إضافة رد
  #1  
قديم 01-01-2012, 01:36 PM
أبوأدم أبوأدم غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 337
بمعدل: 0.15 يوميا
التقييم: 10
أبوأدم is on a distinguished road
افتراضي حزب الله» يخشى زوال نظام الأسد فيوزع اتهاماته ضد قطر والتيارات الإسلامية في الخليج

حزب الله» يخشى زوال نظام الأسد فيوزع اتهاماته ضد قطر والتيارات الإسلامية في الخليج

قال دعاة سلفيون لـ «الأنباء» حول اتهامات حزب الله لقطر بتمويل السلفيين في الكويت، وأكدوا ان السلفيين لا يتلقون أي تمويل من أي جهات خارجية وهم يمولون أنفسهم بأنفسهم عن طريق الأعضاء والأثرياء منهم، مؤكدين ان مساعدات متوسطي الحال تكون حسب استطاعتهم. وعن تخصيص اتهامات حزب الله للنائب السابق د.وليد الطبطبائي، قال الدعاة ان د.وليد
لا يمثل السلفيين، وله اتجاه سياسي، وقد تربى في مدرسة سلفية وحده، والسلفية هي أكبر وكل إنسان من أهل السنة والجماعة سلفي، وقطر لم تدفع لأحد، والسلفيون تربوا على ألا يأخذوا أموالا من أحد وأيديهم نظيفة ولا يستطيع أحد ان يغريهم بالمال. واعتبر الدعاة ان اتهامات حزب الله للسلفيين وراءها مخاوفه من ترنح النظام السوري الذي يبطش بشعبه، مشيرين إلى ان السلفيين كجزء من التيار الإسلامي يقفون بقوة مع الشعب ومع حمايته من الإبادة التي يمارسها النظام السوري.
وفي التفاصيل فقد نفى رئيس لجنة الفتوى بجمعية إحياء التراث الإسلامي د.ناظم المسباح مزاعم حزب الله جملة وتفصيلا.
وقال: نحن كتجمع للسلفيين لا نتلقى اي تمويل من اي جهات خارجية وانما تمويل السلفيين ذاتي ومن نفس أعضاء الجماعة السلفية ومن الأثرياء منهم، أما متوسطي الحال فإن مساهمتهم حسب استطاعتهم.
وبسؤاله عن تمويل قطر للدكتور وليد الطبطبائي قال د.االمسباح: ان د.وليد على قيد الحياة واسألوه وهو يرد وهو ليست له صلة وثيقة بنا مع ان مبادئه سلفية ولا أستطيع ان أجاوب أو أرد على شيء لا أعلمه وكل ما أقوله وأؤكده اننا لا نتلقى اي تمويل من اي جهة.
بدوره قال د.بسام الشطي: أولا حزب الله اللبناني متخصص في الاشاعات وهو يرى الجميع بعين طبعه، فهو من تلقى الأموال بالدليل القاطع والبرهان الساطع عندما توسطت دولة خليجية في الأزمة السياسية والموافقة على الحريري.
وأضاف: أقول ان د.وليد الطبطبائي لا يمثل السلفيين وله اتجاه سياسي وقد تربى في مدرسة سلفية لوحده والسلفية هي اكبر وكل انسان ملتزم من أهل السنة والجماعة هو سلفي ولدينا عدة مرشحين من السلفيين، 35 مرشحا، فهل كلهم أخذوا أموالا من قطر، فقطر لم تدفع لأحد، والسلفيون تربوا على ألا يأخذوا اموالا من احد وأيديهم نظيفة ولا يستطيع احد ان يغريهم بالمال، فهم أصحاب مواقف نابعة من صميم العقيدة ومشاورة العلماء ومراقبة الله سبحانه.
بدوره قال د.وائل الحساوي: لابد ان نعرف ما يجري الآن فالمشكلة التي يعاني منها حزب الله وإيران وغيرهما ان النظام السوري الذي يبطش بشعبه بدأ يتزعزع تحت الاستنكار الدولي الذي يواجهه سواء من الدول العربية او الدول الغربية أو الأمم المتحدة، الآن من يقود الاستنكار ويحركه في الدول العربية هي قطر والتي لها مواقف تناهض هذا النظام ولها دور متميز في محاولة فرض عقوبات ومحاصرتها للنظام السوري، والآن الاسلاميون في الكويت بشكل خاص وفي دول الخليج بشكل عام وجدنا تحركاتهم في فرض العقوبات على النظام السوري وكشفه، ولو جئنا الآن لحزب الله نجده اكبر داعم للنظام السوري ومرتبط بمصيره ولو سقط النظام السوري لسقط حزب الله.
وأضاف د.الحساوي: لا نتعجب ان يتهم حزب الله تمويل قطر للسلفيين لأن هذا الحزب شعر أولا بأنه انكشف الآن وبدأ الناس ينتقدونه ويضمونه الى القائمة السوداء التي للأسف تحارب ضد الشعب السوري المسلم فلذلك يوزعون الاتهامات وهذا شيء طبيعي لأن الحزب يريد عزل قطر وتشويه صورتها، وفي الوقت نفسه اتهام السلفيين لانهم اكبر داعم ضد النظام السوري كما كان قبل وإذا عرف السبب بطل العجب.
وأكد ان الجميع يعلم ان السلفيين ليس لهم مصدر دعم خارجي من اي جهة ولكن حزب الله يخلط الأوراق ليشوه صورة السلفيين. وشدد على ضرورة ان نعرف الصورة الكاملة لماذا يهاجمون في هذا الوقت لأنهم يعرفون ان أوراقهم قد كشفت كما قال الشاعر:
إذا أتتك مذمتي من ناقص
فهي الشهادة لي بأني كامل
أما د.خالد السلطان فقال: ان كان الذي زعم الخبر حزب الله فالنتيجة واضحة وهي ان الخبر كاذب لا محالة، والشيء الثاني ان قطر دولة شقيقة فلا يستغنى عنها ولا عن جهودها الإقليمية والعربية والعالمية، فنحن واياهم شيء واحد. وثالثا لا ادري من هم السلفيون المقصودون، هل السلفية اتباع جمعية احياء التراث ومن صار على منهجهم من غيرهم؟ وهذا محال ام المقصود السلفية العلمية والذي ينتسب لها النائب د.الطبطبائي؟ فهذا شأن لا استطيع الرد والخوض فيه! والواجب عرض السؤال عليهم فلهم حق الرد او السكوت. وتساءل د.السلطان: ما نوع الدعم المزعوم الذي يدعيه حزب الله؟ ولا أرى الموضوع الا نوعا من التحرش بالكويت وقطر وبين الكويتيين وسلطتهم، أما أصحاب الولاءات الخارجية فنعرفهم ولا يخفون علينا ولا على السلطة ونعوذ بالله من شر مكائد الشيطان.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=3a7a047316c0ac9fdd4b7b7313c3f688&t=6770
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: حزب الله» يخشى زوال نظام الأسد فيوزع اتهاماته ضد قطر والتيارات الإسلامية في الخليج الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.