إضافة رد
  #1  
قديم 08-05-2011, 10:46 PM
الصورة الرمزية basma-L4ever
basma-L4ever basma-L4ever غير متواجد حالياً
البرنسيسة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 894
بمعدل: 0.38 يوميا
العمر: 26
الإقامة: القاهرة
الوظيفة: طالبة جامعية
التقييم: 10
basma-L4ever is on a distinguished road
افتراضي الصوم يخلص الجسم من السموم بأذن الله

الصوم يخلص الجسم من السموم بأذن الله

يضفي حيوية على الجسم، ويُزيد القدرة على التركيز، ويمنح البشرة إطلالة مشرقة .. ما يبدو أنه تأثير الاستجمام، ليس في الحقيقة إلا أثر الصوم في شهر رمضان المبارك.

الصيام ينظف الجسم ويخلصه من السموم ويمده بطاقة جديدة. وعن فائدة الصيام، تقول أخصائية التغذية السريرية في المستشفى الكندي التخصصي في دبي الدكتورة نبيلة شفقت : " أثبتت الدراسات الطبية أن الصيام يمكن أن يساعد في التمتع بحياة أطول وأكثر صحة ". وأوضحت أن الصيام يسهم مع الوقت في تحسين جهاز المناعة وطاقة الجسم والقدرة على التركيز.


ونظراً لأن الصيام يخلص الجسم من السموم الضارة فإنه يساعد في تنظيف أجهزة الجسم الحيوية كلها. وعن فائدة ذلك، تقول الدكتورة شفقت : " بذلك يمكن امتصاص العناصر المغذية بشكل أسرع وأكثر فعالية، مما يعمل على التمتع بحالة صحية عامة أفضل ويمنح البشرة إشراقة". ولتحقيق هذا التأثير، يجب أن تخلو قائمة الإفطار من المواد الغذائية غير الصحية والمعالجة صناعياً والمحمرة. وأوضحت الدكتورة شفقت أن الأطعمة المحمرة والمُبهَّرة بشدة والمُحلاة بالسكر تؤدي إلى الشعور بحموضة وعسر الهضم وزيادة الوزن.

كما ينبغي مراعاة عدم تناول الطعام بكميات زائدة عن الحد في وجبتي الإفطار والسحور. وكقاعدة أساسية، ينبغي ملء ثلث المعدة بالطعام وثلث آخر بالمشروبات، من أجل تعويض السوائل المفقودة على مدار اليوم. وتقول شفقت: "تتباطأ عملية التمثيل الغذائي التي يقوم بها الجسم، عندما لا يتم إمداد الجسم بطاقة كافية لمدة طويلة". وعند الإفطار، يقع كثيرون في خطأ إمداد الجسم بالكثير من الطاقة في وجبة واحدة، ثم يذهبون إلى الفراش وبطونهم ممتلئة. وتقول شفقت إن النتيجة تكون كالتالي: "يقوم الجسم بتخزين الطاقة التي تم إمداده بها ليلاً".

وفي اليوم التالي ، يشعر الصائم بالتعب؛ نظراً للاحتياج للطاقة، لكن الجسم لا يكون قادراً على توفير ما يكفي منها. وتلفت شفقت إلى أن زيادة الوزن تُعد من العواقب الأخرى المحتملة. وكي لا يحدث ذلك، ينبغي أن تشتمل قائمة الطعام على الكثير من المواد الغذائية التي تخلّص الجسم من السموم، مثل المواد الغذائية الخام وغير المعالجة، وتمتاز الخضروات الورقية الخضراء بفعاليتها الكبيرة في هذا الصدد. وتنصح شفقت: "لقضاء شهر رمضان بشكل صحي، ينبغي تناول كميات طبيعية من مجموعة المواد الغذائية المهمة".

وتتضمن هذه المواد : الخبز ، ومنتجات الحبوب ، ومنتجات الألبان ، والأسماك، واللحوم ، والدواجن ، والفاصوليا ، والفاكهة ، والخضروات

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=9d8298c659ea1606adadaf79f0c3cbe5&t=5198
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: الصوم يخلص الجسم من السموم بأذن الله الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.