إضافة رد
  #1  
قديم 09-23-2011, 05:41 PM
abo ghali abo ghali غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 271
بمعدل: 0.11 يوميا
التقييم: 10
abo ghali is on a distinguished road
افتراضي بداية مثالية " للمعلم و الصقر" تصعد بالزمالك لدور الثمانية في كأس مصر

بداية مثالية " للمعلم و الصقر" تصعد بالزمالك لدور الثمانية في كأس مصر

بلغ الزمالك دور الثمانية من مسابقة كأس مصر لكرة القدم بعد أن قلب تأخره أمام مضيفه وادي دجلة بهدف في الشوط الأول إلي فوز كبير بأربعة أهداف جاءت جميعها في الشوط الثاني في اللقاء الذي استضافة ملعب القاهرة مساء الثلاثاء.

تقدم فريق دجلة بهدف في الدقيقة 23 من الشوط الأول عبر حسن مصطفي, قبل أن يُدرك البديل أحمد جعفر التعادل في الدقيقة 64 ثم يحرز أحمد حسن هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 74 قبل أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 79 ثم ينتهي مهرجان الأهداف الأبيض بهدف رابع لأحمد جعفر في الدقيقة 86 من عمر اللقاء الذي أداره الدولي حمدي شعبان.

الشوط الأول

علي عكس المتوقع بدأ الشوط الأول بنشاط من فريق وادي دجلة عن طريق تسديدة يسارية من محمد عبدالواحد من مخالفة مباشرة أمسكها عبدالواحد السيد بثبات في الدقيقة الثالثة أعقبها بدقيقتين إنفراد لعاشور التقي نجح عبدالواحد في إنقاذه قبل أن يعاود هداف الفريق "الدجلاوي" التسديد فوق المرمي.

الظهور الأول لأصحاب الزى الأبيض كان في الدقيقة السابعة بعد عرضية من عمرو زكي من جهة اليمين قابلها المدافع المتقدم محمد عبدالشافي برأسية في الشباك الخارجية ثم عاود زكي المحاولات بهجمة من جهة اليسار نجح المدافع عمرو عادل في إبعادها لركنية في الدقيقة التاسعة.

السيطرة عادت لفريق دجلة بعد ربع ساعة عن طريق تسديدة قوية من محمد مكي مرت فوق مرمي عبدالواحد ثم ترجم أبناء البلجيكي والتر ميوس أفضليتهم في الدقيقة 23 بهدف رائع لمتوسط الميدان المنتقل من الزمالك حسن مصطفي الذي راوغ أحمد حسن الذي أخذ مكانه في التشكيلة البيضاء ثم سدد قذيفة من 30 متر استقرت في أقصي الزاوية اليمن العليا و فشلت محاولات عبدالواحد السيد في إبعادها.

لم تتوقف موجات هجوم زملاء التقي بعد الهدف وعاود الفريق تسديداته البعيدة بكرة أخري لمحمد مكي في الدقيقة 26 قبل أن ينجح عبدالواحد في إنقاذ تسديدة قوية في الدقيقة 33,ثم تنتقل السيطرة للزمالك بتوغل من جهة اليمين لحازم إمام الذي سقط داخل مناطق دجلة و تعرض للعرقلة دون صافرة من شعبان في الدقيقة 36 بعدها بسبع دقائق قاد عمرو زكي النشط هجمة أخري من جهة اليسار وتعرض لعرقلة من محمد الحصري لم يستغلها الزمالك ثم رفض قائد منتخب مصر المنتقل من الأهلي أحمد حسن إحراز هدف التعادل بعد كرة أن تلقي كرة طويلة خلف دفاع دجلة سددها خارج المرمي في الدقيقة 44.

