إضافة رد
  #1  
قديم 03-11-2012, 10:01 PM
abo ghali abo ghali غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 271
بمعدل: 0.11 يوميا
التقييم: 10
abo ghali is on a distinguished road
افتراضي إلغاء الدوري رسميا

إلغاء الدوري رسميا

إلغاء الدوري رسميا



تعددت أخبار النادى الأهلى فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- إلغاء الدوري العام رسميا وبطولة رابطـة الأندية المحترفة بديـلا

قررت الأندية المشاركة في الدوري العام واللجنة التنفيذية المسئولة عن إدارة اتحاد الكرة‏,‏ إلغاء الدوري هذا الموسم‏,‏ بعد أحداث ستاد بورسعيد‏,‏ كما تقرر إقامة بطولة رابطة الأندية المحترفة علي كأس الشهداء بمشاركة‏18‏ فريقا يتم تقسيمهم إلي مجموعتين وتقام مبارياتها بدون جمهور في ستادات الكلية الحربية والجيش وحرس الحدود وبرج العرب وتقام الدورة29 مارس الحالي وحتي18 مايو المقبل في حين تقام مراسم القرعة21 و22 مارس بمقر الإتحاد, وتم استبعاد فريق المصري من المشاركة في الدورة وتجميد نشاطه لحين الفصل في عقوبته من قبل اتحاد الكرة الذي أرسل ملف بالأحداث للإتحاد الدولي فيفا.

وقد تقدمت إحدي شركات التسويق لرعاية البطولة مقابل مبلغ22 مليون جنيه, وسوف يقوم مسئولو الشركة بعقد اجتماع مع أنور صالح الرئيس التنفيذي للإتحاد لبحث سبل الأتفاق وتوقيع العقود, في حالة التوصل لاتفاق نهائي علي كافة بنود الرعاية وحقوق كل طرف.

كان رؤساء17 ناديا من المشاركين في الدوري قد استكملوا المناقشات في أجتماع ظهر أمس بالجبلاية, فيما عدا ناديا الأهلي والمصري الذين لم توجه أليهما الدعوة للحضور علي أعتبار أنهما طرفا الأزمة محل النقاش.

وتحدث ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك والمفوض من الأندية لاعلان تفاصيل نتائج الاجتماع في مؤتمر صحفي بحضور عزمي مجاهد مدير الإعلام باتحاد الكرة قال رئيس نادي الزمالك: إن التصويت علي قرار إلغاء الدوري العام جاء بالأجماع, نظرا للأحداث الأخيرة التي شهدتها الكرة المصرية وتوقف النشاط لفترة طويلة وعدم وجود الوقت الكافي لاستكمال مباريات الدور الثاني وما تبقي من الدور الأول لا سيما وأن الدوري توقف في الأسبوع الـ.17 وأضاف عباس: أنه تم الموافقة علي استئناف مسابقة كأس مصر بنفس نظامها المعلن من قبل وتقام أيضا بدون اللاعبين الدوليين والجمهور, وتقام مبارياتها في الفراغات الخاصة بمسابقة الدوري قبل إلغائها.

وأكد عباس أن الأندية أعلنت مساندتها للجنة تسير أعمال الإتحاد والوقوف معها حتي يمكن أن يعبر الإتحاد تلك المرحلة الهامة في عمر الكرة المصرية والتغلب علي مشاكلها, كما أن الأندية أكدت ضرورة تولي شخصيات جديدة لقيادة الإتحاد في الفترة المقبلة بعد اجراء الانتخابات, شريطة أن تكون محل ثقة مالية وإدارية من الجميع, وافساح المجال أمام ظهور كوادر جديدة من الأندية أوالشخصيات العامة, وفي النهاية الانتخابات عباراة عن صندوق يعبر عن إرادة أعضاء الجمعية العمومية.

وبالنسبة لمشكلة عقود اللاعبين قال ممدوح عباس: أن العقود وأي مطالب خاصة بها متروكة للأندية للتباحث فيها مع لاعبيها لا سيما وأن إتحاد الكرة والفيفا ليس له علاقة بذلك, وهذه علاقة عمل بين الأندية واللاعبين.

وقال إنه تم استبعاد المصري من المشاركة في الدورة الجديدة نتيجة للوضع الحالي وعدم رغبة الأندية في اقحام المصري في أي مشاكل جديدة, مشيرا إلي أنه سيتم تكوين لجنة من مسئولي الأندية بالتعاون مع إتحاد الكرة لاجتماع مع وزير الداخلية للحصول علي موافقة الأمن لاقامة البطولة. وناشد رئيس نادي الزمالك القوات المسلحة بمساعدة الأندية ومساندتها في تلك الفترة العصيبة من خلال اقامة مباريات البطولة الودية علي ستادات ملاعب القوات المسلحة.

ونفي عباس وجود أي ضغوط أو توجيهات من أي جهات لالغاء الدوري ولكنه قرار نابع من مسئوليات الأندية ولا يحمل أي ضغوط, خاصة وأنه يهدف إلي الصالح العام.

