إضافة رد
  #1  
قديم 02-03-2012, 02:05 PM
أبوأدم أبوأدم غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 337
بمعدل: 0.15 يوميا
التقييم: 10
أبوأدم is on a distinguished road
افتراضي توقعات بأستمرار الأحتجاجات حتى 11 فبراير

توقعات بأستمرار الأحتجاجات حتى 11 فبراير

أكد اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الإستراتيجي ورئيس مركز الجمهورية للدراسات الإستراتيجية: "أن محاولة اقتحام وزارة الداخلية ليس له علاقة بالتظاهر والاعتصام السلمي".

وشدد على: "أن الإصرار على اقتحام وزارة الداخلية عدة مرات وكذا الاستفزاز الذي يحدث من قبل المتظاهرين الذين يصرون على عملية الاقتحام، لا علاقة له بحق التظاهر السلمي الذي أقره القانون والدستور، موضحا أن ضباط الشرطة الذين سقطوا ضحايا في الأحداث "54 ضابطا ومجندا" هم من المصريين أبناء الوطن".


وقال سيف اليزل، في تصريحات للقناة الأولى بالتليفزيون المصري بثتها فجر اليوم الجمعة: "إن تحليل الأحداث الأخيرة التي وقعت في مصر ينبئ عن تنفيذ خطة محكمة للتصعيد ليست في القاهرة فقط، ولكن في محافظات أخرى".


ورجح الخبير الاستراتيجي، استمرار تنفيذ ذلك المخطط حتى يوم 11 فبراير الذي يمثل مرور عام على تولي المجلس العسكري لإدارة البلاد، منوها بالحملات التحريضية الموجودة على شبكة الفيسبوك والانترنت".


وانتقد سيف اليزل، الأصوات المطالبة بتسليم المجلس العسكري إدارة البلاد والسلطة في مصر إلى سلطة مدنية الآن أو رئيس مؤقت أو مجلس مدني، منوها بأن قراءة الأحداث تؤكد الربط التام بين تصاعد الأحداث ومحاولة إجبار المجلس العسكري على تسليم زمام الأمور في البلاد".


وأعرب اليزل عن قلقه من استمرار الأوضاع على ما هي عليه الآن خاصة في ظل تحريض ومطالبة بعض الحركات السياسية من استخدام للقوة والعنف لإسقاط المجلس العسكري في يوم توليه المسئولية".


وأوضح الخبير الإستراتيجي، اللواء سامح سيف اليزل، في تصريحاته: "أن الخروج من الأزمة الحالية في ضوء تجدد العنف والشحن المستمر للمحتجين يبرهن على وجود تقصير من القوى السياسية الرئيسية الكبرى الموجودة في مصر والتي تستطيع تهدئة الشعب المصري لصالح البلاد".


وتابع قائلا: "إن لم تقم هذه القوى بدورها في تهدئة المواطنين الآن وقبل أي وقت آخر وإيضاح الأمور بأن هذه الأحداث تؤثر سلبا على الاقتصاد المصري والمسيرة الثورية، لاسيما وأن العالم كله ينظر إلى مصر الآن على أنها بؤرة قلق، وهو ما يؤدي إلى إصابة كل ما هو مصري، لاسيما وأن هناك خطة غير جيدة للتصعيد خلال الفترة المقبلة".


وأضاف اليزل: "أن الفترة المقبلة سوف تشهد قيام بعض لجان تقصي الحقائق بالإعلان عن تقاريرها النهائية، معربا عن اعتقاده بأن هذه التقارير سيكون فيها الكثير من المعلومات الهامة التي ستكون مفاجأة للجميع والتي يريد الشعب المصري أن يعرفها ويستمع إليها".


ولفت إلى: أن الأسبوع القادم سوف يشهد الإعلان عن تقرير يحتوي على الكثير من المعلومات والأسماء التي ستكون فيها الكثير من المفاجآت".

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=411d8abe6352585258a64e92d5625867&t=7240
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: توقعات بأستمرار الأحتجاجات حتى 11 فبراير الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.