الانتقال للخلف   منتديات مول نت > أخر الأخبار > أخبار الرياضة
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
  #1  
قديم 05-19-2011, 07:05 PM
mohamedmido mohamedmido غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 767
بمعدل: 0.32 يوميا
التقييم: 10
mohamedmido is on a distinguished road
افتراضي دبي (الامارات) (ا ف ب) - الحق الكرخ العراقي الخسارة الاولى ببني ياس الاماراتي المنظم 80-79

دبي (الامارات) (ا ف ب) - الحق الكرخ العراقي الخسارة الاولى ببني ياس الاماراتي المنظم 80-79

دبي (الامارات) (ا ف ب) - الحق الكرخ العراقي الخسارة الاولى ببني ياس الاماراتي المنظم 80-79



واشنطن (ا ف ب) - تعملق النجم الالماني ديرك نوفيتسكي وقاد دالاس مافريكس للتقدم على اوكلاهوما سيتي ثاندر 1-صفر في نهائي المنطقة الغربية بتسجيله 48 نقطة في مباراة هجومية مفتوحة حسمها فريقه 121-112 الثلاثاء ضمن بلاي اوف الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.
على ملعب "اميركان ايرلاينز سنتر" وامام 20911 متفرجا، بدأ دالاس نهائي المنطقة الغربية من حيث انهى الدور نصف النهائي (اكتسح ليكرز 4-صفر) وحسم مواجهته الاولى مع ضيفه اوكلاهوما سيتي بفضل تألق نوفيتسكي الذي قدم مباراة رائعة بكافة المعايير حيث سجل 10 سلات من اصل اول 11 محاولة ونجح في ترجمة 24 رمية حرة متتالية من اصل 24 (بينها 13 في الربع الثالث فقط) محققا رقما قياسيا في الادوار الاقصائية وكان الرقم السابق باسم نجم بوسطن سلتيكس بول بيرس الذي سجل 21 رمية متتالية امام انديانا في نسيان/ابريل 2003.
كما اصبح نوفيتسكي اول لاعب في البلاي اوف هذا الموسم يصل الى حاجز ال48 نقطة، اضافة الى انه كان على بعد سلة واحدة من معادلة رقمه القياسي الشخصي في الادوار الاقصائية.
ويبدو ان دالاس استفاد على اكمل وجه من راحة الايام التسعة التي نالها بانتظار معرفة هوية الفريق الذي سيواجهه في النهائي بسبب اضطرار اوكلاهوما سيتي لخوض مباراة سابعة في نصف النهائي من اجل التخلص من عقبة ممفيس غريزليز.
وكانت الدقائق الاخيرة من الربع الثالث النقطة المفصلية في مباراة الامس عندما نجح دالاس في تحويل تخلفه بفارق 9 نقاط في بدايته الى تقدم من خلال تسجيله في الدقائق الاخيرة منه 13 نقطة متتالية دون رد من ضيفه، ليتقدم بعدها حتى النهاية دون ان يتخلف مجددا، محققا فوزه السابع على التوالي في الادوار الاقصائية، وهذا امر لم ينجح في تحقيقه سابقا.
وحاول اوكلاهوما المستحيل من اجل ايقاف نوفيتسكي وتناوب في الدفاع على النجم الالماني كل من الكونغولي سيرج ايباكا ونيك كوليزون وكندريك بوركنز والسويسري ثابو سيفولوشا وجيمس هاردن، الا ان ايا منهم لم ينجح في احتوائه اذ نجح في 12 من اصل 15 محاولة، كما لقي مساندة من صانع الالعاب جايسون تيري وجاي جاي باريا فسجل الاول 24 نقطة والثاني 21 نقطة.
ولم يكن نوفيتسكي اللاعب الوحيد الذي تعملق في هذه المباراة، اذ قدم نجم اوكلاهوما كيفن دورانت اداء رائعا ايضا بتسجيله 40 نقطة مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وذلك بعد ان سجل 39 نقطة ايضا في المباراة السابعة الحاسمة امام ممفيس، لكن ذلك لم يكن مجهوده كافيا في مباراة الامس لكي يحرم دالاس من استغلال عامل الارض على اكمل وجه، كما فعل في المباريات الخمس السابقة التي خاضها في البلاي اوف هذا الموسم حتى الان (6 انتصارات دون هزيمة).
ويأمل دالاس ان يحقق فوزه السابع على التوالي بين جمهوره عندما يستضيف المباراة الثانية بعد غد الخميس، قبل ان يستضيف اوكلاهوما المباراتين الثالثة والرابعة.
يذكر ان الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في 4 من اصل 7 مباريات يتأهل الى الدور التالي.
ويأمل دالاس ان تكون بطاقة نهائي الدوري من نصيبه للمرة الثانية في تاريخه بعد 2006 عندما خسر حينها امام ميامي هيت الذي قد يواجهه مجددا في حال نجح الاخير في تخطي عقبة شيكاغو بولز في نهائي المنطقة الشرقية، علما بان الاخير يتقدم 1-صفر.
وفي المقابل، يسعى اوكلاهوما سيتي الذي برز في صفوفه راسل وستبروك ايضا (20 نقطة)، ان يبلغ نهائي الدوري في مشاركته الثالثة فقط بعد ان تحول الفريق من مدينة سياتل الى اوكلاهوما عام 2008، علما بان سياتل سوبر سونيكس بلغ نهائي الدوري 3 مرات اعوام 1978 (خسر امام واشنطن 3-4) و1979 (توج باللقب على حساب واشنطن بالفوز عليه 4-1) و1996 (خسر امام شيكاغو 2-4).

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=cc9dc2b82c4afae45dabd9db0959d385&t=4110

التعديل الأخير تم بواسطة mohamedmido ; 05-30-2011 الساعة 02:19 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: دبي (الامارات) (ا ف ب) - الحق الكرخ العراقي الخسارة الاولى ببني ياس الاماراتي المنظم 80-79 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.