إضافة رد
  #1  
قديم 12-31-2011, 09:38 PM
أبوأدم أبوأدم غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 337
بمعدل: 0.16 يوميا
التقييم: 10
أبوأدم is on a distinguished road
افتراضي أسرائيل تستعد لأى مواجهه قادمه مع الحكومات الاسلاميه

أسرائيل تستعد لأى مواجهه قادمه مع الحكومات الاسلاميه

صادقت اللجنة الوزارية بالحكومة الإسرائيلية التى تضم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو ووزير المالية يوفال شتاينتس، ووزير الدفاع إيهود باراك والوزير المسئول عن الجبهة الداخلية متان فلنائى على قرار زيادة ميزانية الدفاع للجيش الإسرائيلى بقيمة 1.65 مليار شيكل، وذلك بسبب التطورات الأخيرة فى المنطقة بعد اندلاع ثورات الربيع العربى وصعود الإسلاميين للحكم فى تلك الدول وعلى رأسها مصر.
وكشفت صحيفتا "هاآرتس" و"يديعوت أحرونوت" الإسرائيليتيين عن وثيقة داخلية وصلت إلى أيدى لجنة الخارجية والأمن البرلمانية التابعة للكنيست تدل على أن 779 مليون شيكل من بين أموال الزيادة غير الطبيعية لميزانية الدفاع ستصل من وزارات الحكومة المختلفة.
ونقلت الصحف العبرية عن مصادر وزارية فى حزب الليكود امتعاضها من الزيادة لميزانية الدفاع مدعية أن المالية تحول مئات ملايين الشواكل من الوزارات المختلفة دون التشاور مع تلك الوزارات.
وأشارت هاآرتس إلى أن وزارة التضامن الاجتماعى ستحول من ميزانيتها 69 مليون شيكل لصالح الدفاع، بينما ستحول وزارة الإسكان 35 مليون شيكل، ووزارة الزراعية 22 مليون شيكل، وهذا جزء صغير من القائمة كما سيتم تحويل مبلغ 113 مليون شيكل من مؤسسة التأمين الوطنى ومبلغ 125 مليون شيكل من المكافئات والتعويضات ومبلغ 100 مليون شيكل من احتياط الكوارث الطبيعية لصالح ميزانية الدفاع.
وعقب رئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانية شاؤول موفاز على هذا القرار قائلا "إن وزارة الدفاع فضلت بشكل ساحق ميزانية الدفاع على حساب تعزيز الصمود الاجتماعى"، مضيفا "أن هذا القرار يدفن بشكل مطلق توصيات لجنة تراختبيرج ويقضى على حلم العدالة الاجتماعية"، موضحا أن نتانياهو لا ينوى تنفيذ توصيات لجنة تراخنبيرج".
وخلال جلسة التصويت على القرار انتقد موفاز تصرفات نتانياهو ووزير دفاعه إيهود باراك ووصفها بالفضيحة عندما صافح نتانياهو باراك مهنئا قبل التصويت"، حيث قال: "إن المنظومة الأمنية تسمح لنفسها بأن تدفع، وتلتزم بمبالغ مالية ضخمة حتى قبل استلامها وقبل اعتمادها".
ورد نتنياهو على هذه التصريحات بالقول: "أنا اقترح بعدم الندب والنواح على تقرير تراختنبيرج"، مضيفا "نحن نصادق على التقرير فى الحكومة وصادقنا على فصل الضرائب والقدرة التنافسية وغلاء المعيشة ونحن ذاهبون لتحويل قسمين آخرين كبيرين وهما السكن والتعليم"
المصدر: اليوم السابع
أعرب مبعوث الاتحاد الأوروبى لجنوب المتوسط برناردينو ليون عن اعتقاده بأنه لا يوجد ما يبرر خوف إسرائيل من صعود الحكومات الإسلامية فى المنطقة.
وأوضح المبعوث فى تصريح خاص لصحيفة هاآرتس الإسرائيلية أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة أنه ليس من الضرورى أن تشعر إسرائيل بالخوف إزاء صعود الحكومات الإسلامية فى مصر وتونس والمغرب، مشيرا إلى أنه من الصعب نشوب الحروب فى ظل الديمقراطيات.
وأعرب ليون الذى أجرى زيارة خاطفة أمس الخميس إلى إسرائيل - عن تفهمه لحالة الشك الموجودة داخل إسرائيل من نمو التيار الإسلامى فى المنطقة، إلا أنه أكد فى الوقت ذاته على أن نتيجة عملية التحول فى المنطقة ستكون مختلفة إذا حصلت تلك التحولات على دعم المجتمع الدولى.
وقال إنه يعتقد أن إسرائيل ستكون قضية هامشية بالنسبة للحكومات الجديدة التى يجرى تشكيلها فى المنطقة خلال الأشهر المقبلة، حيث إن تلك الحكومات سوف تركز على القضايا الداخلية وعلى بناء مجتمعات جديدة، وأضاف أن تلك الحكومات سوف تكون فى حاجة للاستقرار من أجل إيجاد فرص عمل لشعوبها، وأنها سوف تضطر إلى الانتقال من العالم الوهمى إلى العالم الحقيقى من أجل إعادة السياحة والاستثمار.
وأشار ليون إلى أن الإخوان المسلمين يجب أن ينتقلوا من موقف المعارضة إلى موقف تحمل المسئولية، مضيفا أن تلك الأطراف سوف تكون لديهم الخبرة لإدارة أمور البلاد وتوفير الخدمات للشعب، ولذلك فإن الأشياء ستكون أكثر عملية من كونها نظرية وأنهم سوف يتعاملون مع القضايا الداخلية أكثر من المشاكل الدولية، حيث أنه إذا لم تعد السياحة مرة أخرى إلى مصر فإنهم - التيار الإسلامى - سوف يخسرون الانتخابات المقبلة.
وكان ليون قام بزيارة خاطفة أمس إلى إسرائيل التقى خلالها مع مستشار الأمن القومى الإسرائيلى يعقوب عميدرور ونائب وزير الخارجية دانى أيالون ومع أكثر من 20 من سفراء إسرائيل لدى الاتحاد الأوروبى، وذلك من أجل إطلاع إسرائيل على موقف الاتحاد الأوروبى من الربيع العربى وتهدئة حالة التوتر بين الجانبين

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=105eac19aebbac9372702d82f4415193&t=6727
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: أسرائيل تستعد لأى مواجهه قادمه مع الحكومات الاسلاميه الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.