إضافة رد
  #1  
قديم 07-29-2011, 02:27 AM
الصورة الرمزية سمسمة
سمسمة سمسمة غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 1,073
بمعدل: 0.44 يوميا
العمر: 27
التقييم: 10
سمسمة is on a distinguished road
Lightbulb سر رشاقه الصينيات

سر رشاقه الصينيات

تشير الإحصائيات العالمية أن هناك ازدياد في نسبة الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة بين السنوات العشر والخمس عشر الأخيرة، ولوحظ ارتفاعها بدرجة كبيرة بين أفراد المجتمع السعودي حيث وجد أن 29 % من الرجال يعانون من زيادة الوزن مقابل 27 % من النساء يأتي السؤال هنا لماذا لا يشتكين نساء الصين من السمنة كباقي نساء العالم ولماذا يتمتعن بالرشاقة حتى مع التقدم بالسن والإنجاب، فلقد أثبتت الإحصائيات العالمية أن نسبة السمنة بين نساء الصين تقدر بحوالي 5% فقط .
سر رشاقه الصينيات

لطالما سمعنا عن فائدة شرب الشاي الأخضر بعد الوجبة ولكن هل صحيح أن شربه مفيد أو يمكنه منع امتصاص الحديد للجسم كل هذه الحقائق والإشاعات سنتعرف عليها من خلال لقائنا بخبيرة الأعشاب والتجميل بالتركيبات الطبيعية ناهد حمزة ضناوي لتكشف لنا أسرار الشاي الأخضر .

لاشك أن الحركة والعادات الحياتية السليمة لها دور كبير في رشاقة نساء الصين ولكن التغذية الصحيحة ربما هي العامل الأكبر في هذا السر. فالعادات الغذائية الصحيحة تعني وزن وجسم مثالي و ثقة بالنفس، وحسب العديد من الدراسات والأبحاث العلمية فأن عادة المداومة على شرب الشاي الصيني الأخضر هي من الأسباب الرئيسية للمحافظة على وزن وصحة مثالية، فعلى الأكيد أن الشاي الأخضر له فوائد عدة فهو يساعد على تنحيف الجسم بالأضافة لأمداد الجسم بالفيتامينات فهو يحتوي على الفوسفور والمنغانيز والبوتاسيوم والنحاس "الصوديوم والفيتاميناتC\E\A التي تساعد أيضا على زيادة التركيز النشاط والحد من التعب، وايضا عرف عن الشاي الأخضر أنه منظف جيد للجسم من السموم وهو مدر للبول ومفيد للكبد، فيفضل شربه دائما مباشرة مع الأدوية المرجو تحقيق فعاليتها . وقدرته على خفض نسبة السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم سريعه فيمكن ملاحظتها بعد شرب الشاي الاخضر والخضوع لفحص مباشر لنسبة السكر سنجد أنها قد انخفضت.