- الأهلي يبدأ المرحلة الثانية من الاستعداد للبن الاثيوبي

عادت إلي القاهرة مساء أمس بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قادمة من الإمارات بعد معسكر استمر لمدة‏15‏ يوما لعب خلالها الفريق‏3‏ مباريات مختلفة‏ حيث خسر إمام الشباب الكويتي2-4 وأمام الإمارات3-4 وفاز في مباراة وحيدة علي دبي. بهدف نظيف وذلك في إطار استعدادات الفريق لمباراة البن الاثيوبي في دور الـ32 لدوري رابطة الإبطال الافريقي والتي ستقام يوم25 الحالي بالعاصمة اديس ابابا. ومن المتوقع أن يرأس حسن حمدي رئيس النادي بعثة الفريق في أديس أبابا علي غرار ما فعله بمعسكر الإمارات بعد حرصه علي حضور المباريات الثلاث وذلك بهدف مساندة الفريق لتجاوز محنة أحداث بورسعيد التي خلفت وراءها73 قتيلا.

وعلي صعيد أخر طلب مانويل جوزيه المدير الفني من مساعده الأرجنتيني أوسكار مدرب النظم والتحليل بالفريق إعداد ملف بكل الأخطاء الفنية التي ارتكبها الفريق أثناء معسكر الإمارات من خلالcd يشرح ويوضح تلك الأخطاء حتي يتثني لجوزيه البدء في معالجتها, وكانت الأخطاء الدفاعية قد أثارت حفيظة البرتغالي لما لمسه من حالة الارتباك وعدم الانسجام بين أفراد خط الدفاع, أضف إلي ذلك غياب الدور الدفاعي للاعبي خط الوسط بدليل إصابة مرمي الفريق بـ8 أهداف في مباراتين وهو الأمر الذي دعا جوزيه إلي الشعور بالخطر لإعادة تقويم خط الظهر قبل مواجهة البن الاثيوبي.

ورفض مانويل تعنيف لاعبيه في الوقت الحالي خاصة أنهم ما زالوا يعانون أثار أحداث بورسعيد وحرصا منهم علي عدم الضغط عليهم في الوقت الحالي إلا أنه لم يلبس أن أبدي ارتياحه لما حققه المعسكر بالإمارات من تجاوز اللاعبين لحالتهم النفسية والدخول في المرحلة الجديدة من اجل مصلحة الفريق وجماهيره ورغبتهم القوية في تحقيق الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا والتي ستكون أقل مما يمكن أن يقدمه الفريق لضحايا مجزرة بورسعيد. ويبدأ الفريق الاستعداد لمباراة بطل اثيوبيا بدءا من الغد من خلال وضع برنامج سيحدده الجهاز الفني وهل سيلعب الفريق مباريات ودية أم سيكتفي بمعسكر الإمارات.

ومن ناحية أخري يطير محمود الخطيب نائب رئيس مجلس إدارة النادي إلي ألمانيا لإجراء فحوصات طبية جديدة للاطمئنان علي العملية الجراحية التي خضع لها في ألمانيا قبل ثلاثة أسابيع. وكان الخطيب قد خضع لعملية جراحية في المركز الطبي العالمي لإزالة غضروف في فقرات الظهر بعد عودته من ألمانيا وهو ما وضع نائب رئيس النادي تحت ضغوط نفسيه وعصبية لتزامن العمليتين في فترة واحدة.

- الشركة الراعية‏:‏ إلغاء الدوري لن يؤثر علي علاقتنابـ الأهلي والأهرام

صرح مصدر مسئول بالشركة الراعية للنادي الأهلي بأن الغاء مسابقة الدوري لن يؤثر علي العلاقة الطيبة بين وكالة الأهرام والنادي الأهلي‏,‏ وأضاف المصدر بأن هناك بند في العقد يمنح الشركة موسم بديل عن الذي تم الغائه.

وقال المصدر بأن الشركة ملتزمة بكافة ارتباطاتها وتعهداتها التي قطعتها علي نفسها تجاه الأهلي والوكالة. وأكد المصدر بان عقد الرعاية سينتهي في سبتمبر2014 بدلا من2013, وذلك نظرا للظروف التي مرت بها البلاد بعد أحداث مجزرة بورسعيد, واستطرد المصدر بان الشركة أوشكت علي الانتهاء من ترتيبات رحلة العمرة لأسر الشهداء.


وقالت صحيفة الأخبار :

- إلغاء الدوري رسميا*.. ‬ودورة تنشيطية بدون* ‬المصري* ‬.. وقرار سري بهبوط المصري*.. ‬وصالح يكشف أسباب إبلاغ* ‬الفيفا بالقرار* ‬

أصدر إتحاد الكرة أمس مجموعة* ‬من القرارات المهمة،* ‬كلها جاءت لتؤكد ما إنفردت به* " ‬الاخبار* " ‬يوم الخميس الماضي،* ‬حيث قرر الاتحاد إلغاء مسابقة الدوري الممتاز عن الموسم الحالي *١١٠٢/٢١٠٢ ‬وإقامة دورة بديلة تم الاتفاق علي أن يكون أسمها* " ‬دورة الشهيد* " ‬تبدأ يوم* ‬29* ‬مارس الجاري وتنتهي في* ‬18* ‬مايو القادم ويشارك فيها جميع أندية الممتاز بإستثناء المصري*.. ‬كما قرر الاتحاد في الاجتماع الذي عقد ظهر أمس بحضور مسئولي أندية الممتاز بإستثناء نادييي الاهلي والمصري إقامة باقي مباريات كأس مصر بدون الدوليين بعد الانتهاء من المسابقة الجديدة* " ‬دورة الشهيد* ".. ‬

