إضافة رد
  #1  
قديم 03-09-2012, 10:17 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي التحليل اليومي للأسواق المالية 9/3/2012 من ioption

التحليل اليومي للأسواق المالية 9/3/2012 من ioption

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

التحليل اليومي للأسواق المالية 9/3/2012 من ioption

الأسواق الدولية

الأسواق الأمريكية
استمر أسواق المال بالولايات المتحدة فى تحقيق المكاسب للحصة الثانية على التوالى يوم الخميس و جاء ذلك بعد أن انتهى ميعاد مقايضة حاملين السندات المستقلين للديون اليونانية، و قد أفصح عن مشاركة مقبولة من جانب الممولين، و هو ما أزال عقبة كانت أمام الجولة الثانية من تسوية الديون باليونان.أقفل متوسط Dow Jones الصناعي أعلى بمقدار 70.61 نقطة، أو 0.6% ليصل إلى 12,907.94. و تظل قيمته أقل للأسبوع.أغلق مؤشر ستاندرد آند بورز500 أعلى بقيمة 13.28 نقاط، أو 1%، ليصل الى 1,365.91. أما NASDAQ, فقد ارتفع بمقدار 34.73 نقطة، أو 1.2% ليصل الى 2,970.42.

الأسواق الأوروبية
ارتفعت أسواق المال الأوروبية يوم الخميس، حيث استمرت البنوك فى التسلق لأعلى وسط ثقة متزايدة بأن اليونان ستنجح فى استكمال اتفاقها بشأن تسوية الديون، بينما أشار ماريو دراجى رئيس البنك المركزى الأوروبى إلى التقدم فى إقتصاد المنطقة الأوروبية.أبقى البنك المركزى الأوروبى و كذلك بنك إنجلترا أسعار الإقراض الأساسية دون تغيير بعد إجتمعاتهم.أضاف المؤشر الأوروبى Stoxx 600 1.6% ليغلق على 264.16، مما يشير إلى الارتفاع لليوم الثانى على التوالى. و حقق المؤشر الفرنسى CAC 40 مكاسب بمقدار 2.5% لتبلغ قيمته 3,478.36. أما فى ألمانيا، فقد ارتفع مؤشر DAX بنسبة 2.5%، . بينما أنهى مؤشر FTSE 100 فى لندن عالياً بنسبة 1.2% ليصل إلى 5,859.73.

الأسواق الأسيوية
تسلقت أسواق المال الآسيوية لأعلى فى تداول يوم الجمعة، و جاء ذلك بعد أن أشارت البيانات باتجاه التضخم الصينى للهدوء قليلاً وسط حالة التفاؤل التى تسيطر على الأسواق بسبب قرب حل المشكلة المصيرية لتسوية الديون اليونانية.قفز متوسط نيكاى ستوك اليابانى بنسبة 1.3%، و ارتفع بنسبة 0.8%، كما أضاف كلاً من مؤشر كوسبى الكورى الجنوبى و المؤشر الاسترالى S&P/ASX 200 ربح بمقدار 0.4%.بينما ارتفع كلاً من مؤشر شانجهاى الصينى المركب و مؤشر هانج سانج بهونج كونج بنسبة 0.2%.و يعيد هذا الأداء التوازن لليابان بربح أسبوعى حتى اليوم بنسبة 1.6%، بينما يبدو أن الأسواق الإقليمية الأخرى سوف تتأثر بانخفاضات تتراوح بين 1% و 3%.و كان لتقرير تضخم المستهلك الصينى، والذى كان أكثر وداعة مما كان متوقع، تأثير أولى طفيف على أسواق المال الإقليمية يوم الجمعة.

