إضافة رد
  #1  
قديم 12-08-2011, 02:18 PM
نجم ملكي نجم ملكي غير متواجد حالياً
ممنوع من المشاركة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 4
بمعدل: 0.00 يوميا
التقييم: 10
نجم ملكي is on a distinguished road
Post نصائح لزيادة عملاء شركتك بطريقة مستمره

نصائح لزيادة عملاء شركتك بطريقة مستمره



نصائح لزيادة عملاء شركتك بطريقة مستمره


اهم النصائح لجلب العملاء لشركتك


نصائح لزيادة عملاء شركتك بطريقة مستمره

كيف ترضي العميل؟
المسألة نظريا بسيطة، عمليا معقدة مجهدة تحتمل النجاح والفشل، بشكل عام، إرضاء العميل عملية ومفهوم، والاثنان يعتمدان على خمسة عوامل، كل عامل له الأسئلة الخاصة به، وهي العملاء، القيادة، سياسة الشركة، المنتجات/ الخدمات والعمليات، الموارد البشرية.


حاول أن تتنبأ إحتياجات و متطلبات العميل قبل ظهورها

يجب أن تبنى جميع سياسات و إستراتجيات أي شركة على تفهم و تنبؤ رغبات وإحتياجات العميل و آماله و أحلامه بالإضافة إلى همومه. إن من واجبات كل شركة التأكد أنها على المستوى الذي يتوقعها العميل أن تكون عليه و أنها قادرة على توفير خدماتها بشكل يرضي جميع رغباته على إختلافها. أيضا، يجب على أي شركة أن تتأكد من جاهزيتها في مواجهة جميع الأمور التي قد تعيقها عن توفير الخدمات بأفضل وجه. إذ يجب أن تمتلك كل شركة قائمة من الإجابات على جميع الأسئلة الشائعة التي قد تخطرعلى بال العميل و يجب إعطاؤها لجميع الموظفين الذين لديهم إحتكاك مباشر مع العميل. يجب أن تكون هذه الإجابات ذكية وعلى كل موظف أن يكون على دراية بها بشكل كامل حتى يكون جاهزا للتعامل مع أي حالة والإجابة على أي أسئلة غير متوقعة في حال ظهورها.

أنصت للعميل

إن مهارات الإستماع و الإنصات هي من أهم الخصال التي يجب على الموظفين تعلمها نظرا لدورها الحيوي و الفعال الذي تلعبه في الوظيفة وبالأخص عند التعامل مع العملاء. يتطلب الإنصات بتركيز جهدا كبيرا حتى يستطيع الموظف وبشكل كامل أن يستوعب جميع ما يقال له من جهة العميل، والذي يعتبر حقا من حقوق العميل. لذلك، على الموظف أن يضع نفسه مكان العميل حتى يستوعب و يقدر بصدق حالة العميل و مصدر وجهة نظره.

التعامل مع العميل بصدق

يجب على الموظف أن يكون صادقا و مخلصا في تعامله مع العميل و عليه ألآ يتظاهر بأنه على دراية كاملة بجميع الإجابات و الحلول لكل الأسئلة التي تخطر على بال العميل و جميع المشاكل التي تصادفه إذا لم يكن يملكها بالأصل. أيضا، يجب على الموظف أن يكون حريصا نحو إلتزامه في تأدية واجبه تجاه العميل من توفير الحلول لإحتياجاته كاملة إلى جانب إلتزامه بكسب رضى العميل و إخلاصه. يمكن لإنعدام الصدق و الحرص تجاه العميل و إحتياجاته أن يبرز من خلال نبرة صوت الموظف وتصرفاته كما هو الحال في المبادرات التي يقوم بها الموظف للاتصال بالعميل وطبيعة الحلول التي يقدمها له.

إجعل عملية الإتصال بك سهلة

قد يبحث العملاء الذين يواجهون صعوبة الإتصال بك عن مزود آخر للخدمة او المنتج الذي تقدمه لهم شركتك لكي يحظوا بالاهتمام والخدمة التي تلبي احتياجاتهم بشكل فعال. إجعل عملية الإتصال بك سهلة من خلال تخصيص أقسام لخدمة العملاء التي يسهل إتصال العميل بها و التي يعمل فيها أشخاص مدربون أفضل تدريب على فن خدمة العملاء. خصص العديد من القنوات التي يتصل من خلالها العميل بك كالهاتف النقال و الهاتف الأرضي و الفاكس و البريد الإلكتروني و البريد العادي. إذا سنحت لك الفرصة، قم بتركيب خطوط هاتف مجانية و أضمن سهولة و سلاسة العملية التي يدخل بها العميل عند تقدمه بطلب ما أو عند رغبته في سؤال سؤال ما أو حتى عند تقديمه لشكوى ما. أيضا، على الشركة أن تضمن الحفاظ على درجة رضى العميل و أرآئه الإيجابية عن الشركة و خدماتها و كسب ثقته.


اتمنى ان ينال موضوعى اعجابكم
ولا تبخلوا عليا فى الرد

نصائح لزيادة عملاء شركتك بطريقة مستمره

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=4b0c9c4e04933d144506889d277f6c30&t=6534
رد مع اقتباس
قديم 03-25-2012, 06:39 AM   #2
adel ahmad
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 9
بمعدل: 0.00 يوميا
معدل تقييم المستوى: 0
adel ahmad is on a distinguished road
افتراضي

ماشاء الله

adel ahmad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: نصائح لزيادة عملاء شركتك بطريقة مستمره الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.