أما بخصوص عقوبة المصري فقد إستقر الامر علي أن يتم الاعلان عنها في خلال الـ48* ‬ساعة القادمة أو* ‬72* ‬ساعة علي الاكثر،* ‬وإن كان القرار لن يخرج عن العقوبة التي إنفردت بها* " ‬الاخبار* " ‬يوم الخميس الماضي بهبوط المصري إلي الدرجة الادني،* ‬أما الانتظار فسببه التعرف علي رد فعل جماهير بورسعيد بإستبعاد ناديها من المسابقة الجديدة*.. ‬كما تقرر أيضا إلغاء كل المسابقات الاخري* ‬غير الممتاز والاكتفاء فقط ببطولات الناشئين*.. ‬

وعودة إلي الدورة الجديدة المستحدثة بدلا من الدوري الممتاز فسوف يشارك فيها* ‬18* ‬ناديا يتم تقسيمهم علي مجموعتين،* ‬تلعب كل مجموعة مبارياتها بنظام الدوري من دور واحد علي أن يصعد الاول والثاني من مجموعة للعب بنظام الكأس بحيث يصعد فريقان للنهائي* . ‬

هذا وكان الكابتن أنور صالح القائم بأعمال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قد كشف عن الاسباب التي دعته لإبلاغ* ‬الاتحاد الدولي* (‬الفيفا*) ‬بقرار معاقبة المصري للدرجة الادني بسبب الاحداث التي وقعت بملعبه في الاول من فبراير الماضي علي هامش مباراة المصري مع الاهلي بالاسبوع السابع عشر للدوري الممتاز والتي راح ضحيتها أكثر من سبعين مشجعا معظمهم من المنتمين للاهلي*.. ‬

قال صالح أن قرارا كهذا من الصعب أن يتصدي له الاتحاد المصري بمفرده خاصة أن الشعب البورسعيدي* ‬غير مؤهل لتقبله أو تقبل أي عقوبات شبيهة*.. ‬واعترف أنور صالح بأنه ليس عيبا أن يعلن عدم قدرة الاتحاد المصري علي تحمل إصدار هذا القرار مشيرا إلي أن مثل هذا التصرف يحدث في أعتي وأكبر مؤسسات الدولة عند تعاملها مع أحداث كبيرة ومهمة بحجم الحدث الذي نحن بصدده الآن،* ‬وقال أن الغالبية من مؤسسات الدولة كثيرا ما تراقب الرأي العام قبل إصدار قرارات مصيرية كقرار هبوط المصري،* ‬وكثيرا ما نري هذه المؤسسات تتحجج بإنتظار تقارير تصدرها جهات التحقيق أو لجان تقصي الحقائق،* ‬وهي في الغالب ما تكون مترقبة لمعرفة رد فعل الشارع،* ‬أو متطلعة لدراسة وجهة نظر الاعلام والرأي العام*..

‬وفي الازمة التي يعيشها إتحاد الكرة حاليا ذ الكلام لأنور صالح ذ فالجميع يترقب القرارات التي سيصدرها الاتحاد بشأنها،* ‬فضلا عن تحفز الشعب البورسعيدي للرد بعنف في حال صدور عقوبة* ‬غير مرضية له*.. ‬ويؤكد أنور صالح أن التوصية بإبلاغ* ‬الفيفا بمعاقبة المصري بالهبوط للدرجة الادني جاء بناء علي إقتراح أندية الدوري الممتاز التي دعاها إتحاد الكرة للاجتماع ورأي معظمها أن يكون القرار عبارة عن توصية يتم إبلاغ* ‬الفيفا به بحيث يكون هو* - ‬أي الفيفا* - ‬متخذ القرار وليس الاتحاد المصري،* ‬وقال أن الاندية رأت في إبلاغ* ‬الفيفا بالامر سيعفيهم ويعفي الاتحاد المصري من الحرج أمام البورسعيدية*.. ‬

يجئ هذا في الوقت الذي تلقت فيه أندية الممتاز ضربة شديدة برفض الاتحاد الطلب المقدم منها بتخفيض عقود لاعبيها إلي النصف نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها الاندية حاليا من جراء توقف المسابقات المحلية وتعطل كل موارد الدخل التي كان من الممكن أن تعين الاندية علي الوفاء بعقودها كاملة مع لاعبيها وأجهزتها الفنية*.. ‬وجاء رفض الاتحاد لهذا الطلب بناء علي فتوي حصل عليها الاتحاد المصري من الفيفا تقضي بعدم وجود أية بنود باللوائح تسمح بذلك*..

