إضافة رد
  #1  
قديم 03-02-2012, 08:49 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي التحليل اليومي للأسواق المالية 2/3/2012 من ioption

التحليل اليومي للأسواق المالية 2/3/2012 من ioption

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

التحليل اليومي للأسواق المالية 2/3/2012 من ioption

الأسواق الدولية


الأسواق الأمريكية
ارتفعت الأسواق الأمريكية بشكل محدود الخميس حيث استقبل المستثمرون الأخبار الاقتصادية الايجابية و استعابوا الشهادة المقدمة من رئيس الاحتياطى الفيدرالى بن بيرنانكى. ارتفع متوسط Dow Jones الصناعي 28 نقطة، أو 0.2% ليقفل على 12,980. بينما ارتفعت مؤسسة ستاندرد آند بورز500 أضافت 8 نقاط، أو 0.6%، ليصل الى 1,374. أما NASDAQ, فارتفعت بقيمة 22 نقطة، أو 0.7% لتصل الى 2,989. افتتحت الأسواق عاليةً بعد التقارير المتفائلة الخاصة بشكاوى البطالة الأولية و الدخل و الانفاق الشخصى. و لكن قلصت السوق المكاسب بعد ظهور مؤشر النشاط الصناعى الأمريكى أضعف مما كان متوقعاً. مؤشر ISM الصناعى كان "مخذلاً بعض الشىء، و لكن ظل المؤشر متأثراً بالتوسع فى القطاع، و كانت المؤشرات الاقتصادية الأخرى الخميس متناسقة مع نمو اقتصادى أفضل"، قال بن بيرنانكى. استقبل المستثمرون ايضاً النمو القوى فى المشتريات من البائعين بالتجزئة و صانعو السيارات.

الأسواق الأوروبية
استمرت المخاوف حول أزمة الديون الأوروبية تحوم فى الآفاق. فقد اجتمع القادة الأوربيون فى بروكسل فى قمة من يومين لمعرفة حجم نظام الحماية المالى لديهم، و لمناقشة تفاصيل ميثاق للانضباط المالى. وافق مسئولو المنطقة الأوروبية مؤقتا على قرض ثانى لليونان قيمته 130 مليار يورو الأسبوع السابق، و أعلن البنك الأوروبى المركزى الأربعاء أنه أقرض 529.5 مليار يورو للبنوك الأوروبية خلال عملية ثانية للتمويل طويلة الأجل. أقفلت الأسهم الأوروبية عالية. أضاف المؤشر البريطانى FTSE 100 نسبة 1%، أما مؤشر DAX فى ألمانيا فحقق 1.2%، بينما ارتفع المؤشر الفرنسى CAC 40 بنسبة 1.4%.

الأسواق الأسيوية
ارتفعت الأسهم الآسيوية الجمعة، بمشاركات مالية فى مكاسب الأسواق العالمية للقطاع، و رجع المصدرون اليابانيون لتحقيق المكاسب مرة أخرى بمساعدة ضعف الين اليابانى. قفز مؤشر هانج سانج 1.1% بينما ارتفع مؤشر شانجهاى الصينى المركب بنسبة 0.3%. ارتفع متوسط نيكاى ستوك اليابانى 0.5%، و ارتفع كوسبى الكورى الجنوبى 0.5% بعد عطلة يوم الخميس، و ارتفع المؤشر الاسترالى S&P/ASX 200 بنسبة متواضعة بقيمة 0.3%. أنهت الأسهم الأمريكية حصة الخميس بالمكاسب، مدعومة بانخفاض فى شكاوى البطالة الأسبوعى لأقل مستوياته منذ مارس 2008، الى جانب تواجد الأسهم المالية وسط قائمة الرابحون الأكبر. اقرأ المزيد فى الأسواق الأمريكية. خرجت الأسواق عامة عن نظام البيانات الاقتصادية المتشلئمة القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا، و ظهرت مفضلة التركيز على الانخفاض المستمر فى الشكاوى الامريكية لإعانات البطالة و مزادات الأصول الحكومية الناجحة فى فرنسا و أسبانيا.