وفوائد الشاي الأخضر لا تنتهي فهو مضاد للبكتيريا وللربو والتصلب الشرايين والجلطة الدماغية والسرطان، مما يثبت سبب طول اعمار الصينين .
ومن الأخطاء الشائعة في أستخدام الشاي الأخضر تناولة مباشرة بعد الأكل وهذا مايسبب تكسر الحديد في الجسم فيجب أن يؤخذ بعد ساعتين من الأكل كما يجب عدم استخدام الماء الساخن حتى الغليان في تحضير الشاي حتى لا يفقد الفيتامينات التي بداخله.
"كادر": عند انتهائكم من تناول الشاي وبدلا من إلقاء الأوراق المستعملة والشراب المتبقي في سلة المهملات يمكنكم استعمالها في تسميد تراب نباتاتكم الخضراء فهي تستفيد جدا من هذه السماد الفريد.
وعن أفضل أنواع الشاي الأخضر الصيني هناك أنواع عديدة لكل نوع وظيفة معينة يؤديها سنتعرف عليها من خلال زيارت "سيدتي" لأحدى المحلات المتخصصة لبيع الشاي الأخضر .
"كادر": شاي" لي لي شان "من فصيلة "التاي قويين "، يسمى بملك الشاي في الصين لونه خلاب وهو من روائع الشاي
شاي " فرولا اولونق " من فصيلة شاي " الاولونق" يتم تخميره بشكل جزئي خفيف ليكسبه لونه الذهبي ولزيادة فعالية الهضم يستخدم ايضا لحرق الدهون
شاي "جنسنق اوولونق " شاي "اوولونق " يتم تغليف كل ورقة شاي "بالجنسنق" الكوري الأحمر الطبيعي ثم يدخل بعدها مرحلة التجفيف، مفيد للمفاصل ومرضى السكر ويعتبر مقاوم عام .
شاي "لوتشو" بالياسمين يسمى أيضا "شاي التنين "، وهو شاي ذو أوراق طويلة بيضاء يتم صنعها يدويا على شكل كرات صغيرة ويتم تقطير مستخلص الياسمين عليه.
مفيد للاسترخاء وللانتفاخ فهو مدر للبول ومهضم جيد .
شاي "قن بودر " شاي شعبي يزرع بالصين اوراقه ملتفه صغيرة يعرف بالشاي المغربي ويعتبر من الدرجة الأولى .
شاي "الكيرلا " يحضر من نبات "الكيرلا " الفيتنامي مع أضافة نوع خاص من الشاي الأخضر .يستخدم لتخفيض نسبة السكر المرتفع بالدم .
شاي "الجنكو" من المعروف عنها استخدامها في العقاقير الطبية لفوائدها الجمى , فهو مقوي للذاكرة –منشط للدورة الدموية .
شاي "القولون" عبارة عن توليفة رائعة من شاي " بو ارث " مع أضافة اعشاب خاصة مقننة بدقة , يستخدم كامهدئ للقولون العصبي: ملين و يخفف الم المعدة .
شاي "زهور الربيع" شاي صيني يتميز باحتوائه على نسبة قليلة جدا من الكافين مع زهور تقطف في الربيع ,مفيد للأرق و مهدئ للأعصاب .
شاي " القوجز ": وهو من نبات العرقد الصيني يطلق عليه اسم "الذئب العجوز" مفيد لكبار السن ,مقوي للبصر وللكلى .
شاي "الجنسنغ " مستخلص من الجنسنغ الكوري الأحمر على شكل مسحوق ,مقوي عام ومنشط .
شاي " اوولونق " اشهر نوع شاي بالصين .شاي عضوي وصحي ينصح به بعد الوجبات الدسمة وللشرب اليومي فهو مهضم جيد وصحي.
شاي " ماو فينق " هذا النوع من الشاي يزرع بالمرتفعات ويتغذى على الندى والضباب فهو مضاد للأكسدة , ويحمي القلب والشرايين من الدهون .
شاي "لونق جين " من اشهر عشر انواع شاي بالصين يتغذى من نبع مليء بالنتروجين العضوي والمواد المعدنية . يزيد مناعة الجسم – مضاد اكسدة عالي – مخفض للكسترول الضار .
شاي " كودين " اوراقة كبيرة ويتم لفه يدويا لتصبح على شكل اعواد طويلة تفيد في تنحيف الجسم وتخفيف نسبة الدهون من الكبد ومفيد أيضا لمرضى السكري .
الشاي الأبيض حولت الدراسات الجديدة الأهتمام نحو الشاي الأبيض الذي يتفوق في مزاياه الطبية فهو مضاد للأكسدة بدرجة عالية ومفيد في حالات الاكزيما .
شاي "لي تشي " يتم صنعه يدويا على شكل كرات بكل فن يخلص الجسم من السموم ويطرد الأملاح الزائدة
شاي "تو تشا " يتم صنعه بطريقة يدويه بتجميع اوراق الشاي وكبسة على شكل "قبة " مفيد لتنحيف الجسم .
شاي " تاي قويين " يتغذى على مياه الأنهار العذبة أوراقة خضراء كبيرة مكافح للبكتريا الضارة بالجهاز الهضمي .


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=fcf3ce25cc2b715cb4a78e5b2cf642d1&t=5011
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: سر رشاقه الصينيات الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.