إضافة رد
  #1  
قديم 11-19-2011, 12:04 PM
gkfx gkfx غير متواجد حالياً
عضو مشاركاته قليلة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 31
بمعدل: 0.01 يوميا
التقييم: 10
gkfx is on a distinguished road
افتراضي ما هي عقود الفروقات من gkfx

ما هي عقود الفروقات من gkfx

ما هي عقود الفروقات؟

ايضاح تاريخي

سي إف دي CFD's مصطلح يعني عقود الفروقات. وهي عقود موجودة منذ سنوات عديدة في مظاهر مختلفة ومباشرة على التوالي .هي ببساطة وسيلة لشراء أو بيع الأسهم مثل اسواق السيولة المالية كالعملات أو اسواق السلع وذلك دون الحاجة إلى طرح كامل قيمة التداول . من خلال التداول على الاحتياطي (الهامش) .

بدأت أسهم تداول العقود مقابل الفروقات في شكلها الحالي في عام 1990. حيث تم عرضها من قبل وسطاء الأوراق المالية للعملاء, من خلال اعطائهم صناديق التحوط الكبيرة اللتي تسمح في التعرض الكبير لنتائج الرافعه الماليه السلبية احيانا . فعقود الفروقات أعطت لهم بالضبط ما يحتاجونه مع ميزة إضافية تتمثل في عدم الاضطرار إلى دفع رسوم الخدمات .

كانت هذه هي السوق الرئيسية لعقود الفروق لأكثر من عشرة سنوات ، الى حين ازدهار التكنولوجيا في أواخر التسعينات وعند هذه النقطة باتت امور عقود الفروقات أكثر وضوحا. وعندها اصبح للتجار القدره على التكهن بشأن زياده التقلب في اسعار الاسهم , وبالتالي ازداد التداول على عقود الفروقات المضاعفه من خلال المضاربة قصيره "المدى الزمني" فيها .

اليوم عقود الفروقات متاحة في مجموعة واسعة من الأسواق ، وليس بسوق الأسهم فقط. كما أنها متوفرة لمستخدمي اسواق التجزئة في المنزل بدلا من تداولها لدى المهنيين في المدينة فقط .

التقارير الحالية تشير إلى أن قدر 25 ٪ من دوران مخزون سوق المملكة المتحدة ناتج من تداول عقود الفروقات. العقود مقابل الفروقات باتت للتداول ايضا في بلدان مثل استراليا وكندا وسنغافورة .


التداول

للتداول في عقود الفروقات عليك ببساطة تمويل حسابك بالكمية اللتي يتطلبها الهامش الأولي للمنتج المرغوب تبعا للمبلغ الذي تنوي التداول به. لسهم مثل فودافون على سبيل المثال ، إذا كان الهامش المطلوب هو 5 ٪ فعليك فقط إيداع هذه النسبة من قيمة حجم العقد الذي ترغب التداول به. فاذا لشراء قيمة 50.000 جنيه استرليني من اسهم فودافون أنت بحاجة فقط لتمويل حسابك في البداية ب 2500 جنيه استرليني .

خلافا لشراء حصة مادية او شئ مادي ، عند تجارة عقود الفروقات فأنت لا تملك فعليا حصة في هذه الشركة. انت تتداول على سعر السوق المعنية ، وعند إغلاق التداول فإن الفرق بين سعر الافتتاح وسعر الاغلاق سيحدد مقدار الاموال التي تقوم بكسبها أو خسارتها. ليس لديك أي حق في حقوق التصويت ، وتخضع لإجراءات الشركات ، ولكنك تستفيد من أي أرباح يتم منحها.


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=d144de447607072d744639a99f494f7a&t=6427
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: ما هي عقود الفروقات من gkfx الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.