إضافة رد
  #1  
قديم 01-11-2012, 11:58 AM
abo ghali abo ghali غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 271
بمعدل: 0.11 يوميا
التقييم: 10
abo ghali is on a distinguished road
افتراضي 100 دولار لدعم الاقتصاد أحتفالا بالثورة

100 دولار لدعم الاقتصاد أحتفالا بالثورة

100 دولار لدعم الاقتصاد أحتفالا بالثورة

100 دولار لدعم الاقتصاد أحتفالا بالثورة


اوضح اللواء اسماعيل عتمان عضو المجلس العسكرى ان هناك 3 احتفالات رئيسية بثورة 25 يناير ، الأول سيقوم به الشباب من الألف إلي الياء في ميدان التحرير حيث تم التنسيق مع وزارة الثقافة وشباب الثورة علي أن تكون احتفالية فنية وشعبية وفلكلورية وسيفعل الشباب كل ما يرونه دون تدخل من القوات المسلحة أو وزارة الداخلية ونقول للشباب احتفلوا بيوم الثورة في 25 يناير من كل عام بالشكل الذي يتراءي لكم .

واضاف ان الاحتفالية الثانية هي احتفالية رسمية بروتوكولية تشبه احتفالات القوات المسلحة باعياد اكتوبر وثورة يوليو، والضلع الثالث لاحتفالات القوات المسلحة هي ثورة 25 يناير، وستكون قاعدة لكل سلطة حاكمة أن تحتفل بالثورة كل عام .

واوضح أن الاحتفالية ستكون غنائية كلها تتحدث عن الثورة وشهدائها والحث عن العمل ومنع الفتنة الطائفية وإعطاء الثورة حقها في شكل غنائي لنحو 13 مطربا ومطربه كلهم من مصر كما ستأخذ شكل الفلكلور المصري الذي يعبر عن الثورة وتمجيدها من خلال فرقة شعبية تبدأ من العريش وتقوم بالمرور علي الاسكندرية ثم مرسي مطروح ثم النوبة فالسويس ، لان أول شرارة للصورة بدأت من هناك، وأخيرا القاهرة .

واشار الى انه تم إعداد الكلمات واللحن اللذين يعبران عن فلكلور كل محافظة للتأكيد علي أن الثورة في جميع أنحاء الجمهورية ، ولفت إلي أنها ستكون يوم 29 يناير . اما الاحتفالية الثالثة فستكون لعدد من رجال الأعمال حيث تم الاتفاق مع شركات فالكون لعمل احتفالية شعبية كبيرة يوم 10 فبراير بمناسبة التنحي يوم 11 فبراير الماضي بالاضافة الي انه يوافق أول بيان للمجلس العسكري الذي أعلن فيه انه في حال انعقاد دائم.

وقال اللواء عتمان ان الاحتفالية ستتضمن مباراة كرة قدم لفريق المعاقين الذي حصل علي كاس العالم مؤخرا كرمز لمصابى الثورة بحضور مجموعة من الرياضيين والفنانين، ثم يتم إقامة مباراة كرة قدم وكان من ضمن المقترحات فريق اوروبي أو عربي وتم عمل الاتصالات مع عدة فرق وكان الاصرار علي ان يكون منتخب تونس الشقيق لنتشارك الاحتفال بالثورة معا.

وألمح ألي أن التوقيت كان مشكلة لإقامة المباراة وتم التنسيق مع مجلسي الشباب والرياضة وتم ابلاغ سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة بتحديد موعد المباراة يوم 10 فبراير علي أن يتم تنظيم باقي مواعيد المسابقات علي هذا الموعد وليس العكس . ثم تم عمل أوبريت غنائي يشارك فيه مطربون مصريون وعرب يمثلون ثورات الربيع العربي وسيتم تكريم 3 أسر من الشهداء، وتتضمن أسرة من تونس وأخري من ليبيا وثالثة من مصر كرمز للتلاحم أثناء التكريم .

وأضاف عتمان أنه سيتم توجيه دعوة للفنانين والرياضيين ونجوم المجتمع للتبرع بأشياء من مقتيناتهم لعمل مزاد علني ويعود الدخل إلي صالح المجلس القومي لشهداء ومصابي الثورة، بالإضافة إلي أن هناك عدد من الشركات والجهات ستعلن عن تجيهز عدد من الوظائف للشباب مشيرا إلي أن أسبقية التعيين ستكون لشباب ومصابي الثورة وأن من سيختار الأسماء هم شباب الثورة، بالاضافة الي عروض وزارة الثقافة في استاد القاهرة مع الموسيقي العسكرية والسهام النارية .

وقال أنه يتم عمل التذاكر باسعار رمزية بواقع 5 جنيهات للدرجة الثالثة و7 جنيهات للدرجة الثانية و10 جنيهات للدرجة الأولي وتخصيص العائد لصندوق رعاية الشهداء والمصابين ، واوضح ان جميع اسر الشهداء والمصابين مدعوون مجانا لحضور الحفل، واضاف ان وزير الاعلام تكفل باذاعة كل الاحتفالات علي الهواء مباشرة.

وقال اللواء اسماعيل عتمان ان القوات الجوية ستقدم العرض اللائق خلال الايام الاولي من احتفالات الثورة من 25 وحتي 28 يناير في القاهرة والعديد من المحافظات حيث لن يقل عدد الطائرات التي ستشارك في الاحتفال عن التي تشارك في احتفالات اكتوبر بل ستزيد ، ثم الالعاب الجوية ثم الطائرات الهليكوبتر في نحو 19 محافظة ستقوم باسقاط كروت يتوجه من يحصل علي هذا الكارت الي المستشار العسكري بكل محافظة وسيتم تسليمه ويحصل علي هدية علي الا يحصل الفرد أكثر من هديتين، ولفت الي انه تم رصد الاف الهدايا القيمة .

وأضاف ان القوات البحرية ستحتفل بالثورة في الميناء الشرقي بالاسكندرية باستخدام تقاليد البحرية مثل الصافرة والمشاعل والسهام النارية وغيرها.

كما سيتم عقد ملتقي فني في حديقة الاندلسية الخاصة بالقوات المسلحة والتابعة لادارة الشئون المعنوية وتقع بجوار مبني وزارة المالية، ينظم فيها احتفالات علي مدار 3 ايام 26 و27 و28 يناير كما سيتم تنظيم مسابقات فنية وتم رصد جوائز.

واضاف انه سيتم عقد ندوة عسكرية للحديث عن الثورة وانجازاتها بالاضافة الي ندوة ثقافية يتم فيها القاء الاشعار لكل من كتب شعر في الثورة واشار الي أن شركة فالكون خصصت رقم حساب للمصريين في الخارج للتبرع بحد ادني 100 دولار لدعم الاقتصاد المصري .

كما قامت وزارة الثقافة بعمل افلام تسجيلية عن الثورة سيتم توزيعها علي سيديهات، فضلا عن أن القوات المسلحة ستقوم بافتتاح مصنع الاسمنت بالعريش في ذكري الاحتفال بالثورة مشيرا إلي أن المصنع ضمن خطة التنمية في سيناء بالاضافة الي افتتاح قرية بوادي كركر في النوبة كما سيتم عمل مناورة لبعض الوحدات العسكرية ستكون في النصف الثاني من شهر يناير. وأكد عتمان أن الاحتفالات لن تتكلف كثيرا خاصة وأن المشاركين لن يحصلوا علي مقابل لأعمالهم ومن بينهم 13 مطربا ومطربة.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=c00b105a90d17fb692950095482e97d0&t=6968
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: 100 دولار لدعم الاقتصاد أحتفالا بالثورة الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.