إضافة رد
  #1  
قديم 01-01-2012, 01:44 PM
أبوأدم أبوأدم غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 337
بمعدل: 0.15 يوميا
التقييم: 10
أبوأدم is on a distinguished road
افتراضي مصر: طرد شاب مسيحي وأسرته من محافظته لإساءته للنبي الكريم

مصر: طرد شاب مسيحي وأسرته من محافظته لإساءته للنبي الكريم

الاحد 01 يناير 2012
مصر: طرد شاب مسيحي وأسرته من محافظته لإساءته للنبي الكريم











مفكرة الاسلام: اتفقت كبار عائلات محافظة أسيوط (جنوب القاهرة) على تقديم شاب مسيحي إلى سلطات التحقيق القضائية بتهمة إزدراء الأديان بعد قيامه بنشر رسوم مسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك).
وقال الموقع الالكتروني لصحيفة "الأهرام"، إن كبار عائلات قرى "بهيج"، و"سلام"، و"العُدر"، و"منقباد"، قرروا خلال اجتماع عقدوه مساء السبت بحضور السيد البرعي محافظ أسيوط، ومحمد إبراهيم مدير الأمن، إبعاد الشاب جمال مسعود عبده وأسرته من محافظة أسيوط نهائياً، وتطبيق العقوبة ذاتها على من تثبت عليه تهمة التحريض، وأن تُقام دعاوى قضائية بشأن حرائق أُضرمت بمنازل تعود إلى مسلمين ومسيحيين بقريتي "سلام" و"العُدر"، وتقديم اعتذار رسمي من القساوسة بجميع وسائل الإعلام.
كما أجمع الحضور أيضاً على أن ينتقل رجال الدين المسلمون إلى القرى التي تشهد الأحداث للقاء الشباب المسلم لإقناعهم بضبط النفس، وأن ينتقل رجال الدين المسيحيون للقاء الشباب المسيحي لتهدئة الأوضاع وأن يتم تشكيل لجان شعبية من الأهالي لتأمين القرى الملتهبة، وتضافر جهود الجانبين للخروج من الأزمة الحالية.
في غضون ذلك، لا تزال أجواء التوتر تسيطر على شوارع القرى الأربع "بهيج والعُدر وسلام ومنقباد"، فيما تفرض عناصر من الجيش مدعومة بآليات خفيفة أطواقا أمنية على القرى التي كثّفت عناصر الشرطة من تواجدها بداخلها.
وكانت القرى المذكورة بمحافظة أسيوط (حوالي 350 كيلومتراً جنوب القاهرة)، شهدت ليل الجمعة – السبت توتراً طائفياً ومواجهات، على خلفية نشر الشاب المسيحي رسوماً مسيئة للرسول على موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك).
وقال الموقع الاكتروني لصحيفة "الأهرام"، في وقت سابق من اليوم السبت، إن مسلمين غاضبين بقرى العُدر وبهيج وسلام قاموا بإلقاء كرات لهب مشتعلة على منازل تعود لمسيحيين، فتدخلت قوات الأمن لمنعهم ما أدى إلى وقوع مواجهات بين الجانبين.
ووقعت مصادمات ليل أمس بين الغاضبين وعناصر من الجيش وقوات الأمن أسفرت عن تدمير سيارة إطفاء كانت تقوم بالسيطرة على الحرائق بمنازل المسيحيين، وإصابة 6 مجندين جرّاء الرشق بالحجارة.
وكان المئات من المسلمين قد قاموا صباح الخميس الفائت بمحاصرة منزل الطالب جمال مسعود عبده، وعندما تبيَّن عدم وجوده هناك قاموا بإحراق المنزل وأربعة منازل أخرى، وتوجَّه عدد كبير منهم إلى مدرسة "منقباد الثانوية" لإخراج الطالب من المدرسة إلاّ أنهم لم يعثروا عليه.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=91f1cf3a366ab7048610e0fd99f6c28e&t=6772
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: مصر: طرد شاب مسيحي وأسرته من محافظته لإساءته للنبي الكريم الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.