إضافة رد
  #1  
قديم 05-22-2011, 12:04 AM
عفرتوا عفرتوا غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 953
بمعدل: 0.39 يوميا
التقييم: 10
عفرتوا is on a distinguished road
افتراضي الاسكندرية عاصمة السياحة العربية 2010

الاسكندرية عاصمة السياحة العربية 2010


وقع إختيار المشاركون في المؤتمر الوزاري العربي للسياحة بصنعاء علي مدينة الأسكندرية لتكون عاصمة للسياحة العربية للعام 2010 ومدينة العقبة لعام2011.

إعرف وطنك العربي

كما أقر المجلس برنامج "أعرف وطنك العربي لسياحة الشباب"، حيث تم الإتفاق على جولتين في في الاسكندرية عام 2010 كونها عاصمة السياحة وأخرى في العقبة الأردن في 2011م.

وفيما يتعلق بالجودة السياحية, أقر المشاركون في أعمال المجلس من النخب السياحية في الوطن العربي أن يكون الربع الأخير من العام الجاري 2009م موعداً للإختيار بين الترشيحات للمنشأت الفندقية والمنتجعات السياحية التي تقدمت للجائزة وأقر إليه عمل وتشكيل هيئة للتحكيم.

كما أقر المجلس إعداد برامج تكاملية تشمل عدد من الدول في نطاق جغرافي واحد للتسويق خارجياً وتبادل الخبرات والتجارب للحد من آثار الأزمة المالية والإستفادة من الدراسات المقدمة من المنظمة العالمية للسياحة, مؤكداً علي أهمية قيام هيئات التنشيط السياحي بالاعلان عن التسهيلات المقدمة للسائح العربي.

معرض مشترك للسياحة العربية

وأقر المجلس الوزاري العربي إقامة معرض مشترك للسياحة العربية البينية حيث ستنظم اليمن المعرض الأول في 2010م, كما أقر تنظيم الرحلات التعريفية الإستطلاعية للصحفيين والإعلاميين والكتاب السياحيين العرب لزيادة عملية التوعية بالمناطق السياحية العربية وبأهمية السياحة البينية.

وفيما يتعلق بالأزمة الإقتصادية العالمية ومقررات القمة الإقتصادية العربية أقر المجلس تشجيع السياحة العربية البينية وكذا تعزيز التسهيلات في إجراءات الحصول على التأشيرات بهدف تقليص الفترة الزمنية بين طلب التأشيرة والحصول عليها والرفع لمجلس وزراء الداخلية للحصول على دعم هذا المشروع, كما أقر تخصيص فندق دخول في المطارات المهيئة لدخول مواطني الدول العربية حيث سيتم بهذا الخصوص التنسيق عبر مجلس وزارء الداخلية العرب.

كما أوصي المجلس الوزاري العربي بإنشاء قاعدة بيانات وتزويدها بالإحصائيات السياحية العربية البينية وتحديثها بإنتظام, كما اوصى بضرورة مراعاة مفاهيم السياحة المستدامه لحماية المقومات السياحية التي تتمتع بها الدول العربية, حيث تم الإتفاق بهذا الخصوص على دراسة ومراجعة القوانين والأنظمة واللوائح القائمة بالدول العربية للمحافظة على بيئة المناطق السياحية وضمان الإستدامه للنشاط السياحي بها.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=63d9312c7823ea5fa6ef41786ac26370&t=4402
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: الاسكندرية عاصمة السياحة العربية 2010 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.