‬وفي هذا الشأن قال أنور صالح أن الاتحاد أرسل خطابا للفيفا يستفتيه في طلب الاندية بتخفيض عقود اللاعبين وجاء رد الفيفا سريعا وحاسما بأنه لا يوجد باللوائح أية بنود تتيح ذلك مهما كانت الظروف،* ‬وأوضح الفيفا أن العقد شريعة المتعاقدين وأن الاندية إذا ما أرادت ذلك فلا سبيل أمامها سوي الاتفاق مع لاعبيها علي ذلك،* ‬وإذا لم يوافق اللاعبون فلا تستطيع الاندية العبث بالعقود مهما كانت الظروف التي تمر بها،* ‬وقال صالح أن الامر ليس في حاجة للتفسير أو التوضيح أكثر من ذلك بما يعني أن الكرة الآن في ملعب اللاعبين فهم الذين يملكون القرار بتعديل العقود أو تخفيضها*..

‬من جانب أخر إعتذر كل من د*. ‬طه إسماعيل والكابتن علي أبوجريشة عن عدم الانضمام للجنة التي قرر الاتحاد تشكيلها للمساعدة في إدارة شئون الاتحاد،* ‬فيما وافق علي الانضمام كل من د.عمرو أبو المجد ود*. ‬محمود سعد والكابتن عبد العزيز عبد الشافي* (‬زيزو*) ‬بالاضافة إلي د*. ‬محمود أبو العينين الموجود من قبل،* ‬فيما يتولي أنور صالح رئاسة هذه اللجنة،* ‬والذي أضاف بأن هذه اللجنة ستتولي متابعة الشئون الداخلية الخاصة بالاتحاد،* ‬وسيكون في الاولوية متابعة إستعدادات المنتخبات الوطنية المختلفة وبخاصة المنتخبين الاول والاوليمبي*.. ‬وقال أن دور أعضاء هذه اللجنة سيمتد إلي رئاسة البعثات الخارجية للمنتخبات الوطنية*.‬

- غضب في بور سعيد من قرار الجبلاية .. والبدري فرغلي*:‬* ‬القرار حلقة في مخطط عزل بورسعيد* ‬

سادت* ‬حالة من الإستياء الشارع الرياضي* ‬في بورسعيد بعد صدور قرار لجنة اتحاد الكرة بإستبعاد فريق المصري من الدورة الودية التي تقرر إقامتها بديلاً* ‬عن مسابقة الدوري العام* ‬،* ‬وأكدت الجماهير ان القرار فيه ظلم كبير للمصري والتي لم تصدر أي قرارات بشأن التحقيقات الجنائية في النيابة والمتعلقة بأحداث المباراة المشئومة* ‬،* ‬كما اعتبرت الجماهير القرار انحيازاً* ‬للنادي الأهلي ومؤشراً* ‬لعقوبات أكبر ترفضها بورسعيد مقدماً* ‬ولن تقبلها بأي حال من الأحوال*.‬

وأكد البدري فرغلي نائب بورسعيد بمجلس الشعب ان القرار في حد ذاته عنصري لأنه حلقة في تنفيذ مخطط عزل بورسعيد وليس النادي المصري فقط عن باقي مصر وهو يحقق هدف الثورة المضادة التي روجت له القنوات الفضائية وخاصة التي تم شراؤها في الفترة الأخيرة بغسيل أموال تابعة لأحمد عز تم إستجلابها من الكويت وشراء هذه القنوات بأسماء أخري،* ‬وأمام هذا التصرف سندعوا لجمعية عمومية لأبناء بورسعيد كلهم وليس جماهير المصري فقط من خلال مؤتمرات شعبية موسعة لإتخاذ الخطوات لمواجهة هذا المخطط والدفاع عن حقوق شعب بورسعيد في الوقت الذي ستبدأ فيه المجموعة البرلمانية للمحافظة في عقد إجتماعات ابتداء من اليوم مع كافة المسئولين في الدولة بالمجلس العسكري ومجلس الوزراء لوضعهم أمام مسئوليتهم في تحمل النتائج التي يمكن ان تترتب علي مخطط عزل بورسعيد* .‬

- ألتراس الأهلي والزمالك* »‬إيد واحدة*« ‬في* »‬أربعين*« ‬الشهداء

تعقد في السابعة مساء اليوم* ‬رابطتا التراس أهلاوي والوايت نايتس* " ‬جمهور الزمالك* " ‬اجتماعا أمام بانوراما أكتوبر بمدينة نصر لتنقية الاجواء بين الجمهورين وتوطيد العلاقة بينهما بعد أن سيطر التعصب علي هذه العلاقة منذ ظهور روابط الالتراس* ‬من خمسة أعوام*.‬

ويأتي اجتماع اليوم في* ‬ذكري ألاربعين علي وفاة أكثر من* ‬74مشجعا من جماهير الاهلي في أحداث بورسعيد الدامية التي شهدتها مباراة الاهلي والمصري باستاد بورسعيد في الدوري الممتاز*. ‬وأصدرت الرابطتان بيانا نشر علي* ‬صفحتهما علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ليدعو أعضاء الرابطتين لحضور الاجتماع وجاء نص البيان* :" ‬و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين* " ‬صدق الله العظيم* .. ‬نحن نصنع التاريخ* .. ‬الوجه الحقيقي للالتراس* .. ‬المعدن الاصيل لشباب مصر تعلن مجموعتا التراس وايت نايتس و التراس اهلاوي عن اجتماع تاريخي يضم افراد المجموعتين و كل من يرغب من مجموعات الالتراس المصرية

