إضافة رد
  #1  
قديم 02-27-2012, 11:52 AM
fxyard fxyard غير متواجد حالياً
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 413
بمعدل: 0.18 يوميا
التقييم: 10
fxyard is on a distinguished road
افتراضي اليورو/ دولار يغلق عند أعلى مستوى 27/2/2012

اليورو/ دولار يغلق عند أعلى مستوى 27/2/2012

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائه.


اليورو/ دولار يغلق الأسبوع عند أعلى مستوى خلال شهرين ونصف الشهر

أدى التفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي في منطقة اليورو إلى ارتفاعات كبيرة في العملة الأوروبية المشتركة خلال الأسبوع الماضي. وقد دفع الاتجاه الصعودي باليورو إلى أعلى مستوى خلال شهرين ونصف الشهر قبل أن تغلق الأسواق تداولها يوم الجمعة. وخلال هذا الأسبوع، يتوقع التجار ارتفاع ي معدل تذبذب السوق حيث سيتم الإعلان عن عدد من المؤشرات الاقتصادية الهامة. فمن المتوقع اليوم الإعلان عن مبيعات المنازل الأمريكية المعلقة والتي من المتوقع أن يظهر من خلالها أن هناك نمو في القطاع العقاري الأمريكي. وإن كان هذا صحيحًا، فقد يشهد الدولار الأمريكي دعمًا نتيجة لذلك.

التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي

الدولار يصمد على أعلى المستويات مقابل اليوم
سجل الدولار الأمريكي/ الين الياباني أعلى مستوى له خلال 7 أشهر ونصف الشهر يوم الجمعة، وذلك بسبب الأخبار الاقتصادية الأمريكية الايجابية وما قرره البنك الياباني مؤخرًا من دعم التسهيل النقدي، الأمر الذي أدى إلى اندفاع المستثمرين إلى العملة الأمريكية. وكان تقرير مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة الذي جاء يوم الجمعة بقراءة أفضل من التوقعات قد أكد على الاتجاه الايجابي الذي يسلكه الاقتصاد الأمريكي في الأشهر الأخيرة. وقد كان القطاع العقاري من أكثر القطاعات تضررًا خلال الأزمة المالية، وبالتالي فإن ارتفاع معدلات مبيعات المنازل الجديد قد أبعث الأمل بين المستثمرين بشأن التعافي الاقتصادي. ومن الجدير بالذكر أنه ليس من الضروري أن يكون معنى الأخبار الايجابية ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل اليورو. ولكن على أي حال، كانت الأخبار الايجابية من منطقة اليورو التي صدرت الأسبوع الماضي قد دفعت باليورو إلى أعلى المستويات خلال شهرين ونصف الشهر قبل إغلاق الأسواق. وخلال التداول اليوم، سوف يرغب لتجار في التركيز على تقرير مبيعات المنازل الأمريكي المعلقة المقرر الإعلان عنه في الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش. ولأنه يعتبر التقرير الهام الوحيد في جدول البيانات الاقتصادية اليوم، قد يؤدي هذا التقرير إلى ارتفاع نشاط السوق بمقدار جيد. وإن ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية المعلقة بنسبة 1.1%، فقد يتمكن الدولار الأمريكي من الامتداد في ارتفاعاته الأخيرة مقابل الين الياباني. وخلال بقية الأسبوع، سوف تصدر مجموعة من البيانات الأمريكية والتي من المحتمل أن تؤثر على الدولار الأمريكي مقابل العملات الأساسية. ومن أهم المؤشرات الاقتصادية المنتظرة عن صحة الاقتصاد الأمريكي كلا من طلبيات السلع المعمرة باستثناء المواصلات ومؤشر ثقة المستهلك من "كونفرنس بورد"، ثم الناتج المحلي الإجمالي يوم الأربعاء، ومؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي من مؤسسة إدارة الدعم الأمريكية (ism) يوم الخميس. وإن جاءت أيًا من هذه المؤشرات بنتائج أعلى من التوقعات، فقد يشهد الدولار الأمريكي ارتفاعات نتيجة لذلك.

اليورو

اليورو يستمر في الارتفاع وسط الأخبار الايجابية
كانت الموافقة الأخيرة على حزمة المساعدة المالية المقدمة لليونان، بالتضامن مع الأخبار الاقتصادية الألمانية الايجابية، سببًا في ارتفاع اليورو إلى أعلى مستوى له خلال شهرين ونصف الشهر مقابل الدولار الأمريكي مع إغلاق جلسة التداول الأسبوع الماضي. ومقابل الين الياباني، سجل اليورو أعلى مستوى له خلال 4 أشهر بعد القرار الأخير من البنك الياباني بدعم التسهيل النقدي. وتمكن اليورو من الاستمرار في الزخم الصعودي على الرغم من التحذيرات بأن منطقة اليورو سوف تدخل في حالة من الركود في وقت لاحق من هذا العام. ويعزو المحللون الحركة الصعودية لليورو إلى تفاؤل المستثمر فيما يتعلق بالتعافي الاقتصادي في منطقة اليورو وكذلك إلى الأمل بأن اليونان سوف تكون قادرة على تجنب الوصول إلى حد العجز عن سداد دينها في شهر مارس القادم. خلال هذا الأسبوع، سوف يرغب التجار في التركيز على عدد من المؤشرات الاقتصادية الهامة، حيث قد ترتفع معدلا تذبذب السوق تأثرًا بمؤشر أسعار المستهلك الألماني يوم الثلاثاء، ويليه عدل التغير في البطالة الألمانية يوم الأربعاء. وكأكبر اقتصاد في منطقة اليورو، تميل المؤشرات الألمانية لأن يكون لها تأثير كبير قيمة اليورو. وإن جاءت هذه المؤشرات عند المستويات المتوقعة لها، فقد شهد اليورو المزيد من الحركة الصعودية خلال هذا الأسبوع.