الشوط الثاني

في بداية هذا الشوط وضحت تعليمات حسن شحاتة للاعبي فريقه بين الشوطين بالهجوم ومحاولة إحراز هدف تعادل مبكر و هو ما تجلي في هجمة في الدقيقة 49 مرر خلالها عمرو زكي برأسه للمدافع المتقدم محمود فتح الله الذي سدد في جسم عصام محمود ثم دفع المدير الفني السابق لمنتخب مصر بلاعب الوسط إبراهيم صلاح بدلاً من المهاجم حسين حمدي في الدقيقة 50 لمحاولة السيطرة علي وسط الملعب.

والتر ميوس أجري تغييرين دفاعيين بدخول الثنائي عماد عثمان و مصطفي طلعت بدلاً من حسن مصطفي و عبد الفتاح الأغا في الدقيقة 59 قبل أن يرد عليه شحاتة بتغيير هجومي بعد دقيقة واحدة عندما دفع بالمهاجم أحمد جعفر بدلاً من المدافع صلاح سليمان.

الكرة أصبحت في حوزة لاعبي الزمالك أغلب الوقت من اجل العودة للمباراة وإحراز هدف التعادل وهو ما تحقق في الدقيقة 64 عندما مرر أحمد حسن لأحمد جعفر الذي أعادها لعبد الشافي جهة اليسار لعبها عرضية شتتها الدفاع بطريقة خاطئة للمهاجم البديل الذي سدد بثقة في شباك عصام محمود محرزاً هدف التعادل للزمالك وسط أفراح جماهيره في المدرجات.

في الدقيقة 67 يضيع الزمالك هدف التقدم بعد أن نفذ شيكابالا مخالفة من ناحية اليمين لعبها أحمد جعفر فاصطدمت بالحارس وتهيأت أمامه قبل أن يتألق المدافع ويبعدها من علي خط المرمي حارماً الزمالك من إحراز هدف التقدم,ثم أهدر البديل مصطفي طلعت فرصة بعد أن سدد تمريره تلقاها من زميله عاشور التقي في يد عبدالواحد في الدقيقة 69.

الزمالك يحاول إحراز هدف الفوز و حازم إمام يقود هجمة من جهة اليمين تمر بسلام علي دفاع دجلة ثم يرد دجلة بهجمة لعاشور التقي تنتهي بتسيده فوق المرمي في الدقيقة 72 قبل أن يتألق أحمد حسن ويحرز برأسه هدف التقدم بعد أن سدد برأسه قذيفة من عرضية عمرو زكي التي لعبها من جهة اليسار في سقف شباك وادي دجلة في الدقيقة 74 مؤكداً أنه صفقة رابحة للفريق الكبير.
المدير الفني لدجلة يحاول تصحيح خطأه ويدفع بالمهاجم أحمد مصطفي شمامة بدلاً من أحمد ضرغام في الدقيقة 76 في محاولة منه لأدارك هدف التعادل,قبل أن ينقلب عليه الأمر و ينفرد 4 لاعبين من الزمالك بعد تمريره من شيكابالا تنتهي بإحراز "الصقر" هدفه الشخصي الثاني و هدف الزمالك الثالث في الدقيقة 79 بعد عرضية من أحمد جعفر ثم يسحب شحاتة قائد منتخب مصر وسط تحية كبيرة من جماهير الزمالك ويدفع بعمر جابر في الدقيقة 80.

لم تتوقف أهداف الزمالك عند الثلاثية بعد أن تمكن أحمد جعفر من إضافة هدف الزمالك الرابع و هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 86 من إنفراد تام بعد تمريره من زميله محمد عبدالشافي سددها بمهارة و ثقة علي يسار عصام محمود, بعدها بخمس دقائق سدد شيكابالا بيساره كرة جميلة مرت خارج القائم الأيمن لعصام محمود بقليل.

بهذا يلعب الزمالك يوم الأحد في دور الثمانية مع الفائز من لقاء بترول أسيوط و الجونة الذي يقام غداً في أسيوط

بداية مثالية " للمعلم و الصقر" تصعد بالزمالك لدور الثمانية في كأس مصر


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=b042a45af8767d68c9757aabc42cee0b&t=6011
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: بداية مثالية " للمعلم و الصقر" تصعد بالزمالك لدور الثمانية في كأس مصر الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.