الميعاد الاحد* ‬11* ‬مارس* ‬2012* ‬الساعة السابعة مساء* ..‬المكان امام بانوراما حرب اكتوبر* .. ‬نرجو الالتزام التام بتعليمات المسئولين* " ‬وحظي البيان بترحيب أعضاء الرابطتين الذين أكدوا علي ضرورة تنقية الاجواء بين جماهير الكرة المصرية كافة وليس جماهير الاهلي والزمالك*. ‬بداية يقول صلاح أبو شهد المتحدث الرسمي لجماهير الوايت نايتس أن اجتماع اليوم هو تأكيد علي تنقية الأجواء بين الطرفين وبين جماهير الكرة موكدا انه لا يمكن القضاء علي التعصب اذا كان معناه الحماس في الانتماء وليس العنف المرفوض*. ‬

واضاف انه من المستحيل ان نري جمهور الزمالك يصفق عندما يسجل الاهلي هدفا في مرمي الزمالك والعكس أيضا ولكن ما نريده حاليا القضاء علي اي نوع من العنف في الملاعب* ..

‬ومن ناحيته قال أبو علي ان قيادات التراس أهلاوي أن الرابطة ترغب بعد مرور أربعين يوما علي ذكري وفاة مشجعي الفريق في أحداث بورسعيد في ازلة اي خلافات مع جماهير الزمالك التي وقفت بجوار جماهير الاهلي في الفترة الماضية ولابد ان نؤكد علي الترابط والاخوة بين الجماهير ونبذ اي محاولات للعنف بين جماهير الفريقين*.‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- بطولة الشهيد بدون المصرى .. والكأس من غير الدوليين .. وإلغاء الدورى رسمياً

كما أشارت «الجمهورية « تقرر رسميا الغاء الدورى.. اتفقت الاندية أمس مع اللجنة القانونية التى تدير شئون اتحاد الكرة بسبب ضيق الوقت بين ارتباطات الاندية فى البطولات الافريقية والمنتخبين الوطنى والأوليمبى ..واتفقت والاندية على اقامة دورة تنشيطة بديلة تبدأ يوم 29 مارس الجارى باسم « بطولة الشهيد « عقب المباراة الاستعراضية التى اعلن عنها رئيس نادى الزمالك ممدوح عباس بين الاهلى والزمالك ..

وسقتام هذه الدورة بدون جمهور وأيضا بدون فريق المصرى البورسعيدى صاحب الأزمة الشهرية ..مع تكليف لجنة المسابقات بوضع الجداول النهائية الخاصة بالبطولة.. كما جاء من ضمن التوصيات اقامة بطولة كأس مصر بدون الدوليين ..

وجاء من ضمن التوصيات الغاء دورى الجمهورية والاكتفاء باقامة دورى المناطق وذلك تجنبا لعدم الاحتكاك بين المصرى والأهلى على مستوى الناشئين.وبخصوص عقوبة المصرى ، طالب رؤساء الأندية اتحاد الكرة بضرورة الاعلان عن العقوبة الخاصة بالمصرى .. وعلمت «الجمهورية ان الاتحاد سيرسل فاكسا رسيما لدى الفيفا فى غضون ال24 ساعة القادمة لاخذ رأى الاتحاد الدولى فى القرار لمنع الحرج عن الجبلاية .. وإن كانت هناك تسريبات للقرار بحرمان المصرى من اللعب فى بورسعيد لمدة 5 سنوات .

جاء ذلك فى الموتمرالصحفى الذى عقده ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك عقب الانتهاء من الاجتماع ..وأكد أن كثرة الارتباطات لبعض الفرق كانت وراء إلغاء المسابقة.. مشيرا إلى أن الاغلبية من رؤساء الاندية اتفقوا على ضرورة الغاء الدورى هذا الموسم .. واقامة دورة تنشيطة بدلا منها .. وأكد أن هذه الدورة سيكون لها شركات راعية ..وقال إن لجنة المسابقات ستقوم بدورها فى تنظيم هذه الدورة ووضع الجدول الزمنى لها .

- شهاب يشعل الحرب بين الأهلى والمنتخب الأوليمبى .. وجع فى وسط الأحمر وغياب جمعة والسعيد قبل موقعة البن

تسبب شهاب الدين أحمد فى اشتعال أزمة جديدة بين النادى الأهلى والمنتخب الأوليمبى ..أبدى البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق رغبته فى الاحتفاظ باللاعب وعدم التفريط فيه بأى شكل من الأشكال خاصة أن الفريق مقبل على لقاء هام أمام البن الأثيوبى نهاية الشهر الجارى فى ذهاب دور ال 32 من بطولة دورى الأبطال الإفريقى بأديس بابا.

