إضافة رد
  #1  
قديم 07-29-2011, 02:24 AM
الصورة الرمزية سمسمة
سمسمة سمسمة غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 1,073
بمعدل: 0.44 يوميا
العمر: 27
التقييم: 10
سمسمة is on a distinguished road
Arrow اسئله واجابات حول الحميه وانقاص الوزن

اسئله واجابات حول الحميه وانقاص الوزن

انسي كل شيء عرفتيه عن الحمية الغذائية وأنظمة إنقاص الوزن. والسبب في ذلك أنه إذا أردت أن تنقصي وزنك وتغيري حياتك يجب عليك تغيير طريقة فهمك للحمية الغذائية.
اسئله واجابات حول الحميه وانقاص الوزن
1- امتنعي عن القلق بسبب زيادة وزنك بغض النظر عن الحجم الذي أنت عليه.
لماذا؟. لأن القلق يضمن بقاء الدهون في الجسم (فهذه حقيقة علمية). عندما يزيد قلقك بسبب أمر ما متعلق بالعمل على سبيل المثال أو أمر ما متعلق بعلاقتك الاجتماعية فإن الجسم يتعامل مع المشكلة بإنتاج الكورتوزول أو هرمون التوتر. ينتشر الكورتوزول في مجرى الدم ويقوم بتعجيل تكوين الرواسب الدهنية وخاصة في منطقة البطن والجذع وتتأثر المرأة أكثر من الرجل بهذا الأمر. وحقيقة الأمر أن الأشخاص الذين لا يواظبون على اتباع الحميات الغذائية ويشعرون دائماً بالقلق بسبب زيادة وزنهم تزداد لديهم نسبة الكورتوزول مما يصعب مسألة التخلص من الوزن الزائد وفقا للدراسات.
ولكن الكورتوزول له فوائده أيضا فهو يساعد الجسم على التعامل مع المواقف الحرجة.
إلا أن الزيادة في إفراز الكورتوزول يتسبب في انقاص مستمر للبروتين ويؤدي ذلك إلى ضعف العضلات وهشاشة العظام أيضا وهذا بدوره يؤدي إلى إبطاء معدل عملية التأيض.
لذا فإن الخطوة الأولى لحل مشكلة الوزن الزائد هو الكف عن القلق. فبمجرد الاسترخاء والامتناع عن التوتر سيقوم الجسم بإعادة تنظيم الأمور.
2- لا تصدقي الحميات الغذائية السريعة أو الحلول الفورية لإنقاص الوزن
لماذا؟ لأنها غير موجودة في الأساس. (ثقي بي) بإمكاني مساعدتك في إنقاص وزنك بمعدل جيد والحصول على هيئة جميلة ولكن ليس بين عشية وضحاها.
يمتلك خبراء صحة ولياقة المرأة القدرة على مساعدتك في تحليل الحمية الغذائية لتحديد ما إن كنت لا تتناولين الأطعمة المناسبة لك والكميات اللازمة من الطعام التي لا يجب تخطيها.
سؤال؟ كيف يمكن إنقاص الوزن بأسرع وقت
إجابة صادقة: الأمر يعتمد على وزنك الحالي وأسلوب حياتك وحجم الضغط النفسي الذي تتعرضين له إلى جانب العديد من العوامل الأخرى.
3- كفي عن الخوف من الأطعمة
لماذا؟ لأن الطعام شئ رائع خاصة للنحيفات. وأفضل طريقة لإنقاص الوزن هو "مصادقة" هذه الأطعمة. لذا تناولي أطعمة حقيقية. فمن القسوة بمكان أن ينتابك القلق من الأطعمة التي تتناولينها والتي تعلمين مسبقا أنها مفيدة لك. ومن السهل على المرء اختيار الأطعمة الغنية ولكن مجرد التفكير في تناول جزر طازج أو تفاحة ذهبية لذيذة قد يصيبك بالضجر.
4- الوجبات الصغيرة ليست هي الحل
