إضافة رد
  #1  
قديم 08-17-2011, 04:32 AM
الصورة الرمزية سمسمة
سمسمة سمسمة غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 1,073
بمعدل: 0.44 يوميا
العمر: 27
التقييم: 10
سمسمة is on a distinguished road
Lightbulb كيف تزيدين وزن طفلك؟

كيف تزيدين وزن طفلك؟

ممكن للأهل أن يزيدوا من وزن أطفالهم عن طريق اختيار أطعمة صحية عالية السعرات الحرارية. إذا كان طفلك وزنه أقل من الوزن الطبيعى فإن الأمر قد يكون مقلقا حتى لو كان الطفل نحيفا بطبيعته. ويصبح الأمر مقلقا بطريقة أكثر إزعاجا إذا بدأ طفلك فى فقدان الوزن. وإذا شعرت بالقلق بسبب وزن طفلك فمن الأفضل أن تقومى باستشارة الطبيب أو يمكنك أن تبدئي مساعدة طفلك فى عملية زيادة وزنه من المنزل عن طريق بعض التغييرات البسيطة فى نظامه الغذائي وبعض الأفكار والخطوات المتنوعة.
كيف تزيدين وزن طفلك؟
- ادخلى الكثير من الدهون الصحية لنظام طفلك الغذائى. وحاولى أن تكون منتجات الألبان التى يستهلكها طفلك من المنتجات كاملة الدسم، فمثلا قدمى لطفلك اللبن والجبنة الزبادى بدسم كامل بدلا من المنتجات منزوعة أو منخفضة الدسم. وإذا كان فى الإمكان، فحاولى أن تشترى منتجات الألبان من المنتجات العضوية لتتجنبي الإضافات الضارة المختلفة ومنها الهورمونات. وهناك بعض الأطعمة والأغذية التى تكون عالية فى الدهون والسعرات الحرارية ولكنها تكون أيضا عالية في السكريات مثل الآيس كريم والبودينج، ولذلك عليك أن تأخذى حذرك وتحاولى تقديم الدهون الصحية لطفلك مثل تلك الموجودة فى المكسرات والأفوكادو وزيت الزيتون.

- حاولى أن تقومى بإطعام طفلك العديد من الوجبات الصغيرة خلال اليوم

- اختارى لنظام طفلك الغذائى أطعمة صحية تحتوى على الكربوهيدرات مثل التوست المصنوع من الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه مع أخذ الحذر عند اللجوء لأطعمة مثل الخبز الأبيض والبطاطس فهي تحتوي أيضا على الكربوهيدرات.

- قدمى لطفلك النحيف الكثير من العصائر والسموثيز عالية السعرات مكونة مثلا من الفواكه المختلفة والثلج المجروش واللبن. واعلمى أن الفواكه ستمنح طفلك الطاقة من الكربوهيدرات واللبن سيمنحه الطاقة من الكربوهيدرات والدهون مما يجعله خيارا أفضل من الماء لطفلك النحيف.

- حاولى أن تكون الوجبات فى المنزل وجبات تجتمع عليها العائلة بأكملها حتى تقومي بتشجيع طفلك على تناول الطعام وشهيته مفتوحة

- يمكنك أن تقدمى لطفلك بعض الأطعمة الصحية عالية السعرات مثل الجبن القريش والتوست مع زبدة الفول السودانى وشوربة الكريمة والبطاطس البيوريه المهروسة وسندويتشات الجبنة المشوية

- إذا كنت تحاولين أن تزيدى وزن طفلك ووزنه كما هو لا يزيد، فعليك بزيارة الطبيب واستشارته حتى يتمكن الطبيب من فحص طفلك جيدا والتأكد ما إذا كان يعانى من أى مشاكل طبية تسبب له مشاكل فى الوزن أو تجعل وزنه لا يزيد.

- قدمى لطفلك أطعمة وأغذية مفيدة خلال اليوم بين الوجبات وحتى قبل النوم، فيمكنك أن تقدمى له مثلا التوست مع زبدة الفول السودانى والفاكهة أو شرائح الديك الرومى المدخن مع الجبنة أو مزيج الزبادى مع اللبن والفواكه المثلجة والعسل

- يجب أن يتضمن النظام الغذائى لطفلك البروتينات والدهون الصحية مثل تلك الموجودة فى اللحوم اللينة ومنتجات الصويا والمكسرات والألبان كاملة الدسم.

- إذا كنت تريدين أن تزيدى من وزن طفلك وتزيدين من استهلاكه للسعرات الحرارية ، فيمكنك أن تقومى بإضافة الدهون لغذائه وطعامه دون حتى أن يلاحظ هو ذلك. فيمكنك مثلا أن تقومى بإضافة الزبدة والكريمة للخضروات أثناء طهيها أو يمكنك أن تقدمى لطفلك البيض المقلى مع إضافة الجبنة والزبدة له. ومثلا إذا كنت ستقدمين لطفلك الباستا فيمكنك أن تقومى بإضافة زيت الزيتون للباستا. وبدلا من أن تقدمى لطفلك لبنا منخفض الدسم، قدمى له لبنا كامل الدسم أما الزبادى فقدميه له عاديا بدلا من اختياره قليل الدسم.

- يمكنك أن تبدئي فى تقديم اللبن كامل الدسم للأطفال تحت العامين، فكثير من الأطفال يستطيعون هضم المواد الصلبة الموجودة فى اللبن كامل الدسم. واعلمى أن اللبن كامل الدسم يكون مليئا بالسعرات الحرارية والمعادن والفيتامينات الضرورية لطفلك ولذلك يمكنك أن تقدميه له على الأقل مرتين فى اليوم


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=c11c8d97f8c7b3bf0e4ba8f2d6c89138&t=5435
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: كيف تزيدين وزن طفلك؟ الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.