تعود رغبة جوزيه بسبب معاناته من أزمة فعلية واضحة فى وسط الملعب فى ظل اقتصار هذا المركز على الثنائى محمد شوقى وحسام عاشور وإن إصابة أى منهما قد تربك حسابات البرتغالى فنيا.

يأتى ذلك فى الوقت الذى اكد هانى رمزى المدير الفنى لمنتخبنا الأوليمبى على ضرورة ضم شهاب فى الوقت حتى يتسنى له الوقوف على مستوى اللاعب الفنى والبدنى والحفاظ على تجانس اللاعبين فى الاستعداد لنهائيات دورة الألعاب الأوليمبية التى ستقام فى لندن.

ورغم مطالب رمزى إلا أن جوزيه رفع راية التحدى وأبدى رغبته فى التمسك باللاعب فى مباراة البن الأثيوبى خاصة وأنه من المتوقع أن يكون من الأعمدة الأساسية فى الفريق .. وعلمت «الجمهورية» أن شهاب الدين أحمد أخطر الخواجة بأنه يرغب فى المشاركة مع القلعة الحمراء فى بداية المعترك الإفريقى خاصة وأن المباراة التى سيخوضها الأهلى رسمية وليست ودية على غرار معسكر المنتخب الأوليمبى

> > طلب مانويل جوزيه من أوسكار المحلل الفنى لأداء اللاعبين تقييم الأهداف التى سكنت مرمى الفريق خلال الوديات الثلاثة الأخيرة من أجل سرعة علاجها قبل المواجهات الإفريقية.

ويسعى الخواجة التعرف على الأخطاء التى تم الوقوع فيها خلال المباريات الودية الثلاثة أمام الشباب الكويتى ودبى والامارات وذلك حتى يتسنى له متابعة اللاعبين عن قرب وتحفيظ اللاعبين لبعض الجمل التكتيكية التى سيتم تطبيقها فى لقاء البن الأثيوبى

> > تأكد غياب الثنائى وائل جمعة وعبدالله السعيد عن مباراة الأهلى المقبلة الإفريقية للإصابة التى تعرضا لها مؤخرا ومن ثم عدم اكتمال شفائهما فى الوقت الذى لم تتضح فيه الرؤية حول إمكانية مشاركة أحمد شديد قناوى وشريف عبد الفضيل .. وسيتم تحديد موقفهما النهائى خلال التدريبات التى سيؤديها الفريق بالقاهرة خلال الأيام المقبلة .

يبدأ عماد متعب مهاجم الفريق برنامجه التأهيلى غدا حيث سيقوم اليوم بزيارة الطبيب المعالج له حيث أنه أجرى عملية استئصال الزائدة الدودية قبل أن ينخرط فى برنامجه العلاجى.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- أزمة «الأهلى والمصرى» تهدد بإلغاء اجتماع «البنانى» مع الأندية

يواجه المجلس القومى للرياضة برئاسة عماد البنانى مشكلة بسبب رفض حسن حمدى، رئيس النادى الأهلى، حضور الاجتماع الخاص بالأندية، والذى دعا إليه «البنانى» من أجل مناقشة قانون الرياضة الجديد والاستماع إلى اقتراحات الأندية. وعلمت «المصرى اليوم» أن النادى الأهلى يرفض الحضور فى حالة توجيه الدعوة لمسؤولى النادى المصرى وخوفاً من أن يتحول مسار الاجتماع إلى بحث مسألة بقاء المصرى، فى الدورى أو هبوطه، وذلك بعد أن رفض مجلس الأهلى كل مبادرات الصلح بين الناديين فى الفترة الماضية.

ووفقاً للمعلومات الواردة من المجلس القومى فإن «البنانى» لم يستطع تحديد موعد نهائى للاجتماع بسبب موقف الأهلى من النادى المصرى، وأكد مصدر مسؤول -رفض ذكر اسمه- أن مشكلة الناديين ليست المشكلة الوحيدة المتوقع أن تواجه «البنانى»، حيث ينتظر أن يشهد الاجتماع أزمة أخرى بسبب بند الثمانى سنوات وهو الأمر الذى يرفضه الأهلى بشدة.

وفى سياق آخر، تلقت اللجنة المشكلة من مجلس الأوليمبية، أمس «السبت»، اقتراحات الاتحادات ورؤيتها حول القانون لصياغتها فى مذكرة واحدة وإرسالها إلى «القومى للرياضة»، ويأتى أبرز المقترحات التى طالبت الاتحادات بإدراجها ضرورة الالتزام بالميثاق الأوليمبى وبند الثمانى سنوات واستقلال الأوليمبية مالياً عن الجهة الإدارية، فضلاً عن ضرورة تقنين وضع الإعلام من خلال «ميثاق» وتعظيم دور الجمعيات العمومية فى الاتحادات.