العملات

الدولار الأمريكى
تغير الدولار المتداول بشكل محدود مقابل معظم خصومه الكبرى يوم الجمعة، و رغما عن ذلك ارتفع اليورو ارتفاعاً قليلاً فى مواجهة الورقة الخضراء. مؤشر الدولار الذى يقيس الورقة الخضراء فى مواجهة سلة العملات الأخرى, تم تداوله على 78.817، من 78.803 في تداول امريكا الشمالية آخر الخميس. بينما استقر المؤشر الدولارى ثابتاً الخميس، فقد انخفض الدولار فى مواجهة اليورو بعد مداولة قضت أن اعادة هيكلة ديون الحكومة اليونانية المملوكة للقطاع الخاص لم تكن تحتوى على "حالة الاعتماد". باستمرار دعم الاحساس بالمخاطرة، انعكست قصة الهبوط الناعم للصين على أرقام مؤشر مديرى المشتريات، بالاضافة الى خليط من البيانات الأمريكية التى لم تهدد السياسة المالية و ذلك ساعد طفو العملات على النهاية الأخطر من السلسلة.

اليورو- الإسترلينى
تم تداول اليورو على مدى أقل فى مواجهة الدولار وسط حذر المستثمر من شكل الاقتصاد العالمى بعد سقوط مفاجىء فى النمو الصناعى الأمريكى الشهر السابق. و وصل اليورو لأقل مستوياته للأسبوع فى مواجهة الدولار بانخفاض 0.1% ليصل الى 1.3280 دولار و يفشل فى استعادة المكاسب المحققة باليوم السابق مرة أخرى بعد توقعات المستثمرين لدورة أخرى من خفض الكميات فى الولايات المتحدة و التى انخفضت متبوعة بتعليقات ين بيرنانكى رئيس الاحتياطى الفيدرالى. و استقبلت العملة الموحدة بعض الدعم من البيانات الايجابية لمديرى الشراء لفبراير موضحة أن بالرغم من أن القطاع الصناعى الأوروبى منكمش للشهر السابع على التوالى، و لكن معدل الانكماش قد انخفض. و وصل اليورو 1.3308$ الجمعة، مرتفعا قليلاً من 1.3305$ فى تداول آخر يوم الخميس.بينما تراجع الجنيه البريطانى الى 1.5951$، من 1.5954$. و قويت العملات فى شرق أوروبا فى مواجهة اليورو بعد تولى البنك المركزى الأوروبى القيام بعملية اعادة تمويل طويلة المدى.

العملات الآسيوية
العملة اليابانية الين فشلت فى التعافى بشكل كامل من خسائر الأربعاء، و قد تم تداولها أعلى ب 0.1% فقط بقيمة 81.06 ين للدولار. و كانت عملات السلع وسط أكبر الرابحون لهذا اليوم فى مواجهة الدولار الأمريكى، بعدما ارتفع الدولار الأسترالى 0.7% ليصل الى 1.0797$ و بارتفاع الدولار النيوزيلندى 0.7% الى 0.8393$.

السلع

المعادن و الطاقة
جنى الذهب المكاسب يوم الخميس، متبوعاً بالأسهم و النفط حيث وضح أنهم يتعافوا من هبوط 4.3% اليوم اللحق. تسليم الذهب لشهر أبريل ارتفع 10.90$، أو 0.6%، ليستقلر على 1,722.20.تعدى النفط الخام 110$ للبرميل الخميس، مرتفعا فى التجارة الالكترونية بعد تقرير عن انفجار أنبوب فى المملكوة العربية السعودية. ارتفعت الأسعار فى آخر ساعة من التداول حيث عرف المداولون عن هذا التقرير، عن طريق القناة الاخبارية الايرانية الناطقة باللغة بالإنجليزية Press TV و حتى الآن لم تتوافق مع أى تقارير اخبارية أخرى. و نفى المسئولون السعوديون الخبر. باكر يوم الخميس، استقبل المستثمرون أخبار عن توسع الصناعة فى الصين و عن تباطؤ فى الصناعة فى الولايات المتحدة. و ابقت المخاوف من الاخلال بالدعم انتعاش سلع الطاقة الأخرى، حيث أغلقت عقود الغاز الآجلة عالية لأكثر من شهر حتى الآن. ارتفع النفط الخام 1.77$، أو 1.7%، ليغلق حصة التداول على 108.84$ للبرميل فى بورصة نيويورك التجارية. قالت قناة Press TV الإيرانية على موقعها الالكترونى أن انفجار قد تسبب فى تفجر أنبوب فى مدينة الأوامية شرق المملكة العربية السعودية. و لم يكن هناك صور للحريق أو أى تفاصيل أخرى عن الخبر.



شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=9a257d2d40aa38b07e72fbebaa0923be&t=7580
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: التحليل اليومي للأسواق المالية 2/3/2012 من ioption الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.