العملات العالمية

اليورو/ الدولار الأمريكى
اتجه معدل اليورو/ الدولار الأمريكى للأعلى خلال اليوم، حيث استمر اليورو فى جمع القوة نتيجة الأخبار الإيجابية القادمة من اليونان. و أبقى البنك المركزى الأوروبى الأسعار كما هى بالإضافة إلى قدوم بيانات إيجابية من ألمانيا. و قد افتتح اليورو التداول اليوم على 1.3150$ و قد ارتفع فيما بعد ليستقر على 1.3263$.أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم تقرير محبط للوظائف، بينما تحرر الدين المنزلى و بدأت الفيدرالية فى التناقش حول خطة جديدة تحت إسم "تعقيم" أو "Sterilization".أعلن أصحاب الأعمال فى الولايات المتحدة عن تقليصات فى القوى العاملة لتبلغ إجمالى 51,728 خلال شهر فبراير، و الذى يعد أقل بنسبة 3.3% من مستويات شهر يناير، و ذلك وفقاً لأخر تقرير تم إصداره بخصوص تقليص الوظائف يوم الخميس من جانب الجمعية العالمية لمتحدى إقالة العمالة.ارتفعات شكاوى و مطالبات البطالة فى الولايات المتحدة لأعلى مستوياتها فى خمسة أسابيع، بالارتفاع من 8,000 لتبلغ قيمة موسمبة تقدر ب 362,000، و هو ما صرح به قسم العمالة يوم الخميس. و قد توقعت الأسواق بأن ترتفع الشكاوى إلى 355,000 فى الأسبوع الذى قد انتهى فى 3 مارس. و استمرت زيادة الشكاوى – تم دفع تعويضات البطالة بالفعل للناس الذى تأكد استحقاقهم لها – بمقدار 10,000 أكثر من المعدل الموسمى البالغ 3.42 مليون فى الأسبوع المنتهى فى 25 فبراير.ارتفع الدين المنزلى بنسبة 0.3% أعلى فى الربع الرابع، كما أعلنت الفيدرالية فى تقريرها بخصوص تدفق الموارد المالية، حيث ارتفع رصيد المستهلك بنسبة سنوية تبلغ 7%. و خسر الدين المنزلى ل 13 فترة متعاقبة قبل التقدم الهزيل فى الربع الرابع.و تدرس الفيدرالية صيغة جديدة من التخفيف الكمى "المعقم" و الذى قد يسمح بشراء الأصول بالرغم من زيادة أسعار النفط، و ذلك وفقاً لتقرير نشر فى جريدة وول ستريت. و تحت المنهاج الجديد، قد تقوم الفيدرالية بطباعة نقود جديدة لشراء الرهون أو سندات الخزانة و لكن سوف تجمد هذه النقود باستعارتها مرة اخرى افترات قصيرة بأسعار منخفضة. و يعد الهدف من هذه المحاولة إزالة المخاوف بأن طباعة هذه النقود قد يسبب تضخماً فيما بعد، و هو الخوف الذى انتشر بين نقاد جهود الفيدرالية فى السابق من أجل المساعدة على التعافى.فى أمريكا الشمالية، أبقى البنك المركزى الكندى الأسعار كما هى اليوم على 1% تابعاً لحركة البنوك القائدة حول العالم.

فى أوروبا:
ستعلن الحكومة اليونانية فى وقت مبكر يوم الجمعة عن نتائج مشاركة المستثمرين فى خطة الدولة الطامحة لإعادة هيكلة الديون. و قد وافق أكثر من 75% من الممولين المستقلين على المشاركة فى الاتفاق الخاص بتسوية الديون فى اليونان، و قالت وكالة اسوشيتد برس الإخبارية الخميس فى تقرير من جانبها أن مثول مسئول بالحكومة اليونانية لم يذكر اسمه أمام القضاء قد بات وشيكاً.و أبقى البنك المركزى الأوروبى أسعار الإقراض على المعدل الحالى البالغ 1% و لم يدلى بأى تعليقات بشأن أى سياسات جديدة للإقراض.و صرح رئيس البنك المركزى الأوروبى ماريو دراجى فى مؤتمره الصحفى الشهرى فى فرانكفورت يوم الخميس بأن عملية البنك لإعادة التمويل الطويلة الآجل كان لها تأثيراً إيجابياً على الأسواق و على شعور المستثمرين فى المنطقة الأوروبية و لكن هذه " الإجراءات الغير معتادة تعتبر مؤقتة". و قال أيضاً أن عملية إعادة التمويل التى تستمر لثلاث سنوات قد كان لها نجاح غير مسبوق.و فى عرض آخر، قال ماريو دراجى أن أسعار الطاقة الأعلى من المتوقعة، إلى جانب الزيادات فى مختلف الأسعار المدارة من جانب الحكومات، تدل على أنه " من المتوقع أن يظل التضخم فوق معدل ال 2% فى عام 2012، مع ظهور أخطار مصاحبة له". و يبلغ معدل التضخم المركزى فى عام 2012 حتى الآن نسبة 2.4%، بأعلى من 2% منذ ثلاث أشهر، قال دراجى.و فى الوقت نفسه، يتوقع متنبئى البنك الأوروبى المركزى أن تنكمش كتلة الإقتصاد بنسبة 0.1% هذا العام. أما لعام 2013، فيتوقع البنك المركزى الأوروبى بنمو بمعدل 1.1%، مقارنة بتوقع آخر بمقدار 1.3%.قفزت أسعار السندات المملوكة للحكومة الإيطالية كما ارتفعت أيضاً السندات الأسبانية يوم الخميس، و هو ما أرسل الأرباح لأقل من التوقعات نتيجة استكمال اليونان لعملية تسوية الديون التطوعية مع المستثمرين المستقلين. و هبط ربح سند العشر سنوات الإيطالى بمقدار 0.20.

الإسترلينى/ الدولار الأمريكى
أعلن بنك انجلترا قرار الأسعار الحالية و الذى كان من المتوقع أنه سيكشف عن استقراراً فى الأسعار. و لم تصدر أى إصدارات جديدة بشأن سياسات التسهيلات المالية فى فبراير.ًتم تداول الإسترلينى/ الدولار على قيمة 1.5820، و كان الإسترلينى قد بدأ فى الارتفاع فى مواجهة الدولار بعد ظهر اليوم فى التداول الأوروبى. و كان الدولار الأمريكى الأضعف بعد الأخبار الإيجابية بشأن النتائج الناجحة فى اليونان و بعد ذلك متأثراً بتقريرين كئيبين بخصوص العمالة و هذا ما دفع الدولار لأسفل فى مواجهة الجنيه الإسترلينى.و من المتوقع أن يبقى هذا الثنائى على وضعهما الحالى حتى إصدار تقرير يوم الجمعة بخصوص جدول الرواتب الغير زراعية. كما يوجد العديد من الإصدارات الإقتصادية البريطانية خلال باكر هذا اليوم، و التى قد تؤثر على الجنيه البريطانى.

