إضافة رد
  #1  
قديم 04-27-2011, 07:31 PM
عفرتوا عفرتوا غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 953
بمعدل: 0.39 يوميا
التقييم: 10
عفرتوا is on a distinguished road
افتراضي ادم كيف تصنع مستقبلك

ادم كيف تصنع مستقبلك



إن صناعة المستقبل تحتاج إلى أدوات يتزود بها المرء وبدونها لن يستطيع الخوض في غمار الحياة بقوة وثقة وفعالية . وبداية لصناعة هذا المستقبل لابد من تحقيق الآتي :

أولاً : تحديد الهدف :

لابد أن يكون للفرد هدف واضح محدد يتناسب وقدراته ، وميوله واستعداداته ورغباته . لأن المرء بدون هدف في الحياة كالقارب بلا شراع تتقاذفه الأمواج يمنة ويسرة ، ولكن كيف يمكن أن أحدد هدفي في الحياة بطريقة صحيحة مناسبة لا أندم عليها في المستقبل ولا تستغرق سنوات عديدة من عمري هباءً ، فمن أولى خطوات تحديد الهدف أن لا يتأثر برأي والديه أو أقاربه أو أصدقائه الذين يريدون له الخير ، ولكنهم لا يعرفون قدراته ورغباته الحقيقية ..

لذلك فأنت الذي يقرر ، لأنك أنت الذي ستعيش هذا الخيار حياتك كلها .


وثانيها : لابد أن تعلم الناس نوعان : نوع يحب التعامل مع الناس وقضاء حوائجهم ومساعدتهم مثل المحامين والأطباء والإعلاميين ورجال الشرطة .. إلى غير ذلك من المهن التي تتطلب التعامل مع البشر مباشرة .

أما النوع الثاني : فهو لا يحب ولا يفضل التعامل مع الجمهور ، إنما يحب التعامل مع الأجهزة والخرائط وما شابهها مثل مصممي برامج الكمبيوتر والمهندسين والتقنيين .. وغيرهم .
وهذا لا يعني أن هناك صنفاً جيداً وآخر غير جيد ، وإنما هي رغبات البشر ، وعلى المرء أن يحدد من أي نوع هو حتى يسهل عليه تحديد مجاله العلمي والمهني .


أما ثالثها : أن يذهب المرء إلى المستقبل بمعنى إذا كنت ترغب في أن تكون محامياً فأذهب لأحد مكاتب المحاماة وعش معهم اسبوعاً كاملاً لترى هل وجدت نفسك في هذا المجال أم أنها مجرد رغبة غير حقيقية تضيع فيها سنوات من عمرك ، وهذا ينطبق على باقي المهن التي ترغب في الالتحاق بها ، وهكذا حتى تجد نفسك فيما تحب وتستمع به .







ثانياً : معوقات قد تحطم مستقبلك :

إن الفرد إن لم يحدد مستقبله بوضوح ، سيجد الكثير من المعوقات والعقبات التي تحطم مستقبله وتحول بينه وبين تحقيق آماله وطموحاته في الحياة ،

ومن هذه المعوقات :


1 -التعذر بظروف الحياة وقسوتها ، والاتكال عليها ، والاستسلام لها ، وعدم السعي للخروج والتغلب على هذه العقبات ، فينتهي عمره وهو لم يحقق شيئاً من أهدافه بسبب تعلقه بهذه الظروف الوهمية ، لأن الإنسان هو الذي يصنع الظروف ويخلقها وليست الظروف هي التي تصنعه .



2 - استخدام الكلمات السلبية المحبطة التي يقلل بها من قيمة نفسه وقدراته دون معرفة حقيقية لقدراته واستعداداته فمثلاً عندما يقول المرء عن نفسه : أنا فاشل ، لا أستطيع أن أنجح في هذا التخصص أو هذه المهنة ، أو يقول أنا لست ذكياً ، أو لا يوجد عندي واسطة ، أو لست محظوظاً .. إلى غير ذلك فهذه الكلمات كفيلة بتحطيم نفسك ، وتدمير ذاتك ، وتجنيبها العمل الجاد ، والسعي الدؤوب لتحقيق أهدافك ، فتنتهي حياتك الحاضرة والمستقبلة .





وأخيراً ..

نصيحتي لك يا بني .. إن لم تختر هدفك بحرص وحب وبرغبة صادقة ، فثق بأن الحياة ستختار لك ما لا تحبه ، وتصنع لك مستقبلاً لا تريده فالأمر لك .. فأنت صاحب القرار في تحديد مستقبلك .. وشكل الحياة التي تريد أن تحياها


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=797884da5af254040835d07d3710cc35&t=553
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: ادم كيف تصنع مستقبلك الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.