إضافة رد
  #1  
قديم 01-06-2012, 01:42 PM
أبوأدم أبوأدم غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 337
بمعدل: 0.16 يوميا
التقييم: 10
أبوأدم is on a distinguished road
افتراضي أسرائيل تزود جنوب السودان بالسلاح عبر أوغندا

أسرائيل تزود جنوب السودان بالسلاح عبر أوغندا

أكد الرئيس السوداني عمر البشير ضرورة مواصلة الحوار مع دولة جنوب السودان وصولاً لاتفاق حول منطقة أبيي الحدودية المتنازع عليها، وشدد على تمسكه باتفاق أديس أبابا .
وقالت صحيفة “الانتباهة” السودانية إن استخبارات الجيش الشعبي ووحدة الأمن الرئاسي في دولة جنوب السودان تسلمت أسلحة “إسناد” حربية وكمية من أسلحة المدفعية، وعدداً من الراجمات وأجهزة للرصد والاستشعار الحراري مقدمة من “إسرائيل” . وأضافت في عددها الصادر أمس، أن الشحنة وصلت عبر الأراضي الأوغندية .
وحذر البشير، لدى تسلمه رد البرلمان على خطابه في فاتحة أعماله، من المساس بأمن البلاد وأشار إلى محاولات تحويل النزاع في الولايات الحدودية إلى تمرد . وأكد عدم جدية الجنوب في التوصل إلى اتفاق حول عبور البترول . وقال إن السودان سيأخذ حقه من رسوم العبور، وأضاف وضح جلياً من خلال التفاوض والردود على المقترحات، أن الجنوب يهدف إلى عدم الوصول لاتفاق معنا، “ولذلك اتخذنا قراراً من جانب واحد، وحددنا كم نأخذ، وسنبلغ جوبا شهراً بشهر إلى أن نصل إلى اتفاق” .
وكانت الحكومة رفضت اتهام رئيس دولة الجنوب سلفاكير ميارديت السودان بسرقة نفط دولة الجنوب “في وضح النهار” . وقال المتحدث باسم الخارجية العبيد مروح إن ما تأخذه الخرطوم من نفط الجنوب يتم بعلمها وبدراية شركات البترول باعتبار أنه استحقاق متفق عليه .
على صعيد آخر، قالت الأمم المتحدة إن الآلاف من سكان جنوب السودان المتضررين من أعمال العنف الاثنية الأخيرة في قرية بيبور الواقعة في ولاية جونقلي، بحاجة لمساعدة عاجلة . وأضافت أن أعمال العنف أرغمت “عشرات آلاف الأشخاص” على الفرار من منازلهم وأدت إلى تدمير منازل وعرقلة نقل المساعدات .
إلى ذلك، اتهم رئيس جهاز الأمن والمخابرات، محمد العطا، زعيم حزب المؤتمر الشعبي حسن الترابي بالتخطيط لانقلاب عسكري بعد أن وضع خياري الانقلاب والانتفاضة في رؤية حررها في وثائق ضبطت مع الرجل الثاني في حزبه إبراهيم السنوسي وعلي شمار

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=a082d665163d0430c629e2fd9e7c5529&t=6857
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: أسرائيل تزود جنوب السودان بالسلاح عبر أوغندا الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.