إضافة رد
  #1  
قديم 03-13-2012, 09:19 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي التحليل اليومي للأسواق المالية 13/3/2012 من ioption

التحليل اليومي للأسواق المالية 13/3/2012 من ioption

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

التحليل اليومي للأسواق المالية 13/3/2012 من ioption

الأسواق الدولية

الأسواق الأمريكية
يترقب المستثمرون فى قلق شديد التقرير الفيدرالى الذى يوضح كيف تعاملت البنوك الأمريكية مع الدورة الأخيرة من اختبارات الضغط، و الذى سيصدر خلال يوم الخميس القادم. و يتوقع أن يقوم بنك الإحتياطى الفيدرالى بإعلان – يوم الثلاثاء – بأنه سيبقى أسعار الفائدة بدون تغيير و فى مستويات منخفضة للغاية – و لكن يصب المستثمرون اهتمامهم على ماهية مخططات البنك المركزى فى الأشهر القادمة.قد تشهد الأسواق رد فعل سلبى إذا ما تجاهلت كل البنوك اختبارات الضغط، و لكن الفيدرالى لن يسمح لهم بضخ المزيد من الاموال.أغلق متوسط Dow Jones الصناعي مرتفعاً بقيمة 38 نقطة أو بنسبة 0.3%. ليصل إلى 12,922.02 الجمعة. بينما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز500 بقيمة 0.2 نقطة، أو بنسبة 0.02%. أما NASDAQ, فقد خسر 5 نقاط، أو 0.2%.تأثرت صفقة اليونان بعقود مقايضات – مشتقات الإفلاس الائتمانى التى يستخدمها النستثمرون فى التأمين ضد الإفلاس. و لكن السوق اليونانية الخاصة بهذه العقود هى صغيرة للغاية و لا يتوقع أن لا تكون معطلة للأسواق العالمية.

الأسواق الأوروبية
أغلقت الأسهم الأوروبية أعلى على نحو طفيف فى يوم من الأخبار الإقتصادية القليلة و أحجام الاستثمارات القليلة. كان مؤشر FTSE 100 فى لندن أعلى بنسبة 0.06%، بينما ارتفع المؤشر الألمانى DAX بنسبة 0.25%، كما أضاف المؤشر الفرنسى CAC 40 ربح بنسبة 0.04%.

الأسواق الأسيوية
ارتفعت الأسواق الآسيوية بشدة فى حصة تداول اليوم، حيث دعم ضعف الين الأسهم اليابانية.أضاف كلاً من المؤشر الاسترالى S&P/ASX 200 و مؤشر كوسبى الكورى الجنوبى و مؤشر هانج سانج بهونج كونج ارتفاع بنسبة 1.2%.كما ارتفع متوسط نيكاى ستوك اليابانى بنسبة 0.9%، و ارتفع مؤشر شانجهاى الصينى المركب على نحو قليل بنسبة 0.4%.و جاء الارتفاع فى الأسواق الآسيوية بعد استمرار الأسهم الأمريكية فى تحقيق الأرباح للحصة الرابعة على التوالى يوم الإثنين قبل يومين من إجتماع سياسة الإحتياطى الفيدرالى و الذى سيستمر لمدة يومين، حيث يظل المستثمرون متنبهين لأى تغيير قد يطرأ على موقف البنك المركزى من التخفيف. و ينتظر أن تقوم اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بإصدار بيانها يوم الثلاثاء.

العملات العالمية

اليورو / الدولار الأمريكى
بلغ تداول اليورو 1.3153 و هو أعلى قليلاً حيث انتظرت الأسواق لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية خلال آخر يوم الثلاثاء. و هو الثنائى الذى يجب أن يبقى قريباً إلى بعضه البعض حتى اجتماع الخميس المقبل. و فى منصف اليوم، سيلقى ماريو دراجى رئيس البنك المركزى الأوروبى بيانه فى تبعات قرار البنك لتعليق أسعار الفوائد. و قد يعطى هذا البيان بعض القوة لليورو، و لكن سوف تنصب كل الأعين على لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية.وافق الوزراء الأوروبيون فعلياً ، فى اجتماع هاتفى يوم الجمعة، على تحرير جزء من من مبلغ ال 130 مليار يورو و الذى سيتم من خلاله المساعدة فى تمويل عملية مقايضة الديون. و قد كانوا قد اجتمعوا فى بروكسل من أجل إعطاء الموافقة النهائية على المساعدة الثانية لصالح اليونان، و كذلك لمناقشة الإجراءات المشددة لتجنب حدوث تكرار للأزمة. و يتوقع أن يقوم الوزراء بالتوقيع على برنامج الإنقاذ البالغ قيمته 130 مليار يورو و ذلك بعد أن وافق الممولين المستقلين فى اليونان على التنازل عن 100 مليار يورو من ديون أثينا.يتوقع أن يطلب المسئولون الأسبانيون يوم الإثنين الدعم من شركائهم الأوروبيين بعد الإعلان الأخير من جانب الدولى بأن عجز الموازنة لعام 2012 سوف يبلغ 5.8%، و هو ما سيؤثر على هدف الإتحاد الأوروبى البالغ 4.4%، حيب ما تناولته وسائل الإعلام.خسر الإنتاج المحلى الإيطالى الإجمالى بنسبة 0.7% فى الربع الرابع، مقارنة بالثلاث أشهر فى الربع السابق، حسب ما صرح به مكتب الإحصائات الإيطالى ISTAT يوم الإثنين. و بالمقارنة بهذه الفترة من العام الماضى، هبط الإنتاج المحلى الإيطالى بنسبة 0.4%. و تعد إيطاليا الآن فى حالة ركود تقنى.بدء تداول السندات اليونانية التى أصدرت بعد العملية الضخمة الخاصة بمقايضة السندات بالأسبوع الماضى، حيث بلغت عوائدها المستوى الأعلى فى المنطقة الأوروبية.

