إضافة رد
  #1  
قديم 03-08-2012, 09:20 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي التحليل اليومي للأسواق المالية 8/3/2012 من ioption

التحليل اليومي للأسواق المالية 8/3/2012 من ioption

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

التحليل اليومي للأسواق المالية 8/3/2012 من ioption


الأسواق الدولية

شجعت علامات التقدم فى شأن عملية اعادة هيكلة الدين اليونانى المستثمرينفى الولايات المتحدة يوم الأربعاء، مع الشعور بالثقة بأن الحكومة ستستطيع تأمين الدعم المطلوب لإنجاز عملية تسوية للديون بمساعدة القطاع الخاص و حاملى السندات المستقلين فى ميعاد أقصاه يوم الخميس. "مع قرب انجاز اتفاق مع القطاع الخاص بشأن تسوية الديون فى اليونان، سيستعيد الكثيرون الرغبة فى المخاطرة،" قال سباستيان جالى الإستراتيجى ببنك سوسيتيه جنرال فى مذكرة لعملائه.و يتلازم ذلك مع صدور تقرير متفائل بخصوص الوظائف بالولايات المتحدة بالإضافة إلى تقرير آخر من جهة الإحتياطى الفيدرالى يشير إلى إمكانية إتخاذه خطوات فى سبيل إنعاش الإقتصاد إذا تطلب الأمر ذلك، و كان ذلك له أثر جيد على المتداولون فى وول ستريت.

الأسواق الأمريكية
تعافت الأسواق الأمريكية من بعض الخسائر التى كانت قد تكبدتها يوم الأربعاء، و ساعد على ذلك صدور ذلك التقرير بخصوص نمو الوظائف فى الولايات المتحدة الأمريكية؛ إلى جانب تقرير من جهة الإحتياطى الفيدرالى تشير إلى أنه فى إمكانهم تزويد السوق بمبيعات جديدة للسندات، مع وجود بدائر للتقدم فى شأن عملية تسوية الديون اليونانية.أقفل متوسط Dow Jones الصناعي أعلى بمقدار 78.18 نقطة، أو 0.6% ليصل إلى 12,837.33 - فى يوم يأتى بعد الهبوط لأكثر من 200 نقطة فى أكبر هبوط له فى حصة تداول واحدة هذا العام.و ارتفعت أسهم بنك أمريكا بنسبة 4%، ليسبب تحقيق مكاسب ل 23 مركب من أصل 30. و حققت الأسهم المكاسب بعد تقرير من جهة الإحتياطى الفيدرالى، حيث أبدى استعداده لأخذ خطوات جديدة لإنعاش الإقتصاد فى الأشهر القادمة، و بأنهم سوف يأخذون فى اعتبارهم تفعيل برنامج جديد لبيع السندات و هو الذى قد صٌمم خصيصاً لتلافى القلق حول التضخم.قالت جريدة وول ستريت على صفحاتها – فى نسختها الإلكترونية – أن الإحتياطى الفيدرالى قد يطبع نقوداً جديدة لشراء الرهون طويلة الأجل أو سندات الخزانة، و لكنه سيقوم بتجميد هذه النقود باستعارتها مرة أخرى لفترات قصيرة بأسعار منخفضة.

الأسواق الأوروبية
أضاف المؤشر الأوروبى Stoxx 600 0.6% ليغلق على 260.10، و ذلك بعد الهبوط الحاد بنسبة 2.7% يوم الثلاثاء.خسر المؤشر الفرنسى CAC 40 بنسبة 3.6% ليصل إلى 3,362.56.حدثت بالأمس عملية تصفية مفرطة. و لا نرى اليوم الكثير من السيولة، و حتى إيجاد الحلول فى شأن اتفاق الديون اليونانية، فلن نرى الكثير من الإلتزام فى شراء الأسهم. تم تداول المؤشر الإيطالى FTSE MIB بأعلى بنسبة 1.1% ليصل إلى 16,398.89.و فى فرنسا، ساعدت البنوك على ارتفاع المؤشر الفرنسى CAC 40 بنسبة 0.9% ليصل إلى 3,392.33، و ذلك بعد ان كان انخفض المؤشر بنسبة كبيرة فى تداول يوم الثلاثاء. أنعشت البنوك أيضاً المؤشر الألمانى DAX 30 و الذى قد نجح فى إضافة 0.6% لتبلغ قيمته 6,671.11، و ذلك بعد التأرجح بين المعدلات الإيجابية و السلبية فى التداول المبكر.

