إضافة رد
  #1  
قديم 05-20-2011, 01:08 PM
mohamedmido mohamedmido غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 767
بمعدل: 0.32 يوميا
التقييم: 10
mohamedmido is on a distinguished road
افتراضي المتحف الوطني (لندن)

المتحف الوطني (لندن)

المتحف الوطني (لندن)


المتحف الوطني (لندن) المتحف الوطني (لندن)
المتحف الوطني، لندن (جاليري لندن)


المتحف الوطني National Gallery ،في لندن (جاليري لندن) أسس في عام 1824، يجمع أكثر من 2300 من اللوحات التي يرجع تاريخها إلى منتصف القرن الثالث عشر إلى 1900 في منزل على مربع TRAFALGAR. جمع ينتمي إلى الجمهور البريطاني، والدخول الرئيسي مجاني، وهناك رسوم للدخول إلى المعارض الخاصة.
جاليري لندن واحد من أبرز الجاليرهات في العالم كونه يضم أعمال لمشاهير الفنانين امثال ليوناردو دا فينشي ودالي وبيكاسو وبيتر بول روبنز وغيرهم[1].
البدايات

بدايات الجاليري الوطني كانت متواضعة ؛ خلافا لمعارض مثل متحف اللوفر في باريس أو متحف ديل برادو في مدريد، لم يشكل الجاليري الوطني بتأميم وجمع أعمال الفن المملوكة لامراء أو ملوك ؛ خرج الجاليري الوطني إلى حيز الوجود عندما اشترت الحكومة البريطانية 36 من اللوحات من المصرفي جون جوليوس أنجرستاين في 1824. بعد الشراء الأولي تشكل الجاليري الوطني أساسا من قبل المديرين في وقت مبكر، لا سيما السير تشارلز لوك إيستليك، والهبات الخاصة، والتي تشكل ثلثي مجموعة الجاليري. مما اسفر عن جمع مجموعة صغيرة بالمقارنة مع المعارض الوطنية لقارة أوروبا، ولكن يوجد في مجموعات كبيرة من الاهميه وواسعة النطاق في تاريخ الفن، أعمال في وقت مبكر من النهضه إلى ما بعد الانطباعيه، مع عدد قليل نسبيا من المناطق الضعيفه.
المتحف الوطني (لندن) المتحف الوطني (لندن)
عذراء الصخور (اللوحة الثانية) جاليري لندن


الدعوه إلى إنشاء المتحف الوطني

بالمقارنة مع معظم الدول الأوروبية تأخرت بريطانيا العظمى في إنشاء مؤسسة وطنية لجمع الفن مفتوحة للجمهور. ولم يكن ذلك لعدم وجود فرص للقيام بذلك ،لأن الحكومة البريطانية كانت في وضع يمكنها من شراء مجموعة خاصة من المكانه الدولية في اواخر القرن الثامن عشر، ولكن لم تعمل عليه. هذه المجموعة هي مجموعة السير روبرت والبول، لأن ذريته نظرت في طرح المجموعة للبيع في 1777. دعى النائب الراديكالي جون وايلكس، متحدثا إلى مجلس العموم، إلى ان يبني معرضا نبيلا واسعا في حديقة المتحف البريطاني لاستقبال هذا الكنز الذي لا يقدر بثمن". لم تكترث الحكومة بالنداء الذي وجهه وايلكس وبعد مرور 20 سنة كانت مجموعة السير روبرت والبول في مجملها قد اشترت من قبل كاترين العظمى؛ ومن الآن وجدت في متحف الإرميتاج في سان بطرسبرغ. يحمل متحف الإرميتاج سجل غينيس لأكبر مجموعة من اللوحات في العالم[2].


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=7fa22e583d06d80af8a9e59a07675ba8&t=4195
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: المتحف الوطني (لندن) الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.