إضافة رد
  #1  
قديم 05-20-2011, 01:54 PM
mohamedmido mohamedmido غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 767
بمعدل: 0.32 يوميا
التقييم: 10
mohamedmido is on a distinguished road
افتراضي مصر تشارك فى المعرض السياحى الدولى بتركيا

مصر تشارك فى المعرض السياحى الدولى بتركيا

مصر تشارك فى المعرض السياحى الدولى بتركيا


أكدت نهاد جمال الدين مستشارة هيئة تنشيط السياحة بتركيا، أن مصر تولى لتركيا أهمية كبيرة باعتبارها من الأسواق الواعدة، وأضافت أن هناك فرصا عديدة لتحقيق طفرة فى أعداد السائحين وخاصة بعد إقبال الأتراك على أنماط سياحية جديدة وإقامة المناطق الصناعية التركية فى مصر‏.

‏وقالت إن وزارة السياحة تحرص على المشاركة فى جميع المعارض والمؤتمرات السياحية التى تقام فى تركيا وعلى رأسها معرض‏emitt‏ السياحى الدولى الذى يعقد فى اسطنبول التى تعتبر العاصمة الاقتصادية لتركيا وملتقى الحركة السياحية الدولة‏.

وتقول الإحصائيات إن السياحة الوافدة من تركيا إلى مصر فى الفترة ما بين يناير إلى سبتمبر‏2010‏ حوالى‏41533‏ سائحا مقارنة بنفس المدة من العام الماضى‏2009‏ ـ‏30.677‏ سائحا بزيادة مقدارها‏35.4%‏ كما زادت الليالى السياحية على النحو التالى فى نفس الفترة من يناير إلى سبتمبر‏2010‏ أصبحت‏391,911‏ ليلة مقارنة بنفس المدة من عام‏2009‏ التى كانت‏293.340‏ ليلة بزيادة قدرها‏33.6%‏.

ومن المنتظر أن يبلغ عدد السياحة الوافدة من تركيا إلى مصر مع نهاية عام‏2010‏ حوالى‏55‏ ألف سائح، ويؤكد هذا الرقم إدريس دونر ممثل الخطوط التركية فى مصر بقوله إنه فى كل يوم هناك رحلتان لكل من مصر للطيران والخطوط التركية بين تركيا ومصر بجانب رحلتين فى الأسبوع من الإسكندرية، ومن المنتظر أن تضاعف الخطوط التركية على أن تصبح يوميا بجانب العديد من رحلات الشارتر التى تنظمها الشركات السياحية التركية مباشرة إلى مدن شرم الشيخ والغردقة والإسكندرية‏.

ومن جانبه أكد السفير أكرم افنونيلو القنصل التركى بالقاهرة أن بلاده قامت بالعديد من الإجراءات الخاصة بتسهيل الدخول إلى تركيا وعلى رأسها تأشيرات الدخول التى تمنحها تركيا لغالبية دول العالم فى منافذ الوصول‏.

‏وقال إن تركيا حريصة على دعم العلاقات مع مصر فى جميع المجالات الاقتصادية، وعلى رأسها السياحية، مشيرا إلى أن المنطقة الصناعية التركية بالسادس من أكتوبر والمنطقة الجديدة التى يتم إنشاؤها من شأنها تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر‏.‏
وقال إن السفارة التركية بالقاهرة بدأت منح تأشيرات متعددة الزيارة لمدة عام وعامين وذلك فى إطار التعاون السياحى، باعتبار مصر وتركيا أكبر دولتين سياحيتين فى منطقة الشرق الأوسط، ولدينا العديد من اتفاقيات التعاون السياحى، وهناك العديد من سائحى الأسواق البعيدة الذين يزورون مصر وتركيا فى رحلة واحدة‏.

يذكر أن هيئة تنشيط السياحة تشارك للمرة الخامسة عشرة على التوالى فى معرض‏ ‏ emitt السياحى الدولى الذى سيقام باسطنبول فى الفترة‏10‏ ـ‏13‏ فبراير‏2011‏

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=23a7bafb2c4cacb3c5ea4228b184eb57&t=4226
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: مصر تشارك فى المعرض السياحى الدولى بتركيا الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.