الأسواق الأسيوية
ارتفعت الأسواق الآسيوية يوم الخميس، حيث ربح المصدرون فى اليابان، بينما استفادت شركات الموارد من تحسن نغمة المخاطرة نتيجة للآمال الموضوعة على انجاز عملية اعادة هيكلة الدين اليونانى.قفز متوسط نيكاى ستوك اليابانى بنسبة 1.3%، و ارتفع مؤشر شانجهاى الصينى المركب بنسبة 0.8%، كما أضاف كلاً من مؤشر هانج سانج بهونج كونج و المؤشر الاسترالى S&P/ASX 200 ربح بمقدار 0.6%.و ارتفع مؤشر كوسبى الكورى الجنوبى لأعلى بنسبة 0.4%.و انتعشت الأوراق المالية بعد أن تم بيعها بالأمس حيث اشتركت آسيا فى حالة نهوض للإقتصاد العالمى عامةً.و يبدو أنه قد أصبح أكثر من المحتمل أنه سيتم انجاز اتفاق الديون اليونانية مما يساعد على تقليل المخاوف المنتشرة فى الأسواق عبر المنطقة الآسيوية.

العملات العالمية

اليورو/ الدولار الأمريكى
أضاف اليورو/ الدولار الأمريكى القوة فى مواجهة الدولار فى آخر اليوم حيث استمر التركيز على اليونان و إذا ما ستستطيع إيجاد الدعم التطوعى اللازم فى عملية مقايضة السندات و ذلك لتجنب حدوث فشل. و تم تداول اليورو على 1.3138$ و هو الذى يعد أعلى قليلاً من 1.3111$. و كان القلق حول اعادة هيكلة الديون اليونانية قد سيطر على الأسواق العالمية. و يظل للمستثمرين المستقلين الفرصة حتى يوم الخميس للإشتراك فى عملية مقايضة السندات مع الحكومة اليونانية، و التى تعد ضرورية و لازمة للدولة المقيضة بالديون لتأمين جولتها الثانية من تسوية الديون و تجنب فشل من شأنه أن يخل بالنظام الإقتصادى.فى الولايات المتحدة الأمريكية، أشار تقرير جدول الرواتب عن زيادة بمقدار 216,000 بعد عدد وظائف مضافة بلغ 173,000 فى شهر يناير، و ذلك ما فاق توقعات ال 208,000 وظيفة و التى قد توقعها الإقتصاديون فى دراسة بواسطة طومسون رويترز. و تستمر الظروف فى الإتجاه للتحسن على سرعة معقولة و بالتوافق مع المؤشرات الأخرى التى تقترح ترسيخ لسوق العمالة. و يتماشى هذا الارتفاع مع التسارع الحالى فى حجم إجمالى إنتاج الدولة المحلى.و انخفض استعمال البنوك للقروض التسهيلية من جانب البنك المركزى الأوروبى خلال اليوم، و ذلك بعد تسجيل رقم مرتفع يوم الإثنين، و لكن يظل مرتفعاً، مما يعكس الكمية الكبيرة من السيولة الزائدة الموجودة فى النظام البنكى فى أعقاب القروض الأطول أجلاً على الإطلاق من جانب البنك الأوروبى المركزى بالإضافة إلى قرب انتهاء فترة الإدخار.

الإسترلينى/ الدولار الأمريكى
تم تداول الإسترلينى/ الدولار على قيمة 1.5740 و هذا بأعلى من القيمة الإفتتاحية التى بلغت 1.5716. و يتضح أن الإسترلينى قد استفاد من أوروبا. و فى الولايات المتحدة الأمريكية، أشار تقرير جدول الرواتب عن زيادة بمقدار 216,000 بعد عدد وظائف مضافة بلغ 173,000 فى شهر يناير، و ذلك ما فاق توقعات ال 208,000 وظيفة و التى قد توقعها الإقتصاديون فى دراسة بواسطة طومسون رويترز. و تستمر الظروف فى الإتجاه للتحسن على سرعة معقولة و بالتوافق مع المؤشرات الأخرى التى تقترح ترسيخ لسوق العمالة. و يتماشى هذا الارتفاع مع التسارع الحالى فى حجم إجما لى إنتاج الدولة المحلى.و كانت هذه الأخبار كافية لتضفى بعض الانتعاش للدولار الأمريكى، و لكن بالرغم من ذلك يبدو أنه لم يستطع التغلب على الجنيه البريطانى.