الإسترلينى
بقى الإسترلينى منخفضاً، بالرغم من ضعف الدولار الامريكى فى التداول الأوروبى فى مقابل معظم شركائه التجاريين الكبار، و كان الإسترلينى غير قادراً على جلب أى قوة اليوم. و كان هناك بعض الأخبار الإقتصادية أو السياسية القليلة لتحريك الجنيه. و كان الدولار الأمريكى الأقوى فى التداول حتى أن بدأ المستثمرون فى الإستعداد لإنتظار تعليقات لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية.لم يكن هناك الكثير من الأخبار المتعلقة بالإسترلينى من المنطقة الاوروبية أو من الولايات المتحدة الأمريكية اليوم.

العملات الآسيوية
ظهر الين اليابانى كعادته فى حالة من العزف المنفرد. فى مقابل الين، تم تداول الدولار أعلى بقيمة 82.28 ين، من 82.51 ين. و بالرغم من أن تقرير الوظائف الأمريكى الصادر يو م الجمعة قد أضاف بعض القوة للدولار الأمريكى. استمر الين فى البقاء قوياً. خلال نهاية الأسبوع، لم يتأثر الين بالبيانات السلبية القادمة من الصين، و لهذا الصباح – مع صدور الطلبات الإيجابية للإلية الأساسية و الذى قد جاء أعلى من التوقعات - كان الين قادراً على الاستمرار فى حصد مواطن القوة فى مواجهة الدولار. و يجلب الغد بعض القرارات و السياسات من جانب بنك اليابان.تم تداول الدولار الأسترالى أو الأوسى على 1.0525، و بهذا يكون الدولار الأسترالى قد انخفض بأكثر من سنت واحد حيث تفاعلت الأسواق مع البيانات الضعيفة القادمة من الصين.و كانت العملة قد بدأت فى الهبوط خلال نهاية الأسبوع بعد بيانات الوظائف الأمريكية الفوية و التى رفعت الدولار الأمريكى على حساب منافسها الأسترالى، كذلك نتيجة لصدور المزيد من الأخبار السلبية من الصين.أصدرت الصين الأسبوع الماضى عدة تقارير إقتصادية، و كان كلهم يقتقدون الدعم القوى و يتنجون عن المشاعر السلبية. و شملت هذه التقارير؛ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الصينى على معدل أقل مما كان متوقع و قد بلغ 3.2% فى فبراير و هو ما يعد أقل من معدل نفس الوقت من العام الماضى. كما جاء مؤشر أسعار المنتجين على معدل 0%، و هو أيضاً أقل من المتوقع، شاهداً تباطىء من نسبة 0.7% فى يناير الماضى. كذلك هبط نمو الإنتاج الصناعى الصينى و أيضاً نمو مبيعات التجزئة فى الشهرين الأولين من العام 2012 مقارنة بنفس الوقت من العام الماضى، حسب ما أشارت إليه البيانات الرسمية المصدرة يوم الجمعة. ارتفع الإنتاج الصناعى للفترة ما بين يناير و فبراير بنسبة 11.4%، منخفضة من النسبة المتوقعة ب 12.4%.تراكمت هذه البيانات خلال نهاية الأسبوع بعدما اعلنت الصين عن عجز تجارى بالغ 31.48$ مليار فى فبراير بعد الإعلان مسبقاً عن فائض يقدر ب 27.28$ مليار فى يناير، وفقاً للبيانات المصدرة من جانب الإدارة العامة للجمارك يوم السبت.

السلع

المعادن و الطاقة
هبط الذهب اليوم حيث ارتاب المستثمرون القلق نجاه العجز التجارى الأكبر من المتوقع فى الصين و ما يترتب عليه من تأثير على الطلب للمعادن. هبط الذهب بقيمة 11.70$، أو بنسبة 0.7%، ليغلق على قيمة 1,699.90$ للأوقية.أغلق النفط الخام يوم الإثنين منخفضاً، ناهياً سلسلة من المكاسب المتتالية لثلاث حصص على التوالى للسلع حيث أصاب المستثمرين القلق حول التباطؤ الحادث للاقتصاد الصينى فى أعقاب الإعلان عن عجز تجارى للدولة بأكبر مما كان متوقع. ربح تسليم أبريل للنفط حوالى 3% خلال الحصص الثلاث الماضية، و لكن خسرت 1.06$ فى يوم الإثنين، أو بنسبة 1%، ليستقر على 106.34$.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=0faef1f38f5c2eb044a953890c95f529&t=7701
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: التحليل اليومي للأسواق المالية 13/3/2012 من ioption الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.