الين الياباني

الين الياباني يستمر في الانخفاض مقابل العملات المقابلة
امتد الين الياباني في اتجاهه الهبوطي خلال جلسة يوم الجمعة وأغلق الأسبوع عند أدنى مستوى خلال 7 أشهر ونصف الشهر مقابل الدولار الأمريكي. وقد عزا المحللون الحركة الهبوطية للعملات إلى القرار الأخير الذي اتخذه البنك الياباني بتوسيع برنامج شراء الأصول إلى 30 تريليون ين ياباني. وبالإضافة إلى هذا القرار، تسببت معدلات الرغبة في المخاطرة بين المستثمرين إلى انخفاض الين الياباني مقابل العملات الأساسية. وخلال هذا الأسبوع، من المحتمل أن تتحدد حركة الين الياباني بالاعتماد على مجموعة المؤشرات الأوروبية والأمريكية. وبشكل خاص، سوف يرغب التجار في التركيز على مبيعات المنازل الأمريكية المعلقة اليوم ويليه كلا من طلبيات السلع المعمرة باستثناء المواصلات ومؤشر ثقة المستهلك من "كونفرنس بورد" يوم الثلاثاء. وإن أشارت أي أخبار إلى أن التعافي الاقتصادي الأمريكي في تقدم مستمر، فقد يمتد الين الياباني في انخفاضاته مقابل العملات ذات المخاطر العالية. بالإضافة إلى ذلك، فإن أي إعلانات ايجابية من منطقة اليورو بشأن التعافي الاقتصادي في المنطقة قد يكون له تأثير سلبي على الين الياباني.

النفط الخام

الرغبة في المخاطرة يدعم سعر النفط الخام
كان ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة بين المستثمرين قد أدى إلى ارتفاع سعر النفط بشكل كبير خلال جلسة تداول يوم الجمعة. فقد تخطت هذه السلعة مستوى 109 دولار أمريكي للبرميل وذلك بعد الإعلان عن البيانات الاقتصادية الأمريكية الايجابية والتي عززت من الإيمان بمعدل تعافي الاقتصاد الأمريكي. بالإضافة إلى ذلك، استمرت المخاوف بشأن الإمداد ت النفطية بسبب التوترات المستمرة في الشرق الأوسط في دفع أسعار النفط إلى مستويات غير عادية من الارتفاع. خلال هذا الأسبوع، قد يكون للمؤشرات الاقتصادية الأمريكية تأثير كبير على أسعار النفط الخام. ومن المقرر الإعلان خلال الأيام القادمة عن بيانات خاصة بالقطاع العقاري وثقة المستهلك والتوظيف، وبالتالي سوف يراقب المستثمرون هذه الأخبار بعناية لتحديد مدى جودة التعافي الأمريكي اقتصاديًا. وقد تؤدي المؤشرات الايجابية إلى ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة مما قد ينتج عنه امتداد في الاتجاه الصعودي للنفط.

التحليل الفني

اليورو/ دولار أمريكي
تشير المؤشرات الفنية لهذا الزوج على الرسم البياني اليومي إلى أن هذا الزوج يقع في منطقة ذروة الشراء، مما يدل على أن الحركة الهبوطية قد تتحقق في المستقبل القريب. وقد تكوّن تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء، بينما يتحرك مدى ويليامز النسبي بالقرب من مستوى -10. وبالتالي قد يكون من الحكمة الدخول بيع في الوقت الحالي على هذا الزوج.

الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي
تكوّن تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني الأسبوعي، مما يدل على أن الحركة الهبوطية قد تتحقق في الأيام القادمة. ومن الجدير بالذكر أن المؤشرات الفنية طويلة المدى تشير إلى أن هذا الزوج يقع في المنطقة المحايدة. وقد يرغب التجار في الانتظار ومراقبة هذا الزوج تحسبًا لأي تغيرات محتملة في السعر.

الدولار الأمريكي/ الين الياباني
تشير اغلب المؤشرات الفنية على الرسم البياني الأسبوعي إلى أن هذا الزوج يقع في منطقة ذروة الشراء. ويتقاطع مؤشر القوة النسبية مع خط 70، بينما يقع مدى ويليامز النسبي حول مستوى -10. وقد يرغب التجار في بيع هذا الزوج قبل أي اختراق هبوطي محتمل.

الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري
تكوّن تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي، مما يدل على أن هذا الزوج قد يشهد حركة صعودية في المستقبل القريب. وتدعم هذه النظرية مدى ويليامز النبي على الرسم البياني الأسبوع، والذي انخفض تحت مستوى -90. وبالتالي قد يكون الشراء هو الإستراتيجية المفضلة لهذا الزوج.

اليورو/ فرنك سويسري
انخفض مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي تحت مستوى 30، مما يدل على أن الحركة الصعودي قد تتحقق في المستقبل القريب. وسوف يلاحظ تجار الفوركس أيضًا أن مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني للثماني ساعات قد انخفض تحت مستوى -80. وقد يكون الشراء قرارًا حكيمًا اليوم.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=52368e12299b3335b360f6e45438b363&t=7523
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: اليورو/ دولار يغلق عند أعلى مستوى 27/2/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.