الين اليابانى/ الدولار الأمريكى
تم تداول الدولار/ الين على قيمة 80.77 بعد الارتفاع فى وقت سابق بالصباح الى 80.94، ثم الاستقرار حيث اطمئن المستثمرون على ما يحدث فى اليونان.و استفاد الين من هروب آمن حيث استمر القلق بأن اليونان تظل فى خطر مما قد يدفع المستثمرين إلى البعد عن الأصول المعرضة للخطر. و كانت الشكوك حول نجاح اتفاق تسوية الديون اليونانية قد ارتفعت يوم الخميس، حيث وافق 20% فقط من الممولين المستقلين حتى الآن على الإتفاق. كانت الحكومة اليونانية قد وضعت نسبة اشتراك تبلغ 75% كبداية لتنفيذ الصفقة.يظل هناك مقدار ضخم من المخاطرة يحوم حول هذا السيناريو إذا لم يعمل وفقاً للخطة الموضوعة مسبقاً، مما سيولد أيضاً حدوث حالة نفور من أخذ المخاطرات – و هذا ما قد يدفع الين لأعلى.

السلع

المعادن و الطاقة
رجع الذهب للارتفاع مجدداً مستفيداً من ضعف الدولار، فى مستهل هذا اليوم، وكان الذهب قد هبط بعد ارتفاع الدولار نتيجة للقلق المثار حول تسوية الأصول فى اليونان، و لكن فى وقت لاحق مÙ † اليوم، و بعد صدور تقرير جدول الرواتب فى الولايات المتحدة، و الذى قد أعطى أخبار إيجابية،مما شجع المستثمرون على شراء الأصول الأكثر مخاطرة، حيث انخفض الدولار، و عاد الذهب ليرتفع لينهى الحصة على قيمة 1688.45 بأعلى بقيمة 16.00.و كان القلق حول اعادة هيكلة الديون اليونانية قد سيطر على الأسواق العالمية. و يظل للمستثمرين المستقلين الفرصة حتى يوم الخميس للإشتراك فى عملية مقايضة السندات مع الحكومة اليونانية، و التى تعد ضرورية و لازمة للدولة المقيضة بالديون لتأمين جولتها الثانية من تسوية الديون و تجنب فشل من شأنه أن يخل بالنظام الإقتصادى.بيع النفط الخام بقيمة 106.41 بأعلى بقيمة 1.70، و هو الذى لم يكن متوقعاً. و أشارت القوائم اليوم إلى وجود زيادة أصغر مما كان متوقعاً (انظر التفاصيل الكاملة بالأسفل) و لم يتغير الكثير فى الساحة الجيوسياسية، حيث استمرت إيران فى الصدارة. فى الولايات المتحدة الامريكية، كانت تقارير جدول الوراتب إيجابية للغاية.بلغ معدل مدخلات مصافى النفط الخام الأمريكى بأقل من 14.6 مليون برميل لليوم خلال الأسبوع الذى انتهى فى 2 مارس، بأقل من 18 ألف برميل لليوم من معدل الأسبوع الماضى. و أديرت المصافى ب 83.9% من قدرتها الإستيعابية الأسبوع الماضى.خلال الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ معدل واردات النفط الخام 8.9 برميل لليوم، بمقدار 766 ألف برميل لليوم أعلى من نفس مدة الأربعة أسابيع فى العام الماضى. و بلغ معدل إجمالى واردات بنزين المحركات (مما يشمل البنزين الجاهز و مكونات صناعة البنزين) الأسبوع الماضى 576 ألف برميل لليوم. كما بلغ معدل واردات الوقود المقطر 171 ألف برميل لليوم الاسبوع الماضى. و ارتفعت مخزونات النفط الخام التجارى فى الولايات المتحدة (مما لا يشمل ما هو بداخل الإحتياطى الإستراتيجى للبترول) بمقدار 0.8 مليون برميل مقارنة بالأسبوع الماضى. و بمقدار 345.7 مليون برميل، تعتبر مخزونات النفط الخام فى الولايات المتحدة فى أعلى مستويات معدلاتها لهذا الوقت من العام.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=37a0b1ee53e8399439b9d1e3003a511a&t=7643
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: التحليل اليومي للأسواق المالية 8/3/2012 من ioption الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.