إضافة رد
  #1  
قديم 07-31-2011, 03:09 AM
الصورة الرمزية سمسمة
سمسمة سمسمة غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 1,073
بمعدل: 0.44 يوميا
العمر: 27
التقييم: 10
سمسمة is on a distinguished road
Post 6 ملاحظات مفيدة للرشاقه

6 ملاحظات مفيدة للرشاقه

اختاري القطع الكبيرة من صنوف الطعام الدهنية:في حال رغبتك في تناول أحد صنوف الطعام المقلية، ينصح الخبراء باختيار القطع الكبيرة منها وتجنب طلب الكمية عينها من الأحجام الصغيرة، وذلك لأن القطع الصغيرة تمتصّ كميّة أكبر من الدهون المشبعة ولاسيما المهدرجة منها، ما يحدث زيادة غير مرغوبة في الوزن لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية.
6 ملاحظات مفيدة للرشاقه

- شاركي الآخرين طعامك:شاركي أفراد عائلتك تناول أطباقك المفضّلة خارج المنزل، خصوصاً إذا كانت تنتمي إلى فئة الصنوف الغنيّة بالدهون كالبطاطا المقلية أو "اللازانيا" أو "البرغر" أو الدجاج المقرمش، ما يعمل على إشباع شهيتك تجاه تناول هذا النوع من الأطعمة الدهنية بأقل كمية من السعرات الحرارية.

- اختاري الكعك المحلى (الدونات): يُفضّل اختيار الكعك المحلى من لائحة الحلويات، فرغم الفكرة السائدة التي تفيد أنه عالي الدسم، إلا أن تناول قطعة واحدة منه يمنح سعرات حرارية أقل ونسبة ضيئلة من الدهون مقارنة بالأنواع الآخرى من الحلويات الموجودة على لوائح الطعام. وتجدر الإشارة إلى أن قطعةً واحدةً من الكعك المحلى أو البسكويت الهش بحجم 100 غرام مع كوب من القهوة يمنح الجسم 170 سعرة حرارية و9 غرامات من الدهون، في حين ان تناول أي قطعة من حلوى "المافين" أو رقائق الشوكولاته يمدّ الجسم ب 360 سعرة حرارية و15 غراماً من الدهون.

- اكتفي بتناول القليل من الحلويات:تشير إحصائية صادرة في الولايات المتحدة الأميركية إلى أن 80% من عملاء المطاعم يتجنبون تناول الحلويات، ويكتفون بتناول الوجبات الرئيسة.ولذا، يقترح الباحثون بالاحتفاظ بقطعة من الشوكولاته السوداء عند الذهاب إلى المطعم كي يتم تناولها بعد التفرغ من الطعام، ما يشبع الرغبة في تناول الحلويات بدون الحاجة إلى اكتساب المزيد من الدهون والسعرات الحرارية الضارة.

- تخصيص أيّام محدّدة:ينبغي تخصيص أيّام محدّدة في الشهر لتناول الوجبات المفضّلة لا تتجاوز المرتين بحدّ أقصى، وذلك في إطار برنامج إنقاص الوزن. فقد اتفق الخبراء في "منظمة الغذاء والدواء الأميركية" FDA على ضرورة تناول صنوف غير تقليدية ضمن البرنامج الغذائي لإنقاص الوزن بغرض التنويع في الطعام وتجنّب الملل الذي يدفع في كثير من الأحيان إلى التخلّي عن الحمية والفشل في إنقاص الوزن!

- نوعية الملابس: يحذر خبراء السلوك من ارتداء الملابس الواسعة أو القابلة للاتساع عند تناول الطعام خارج المنزل، إذ غالباً ما تؤدي الراحة التي توفرها هذه الملابس إلى تناول المزيد من الطعام، ما يؤدي إلى زيادة في حجم الوركين والأرداف. لذا، غالباً ما ينصح الباحثون بارتداء حزام محكم حول الخصر من شأنه إعطاء إشارات تذكيرية بضرورة التوقف عن تناول المزيد من الطعام.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=d6152cec90ab95704a63a1fcf8fbb334&t=5064
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: 6 ملاحظات مفيدة للرشاقه الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.