الين اليابانى/ الدولار الأمريكى
تم تداول الدولار/ الين على قيمة 81.29 أعلى من القيمة الافتتاحية التى بلغت 81.09، و فقد الين اليابانى القوة إثر تقارير موازنة التجارة السلبية. بينما كان للدولار الأمريكى البيانات القوية التى تمكنه من الإعتماد عليها. فى هذا الصباح، اتسع عجز التجارة فى اليابان فى يناير إلى 1.382 تريليون ين (17.0$ يليون)، أعلى بنسبة 245.9% بالمقارنة بنفس الوقت من العام الماضى، كما قالت وزارة المالية يوم الخميس. و يبلغ إجمالى عجز الموازنة الحالية لليابان 437.3 بليون ين فى الشهر، و هو ما كان أكثر مما كان يتوقعه الإقتصاديون فى استطلاع رأى أجرته وكالة دو جونس للأخبار. و يعتبر عجز التجارة و عجز الموازنة الحالى هو الاكبر فى السجلات.

فى آسيا:
علق بنك الإحتياطى فى نيوزيلندا معدل السيولة على انخفاض تاريخى بقيمة 2.5%. و فضل مدير بنك الإحتياطى ألان بولارد عدم إحداث أى تغييرات فى المعدلات أثناء إصدار تقرير السياسة المالية. و صرح بأنه إذا بقى الدولار النيوزيلندى على مستوياته العالية فقد تقل الحاجة إلى رفع المعدل. و قال دكتور بولارد بأن الإقتصاد النيوزيلندى يستمر فى التحسن بالرغم من تأثر قطاع التصدير بالقيمة المرتفعة للدولار.ارتفع معدل البطالة الموسمى فى استراليا بنسبة 0.1% ليبلغ 5.2% فى فبراير، كما أعلنت مصلحة الإحصائات الأسترالية يوم الخميس. و كان العدد متماشياً مع التنبئات.علقت كوريا الجنوبية سعر الفائدة الأساسى على معدل 3.25% يوم الخميس، وفقاً للتقارير. و كان القرار متوقعاً على نطاق واسع.و اتسع عجز التجارة فى اليابان فى يناير إلى 1.382 تريليون ين (17.0$ يليون)، أعلى بنسبة 245.9% بالمقارنة بنفس الوقت من العام الماضى، كما قالت وزارة المالية يوم الخميس. و يبلغ إجمالى عجز الموازنة الحالية لليابان 437.3 بليون ين فى الشهر، و هو ما كان أكثر مما كان يتوقعه الإقتصاديون فى استطلاع رأى أجرته وكالة دو جونس للأخبار. و يعتبر عجز التجارة و عجز الموازنة الحالى هو الاكبر فى السجلات.ستوسع الصين قروض اليوان لتشمل دول أخرى و التى تمثل مجموعة دول بريك، وفقاً لتقرير فى جريدة فينانشيال تايمز يوم الخميس.

السلع

المعادن و الطاقة
ارتفع الذهب لثانى الحصص التداولية، لتتبع التيار، حيث ارتفعت معنويات الأسواق بشكل إيجابى بعد أن بدت اليونان أنها ستنجح فى عملية مقايضة السندات و بأن أزمة الديون الجارية قد باتت قريبة من الإنفراج. ارتفع الذهب بقيمة 14.80$، أو بنسبة 0.9%، لتستقر قيمته على 1,698.70$. و كان الدولار الأمريكى منخفضاً فى مواجهة كل قرنائه فى التداول، و كما هو القول المأثور الذى يقول، الدولار لأسفل، الذهب لأعلى.ارتفع تداول النفط الخام إلى 106.59. حيث استمر فى جمع المكاسب للحصة الثانية على التوالى وسط نمو تفاؤل بأن اليونان سوف تكون قادرة على استكمال اتفاق تسوية الديون. و وافق أغلبية حاملى السندات على تحمل خسائر كبيرة على سنداتهم حيث اقترب انتهاء الميعاد.. و ساعد ذلك على رفع الأصول التى تعتبر معرضة للخطر كالسلع. و هبط الدولار الأمريكى فى مواجهة كل قرنائه اليوم، و الذى كان فى صالح السلع المعتمدة على العملة الدولارية حيث تجعلها أقل غلاءاً لحاملى العملات الاخرى.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=9a071a8fa1ed07e7108c8af3f6d67cf8&t=7658
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: التحليل اليومي للأسواق المالية 9/3/2012 من ioption الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.