وعلى صعيد متصل، أكد عبدالرحمن يوسف، رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعايير، انتهاء جميع لجان التفتيش من عملها بالاتحادات، وأوضح أنه فى انتظار وصول الردود على المخالفات قبل إحالتها للنيابة، وأشار إلى أن هناك استجابة من الاتحادات للرد على المخالفات خوفاً من تكرار ما حدث مع الاتحادات الأربعة التى تمت إحالتها للنائب العام، وكشف عبدالرحمن يوسف، عن رفضه مناقشة الردود التى أرسلها اتحاد الكرة بخصوص مخالفاته لوصولها بعد الموعد المحدد، وأكد أن الأمر أصبح متعلقاً بتحقيقات النيابة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى رحب فيه عماد البنانى، واللواء أحمد الفولى، نائب رئيس الاتحاد الدولى للتايكوندو بقرار محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بالموافقة على إقامة بطولة التايكوندو بشرم الشيخ فى أبريل المقبل وتأمين جميع فعالياتها، وأكد «الفولى» أن البطولة ستقام بمشاركة ٢٥٠ لاعباً من ٥٠ دولة، بالإضافة إلى إقامة اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولى على هامش البطولة بمشاركة ٢٠٠ دولة وهو ما سيسهم بشكل كبير فى إنعاش السياحة المصرية وعودة مصر لاستضافة أحداث رياضية كبرى بعد أحداث بورسعيد.

- إلغاء الدورى واستبداله بـ«دورة تنشيطية» دون «المصرى»

قرر الاتحاد المصرى لكرة القدم، فى اجتماعه مع الأندية أمس، إلغاء بطولة الدورى الممتاز هذا الموسم، واستبدال دورة تنشيطية بها أطلق عليها «كأس الشهداء»، والمقرر إقامتها على ملاعب القوات المسلحة فى الفترة من ٢٩ مارس الجارى وحتى ١٨ مايو المقبل، ويشارك فيها ١٨ نادياً، واستبعاد النادى المصرى، وتقام المباريات دون جمهور، وقرر إقامة بطولة كأس مصر خلال فترات تجمع المنتخبات، دون مشاركة اللاعبين الدوليين.

يأتى هذا القرار بعد مرور ٤٠ يوماً على أحداث بورسعيد التى وقعت بعد مباراة الناديين الأهلى والمصرى، فى أول فبراير الماضى، وأسفرت عن مصرع أكثر من ٧٠ شخصاً وإصابة المئات.

قال عزمى مجاهد، المتحدث الرسمى للاتحاد، إنه سيتم إعلان العقوبات الموقعة على النادى المصرى خلال ٧٢ ساعة، رافضاً تحديد ما إذا كان الفريق البورسعيدى سيهبط للقسم الثانى كما تردد مؤخراً، أم أنه سيشارك فى مسابقة الموسم الجديد.

وقال ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك، إن القرارات ستعرض على حسن حمدى، رئيس النادى الأهلى، الذى لم يحضر الاجتماع لإبداء رأيه وتحديد موقف الأهلى من المشاركة فى الدورة التنشيطية.

وفى بورسعيد، استنكر محسن شتا، المكلف بإدارة شؤون النادى المصرى، قرار الاتحاد باستبعاد النادى من الدورة، وقال إن القرار يعنى معاقبة النادى دون انتظار انتهاء تحقيقات النيابة، واتهم الاتحاد بإرضاء النادى الأهلى وجماهيره على حساب المصرى، وهدد بتجميد نشاط اللعبة فى المصرى وتسريح اللاعبين فى حالة الإصرار على معاقبة النادى.

وأضاف «شتا» أنه كان يعلم بوجود نية مبيتة لمعاقبة المصرى خلال اجتماع أمس، وأنه لا يدرى كيف سيكون رد فعل جماهير الفريق فى بورسعيد، معتبراً أن القرار يحمل فى طياته إهانة بالغة لشعب بورسعيد، وكأن النادى المصرى أصبح عاراً على الكرة المصرية رغم تأكد الجميع أن المصرى لم يكن له أى ذنب فيما حدث.

- خلافات فى الأهلى بسبب عرض شركة «هيرمس» لإدارة كرة القدم

تفجرت خلافات حادة داخل مجلس إدارة النادى الأهلى بسبب الشركة التى ستدير نشاط كرة القدم بالنادى بداية من الموسم المقبل، وبعد تطبيق دورى المحترفين فى مصر.

وانقسم المجلس حول شركة «أى إف جى هيرمس» التى يملكها حسن هيكل، ويميل للشركة كل من محمود الخطيب، نائب الرئيس، وصفوان ثابت وخالد مرتجى، عضوى المجلس، ويعارض كل من إبراهيم صالح والعامرى فاروق ورانيا علوانى هذا الاتجاه بشدة، فيما يقف حسن حمدى محايداً، رغم ميله للشركة ذاتها فى البداية، وتتنافس عدة شركات أخرى مع هيرمس للفوز بالمزايدة التى ستجرى يوم ٢٥ مارس الجارى، منها «بلتون» و«سى آى كابيتال» و«كايرو كابيتال» وأوضح مسؤول بالنادى «رفض ذكر اسمه» أن عرض شركه هيرمس ليس أفضل العروض.