لماذا؟ لأن نقص الوزن ليست له علاقة بتصغير حجم الوجبات. فأفضل طريقة لإنقاص الوزن هو اختيار طبق مكون من أطعمة جيدة ملائمة. فأول خطوة للتحكم في النسب هو معرفة حجم النسب السليمة- أي حجم الأطعمة التي تنصح بها الهيئات الحكومية والموجودة في عدة كتيبات مثل "دليل الحمية الغذائية للأمريكيين" التي تقدمه وزارة الصحة والزراعة. يمكن معرفة نسب الأطعمة في الوجبة من خلال قراءة القيم الغذائية. ولكن النسبة هي كمية الطعام والشراب الذي يتناوله الشخص. وفي عدة حالات تكون النسبة المستهلكة أكبر من حجم الوجبة السليمة والسبب في ذلك إننا لا نعرف كيف يمكن تحديدها. وننصحك بالأكل عندما تشعرين بالجوع وأن تتوقفي فوراُ عندما تشعرين بالشبع.
"على سبيل المثال : ثلاث اونصات من اللحم أو الدجاج أو السمك المطبوخ يكون بحجم ورقة اللعب"
وهناك مقاييس أخرى تقارن بحجم مقلة العين مثل:
- نصف كوب يساوي حجم مغرفة ايس كريم.
- الكوب يكون بحجم كرة التنس
- وأونصة من الجبن تكون بحجم قطعة الدومينو.
5- لا تأكلي بمفردك
لماذا؟ لأن أفضل طريقة لفقد الوزن يكون بجعل كافة أفراد الأسرة يتبعون نظامك الغذائي؟ فبدلا من وجبات متفرقة لكل فرد يمكن فعل شيء يتناسب مع برنامجك في إنقاص الوزن وبعد ذلك قومي بإضافة تعديلات نهائية حتى يتناسب مع باقي أفراد الأسرة..
على سبيل المثال:
الغذاء:
قومي بصنع ساندويتش على شطيرة خبز وعليها خس وشريحة طماطم وشريحة بصل وشرائح الجزر على جانب الطبق (هذا بالنسبة لك).
(أما بالنسبة لهم) فيمكنك تقديم الساندويتش في شطيرتين من الخبز مع الجبن وشرائح البطاطا المشوية.
العشاء: يمكن إضافة صلصة قليلة الدسم على السلطة (هذا بالنسبة لك) أو صلصة الخل كاملة الدسم مع الجبن والتوت البري المجفف واللوز (بالنسبة لهم). ويمكنك تناول كرات لحم الديك الرومي إلى جانب الخضار المسلوق (لك) أو لحم الديك الرومي مع المعكرونة بالنسبة لهم.
6- توقفي عن شراء أطعمة خاصة للحمية الغذائية
لماذا؟ لأن انقاص الوزن ليست له علاقة بأطعمة الرجيم الخاصة. وأفضل طريقة لإنقاص الوزن تكمن في شراء الأغذية العادية . فالفواكه الطازجة والتوت مثلاً ستشبع رغبتك في تناول السكريات والخضراوات غنية بالفيتامينات والمعادن لذا يجب عليك تناول الكثير من الخضراوات المختلفة. ويمكنك سلقها بالبخار حتى تحصلي على كل الفوائد الموجودة بها وابتعدي عن الصلصة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون.
7- كفي عن حساب عدد السعرات وتناول حبوب التخسيس
لماذا؟ لأن عد السعرات الحرارية وتناول حبوب التخسيس لا يساعدانك في الحصول على جسم نحيل كما أن حبوب التخسيس تتسبب في أثار جانبية غير صحية ولا تساعد في ايجاد حل حقيقي للسمنة وعادة تعود السمنة مرة أخرى بعد التوقف عن تناولها! لذا فإن أفضل طريقة هي معرفة العادات الغذائية السليمة.


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=b0ae904a7d29be25dd1b24c5f9ad4986&t=5010
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: اسئله واجابات حول الحميه وانقاص الوزن الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.