إضافة رد
  #1  
قديم 01-14-2012, 08:07 PM
abo ghali abo ghali غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 271
بمعدل: 0.11 يوميا
التقييم: 10
abo ghali is on a distinguished road
افتراضي مسيرة سلمية لأصحاب المعاشات لتأخر صرف زيادة يناير

مسيرة سلمية لأصحاب المعاشات لتأخر صرف زيادة يناير

مسيرة سلمية لأصحاب المعاشات لتأخر صرف زيادة يناير


أثار تأخر صرف الزيادة في المعاشات والتي كان مقرراً لها يناير الحالي غضب أصحاب المعاشات الذين التقت "الجمهورية" ببعضهم لسماع رأيهم في الأزمة..
قال إبراهيم عبد الله إن تصريحات وزارة التأمينات بخصوص مواعيد صرف الزيادة هي التي جعلت أصحاب المعاشات يقعون في حيرة ويفقدون الثقة فيما يخص قرار الزيادة..
أكد أننا لا نريد التصريحات الوردية التي كنا نعيشها قبل 25 يناير بدون تنفيذ فطالما وعدت الحكومة فعليها التنفيذ وإن كانت غير قادرة علي التنفيذ في الوقت الحالي فعليها إعلان ذلك وبكل شفافية حتي لا تثير الغضب خاصة ان هذه الزيادة سوف تسهم في مواجهة غلاء المعيشة كما أن هذه النسبة البسيطة حق لنا ويجب عودته حتي لا يقع الضرر علينا.
يرفض علي محمود التلاعب بأصحاب المعاشات فهم أعطوا عمرهم وجهدهم للنهوض بالبلد ولا يمكن أن يكون جزاءهم الضحك عليهم لأن الجزاء دائما من جنس العمل.
طالب المسئولين قبل اصدار قراراتهم التأني ودراسة الموضوعات والتشاور حتي لا يندموا خاصة ان حالة البلد لا تسمح ويري ان المسيرة الاحتجاجية حق لتوصيل صوتهم والمطالبة بالصرف الفوري للزيادة التي تم الاعلان عنها دون عراقيل غير مبررة.
وصف أحمد عمر موقف الحكومة بأنه سبب خيبة أمل فمن المفترض أن ترعي الحكومة أصحاب المعاشات وتوفيهم حقهم لأنهم دفعوا هذه الزيادات خلال سنوات عملهم فلماذا لا يستردونها وقت احتياجهم لها؟!
وشجع الوقفة الاحتجاجية لأصحاب المعاشات اليوم طالما أنها ستكون في اطار السلمية والتحضر.
تساءل صفوت محمد عن الأسباب وراء عدم تنفيذ وزارة التأمينات لصرف الزيادة يناير الحالي وأكد أنه إذا لم تبد الحكومة اسبابا جادة فعليها صرف الزيادة وبدون تأخير ولكن إذا كان السبب متعلقا بميزانية الدولة فسوف يصبر اصحاب المعاشات لحين تحسين الأوضاع والتعويض بالصرف في زمان وتاريخ محدد حتي إن وصل الأمر بالتبرع للدولة بهذه الزيادة فلا مانع واتحدث عن نفسي وإذا كان السبب غير واضح فلن نعذر أي جهة وسنطالب بحقنا في حياة كريمة مادمنا علي وجه الحياة.
أوضحت ليلي حسين أننا نرفض أي تصريحات للتهدئة فما يتم اعلانه من تصريحات يجب أن يكون في اطار الامكانيات المتاحة فخطأ المسئولين جاء أنهم يعلمون أنه يوجد انهيار اقتصادي فكان يجب تأجيل التصريح بزيادة المعاشات لأن هذا سوف يثير الرأي العام لأصحاب المعاشات ويضع المسئولين في مأزق حقيقي.
قالت انها ضد أي مسيرات أو وقفات احتجاجية في الوقت الحالي لأننا يجب أن نعمل ونتحد من أجل أن تقف البلد علي قدميها ثم نطالب بحقوقنا وخاصة اننا نعيش حتي الآن بنفس المعاش دون زيادات.
اضاف سميح السيد ان أصحاب المعاشات مظلومون فقيمة المعاش في ظل زيادة الأسعار وانفلات الأوضاع ضئيلة ولذلك عند سماعي بالزيادة فرحت خاصة ان المعاش يضيع علي علاجي وبعض علاج ابنائي المصابين بالسكر كما ان التأمين الصحي لا تتوافر به الأدوية التي نحتاجها مما نضطر لاستقطاع جزء من المعاش لشراء الأدوية .
تري نوال محمد ان الزيادة خطوة صحيحة لاسترداد ما تم نهبه في عهد يوسف بطرس غالي ويجب ان تنفذ هذه الخطوة وبأقصي سرعة حتي لا نحس بالتهميش وبعدم الفائدة.
اكد البدري فرغلي رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات ان الأزمة الحقيقية في موضوع الزيادة هي وزارة المالية وليس وزارة التأمينات خاصة ان الوزير الحالي يمارس نفس دور اهدار الحق لأصحاب المعاشات كما مارسه سابقه يوسف بطرس غالي.
قال إن وزارة التأمينات اصبحت مستقلة ومنفصلة عن المالية فلماذا يريدها وزير المالية ممتاز السعيد تابعة هل للسيطرة علي ايراداتها السنوية لسد عجز الموازنة ودفع أجور الأغنياء أم ماذا.


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=de68cf696dd3f0ea6e7796753a2ecc16&t=7012
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: مسيرة سلمية لأصحاب المعاشات لتأخر صرف زيادة يناير الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.