من جهة أخرى، عادت بعثة الفريق الكروى الأول بالنادى، مساء أمس، قادمة من الإمارات بعد انتهاء المعسكر الذى أقيم هناك، ولعب خلاله الفريق ٣ مباريات ودية خسر أمام الشباب الكويتى والإمارات الإماراتى وفاز على دبى بهدف نظيف، ومنح مانويل جوزيه، المدير الفنى، اللاعبين راحة سلبية لمدة ٢٤ ساعة بعد العودة، على أن يستأنف الفريق تدريباته غداً الاثنين، استعداداً لمواجهة البن الإثيوبى يوم ٢٣ مارس الجارى، ضمن منافسات دور الـ٣٢ لبطولة دورى أبطال أفريقيا المقررة فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

ويبحث الجهاز الفنى أداء عدد من المباريات الودية مع فرق الدورى الممتاز لتجهيز اللاعبين فنياً وبدنياً قبل الدخول فى المعترك الأفريقى.

وينتظر أن يقدم سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، تقريراً شاملاً عن معسكر الإمارات إلى لجنة الكرة خلال اجتماعها هذا الأسبوع، ويبذل د. إيهاب على، طبيب الفريق، محاولات طبية لعلاج شريف عبدالفضيل الذى تعرض للإصابة بشد فى السمانة حتى يلحق بمباراة البن لعلاج أزمة النقص العددى فى الدفاع بعد تأكد غياب وائل جمعة المصاب فى السمانة وصعوبة لحاقه بالمباراة ورامى ربيعة الذى أجرى جراحة فى العمود الفقرى.

يأتى هذا فى الوقت الذى كرم فيه حسن حمدى، رئيس النادى الأهلى، الشيخ محمد بن صقر القاسمى، رئيس الاتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء، خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام الإمارات الإماراتى، أمس الأول، فى ملعب رأس الخيمة بإهدائه درع وعلم النادى.

ونال حسن حمدى تكريماً آخر من قبل مسؤولى نادى الإمارات الذين حرصوا على الاحتفاء به، بعد حضوره المباراة التى انتهت بفوز الفريق الإماراتى بأربعة أهداف مقابل ثلاثة للأهلى.

ومن جانبه، أكد محمد يوسف، المدرب المساعد للفريق، أن فريقه استفاد كثيراً من معسكر الإمارات على جميع المستويات سواء الفنية أو البدنية والنفسية، وقال: كان ضرورياً أن نبعد اللاعبين عن الأجواء الحزينة التى عاشوها منذ أحداث بورسعيد الدامية التى أصابت الجميع بالصدمة. وأضاف: نتائج اللقاءات الودية لا تهمنا بقدر إعادة اللاعبين مرة أخرى لأجواء المباريات تدريجياً قبل مواجهة البن الإثيوبى فى دور الـ٣٢ لدورى رابطة الأبطال الأفريقية. وقال إن تحضيرات الفريق للمباراة مستمرة عن طريق أداء عدد آخر من المباريات الودية مع الفريق المصرية للوقوف على الأخطاء وعلاجها، وأثنى «يوسف» على روح التعاون التى لمسها النادى من الجميع خلال معسكره فى الإمارات، لافتاً إلى أن الجهاز الفنى وضع يده على الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون خلال اللقاءات الودية، ونركز حالياً على علاجها.

- القنصلية المصرية فى دبى تغلق ملف تعدى «جوزيه» باللفظ على صحفى مصرى

أكدت الوزير المفوض منال عبدالدايم، نائب القنصل العام فى القنصلية المصرية فى دبى، أنه تم غلق ملف الخلاف الذى حدث بين البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، ومحمد صادق، الصحفى المصرى، الذى يعمل فى إحدى الصحف الإماراتية، بعدما تعدى الأول عليه باللفظ خلال جلسة حوارية جمعتهما وبعض الصحفيين المصريين فى أحد فنادق دبى، على هامش المعسكر الخارجى الذى أقامه النادى الأهلى فى الإمارات. وقالت «عبدالدايم» إن حسن حمدى، رئيس النادى الأهلى، اعتذر للصحفى محمد صادق عبر الهاتف من القاهرة، حرصاً على غلق الملف تماماً.

وأضافت أن «صادق» سحب بلاغه المقدم ضد مانويل جوزيه فى قسم الرفاعة بشرطة دبى، مراعاة لتدخل القنصلية المصرية وحرصاً منه على عدم حدوث أى توتر فى ظل الظروف غير المناسبة التى تمر بها مصر حالياً. كان «صادق» أكد أن مانويل جوزيه وجه إليه لفظاً خادشاً للحياء فى إحدى الجلسات الصحفية. واندلعت الأزمة حين وصف «جوزيه» الصحفيين الذين اتهموه بالهروب من الأهلى بعد مذبحة بورسعيد بـ«الجبناء». وسأله «صادق»، حينها، هل يقصد أن هؤلاء الجبناء هم المسؤولون عن المذبحة؟ فغضب «جوزيه» ووجه له لفظاً خادشاً للحياء ظناً منه أن الأخير يرغب فى إحداث وقيعة بينه وبين الإعلاميين.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=7090bf858ac8e5b2dccd3a99d9f7b074&t=7688
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: إلغاء الدوري رسميا الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.