إضافة رد
  #1  
قديم 05-19-2011, 06:58 PM
mohamedmido mohamedmido غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 767
بمعدل: 0.32 يوميا
التقييم: 10
mohamedmido is on a distinguished road
افتراضي نيوي يعود بالذاكرة الى ايمولا "المشؤومة" ليتحدث عن اسباب مصرع سينا

نيوي يعود بالذاكرة الى ايمولا "المشؤومة" ليتحدث عن اسباب مصرع سينا

نيوي يعود بالذاكرة الى ايمولا "المشؤومة" ليتحدث عن اسباب مصرع سينا




لندن (ا ف ب) - عاد البريطاني ادريان نيوي، المهندس المصمم في فريق ريد بول-رينو حامل لقب بطل السائقين والصانعين في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، بالذاكرة الى عام 1994 وحلبة ايمولا "المشؤومة" ليتحدث عن السبب الذي ادى الى مصرع السائق البرازيلي الاسطوري ايرتون سينا.

وكشف نيوي في حديث نشرته صحيفة "ذي غارديان" البريطانية الثلاثاء ان ما تسبب على الارجح بتوجه سينا مباشرة نحو الحائط بسرعة عالية جدا كان انثقاب الاطار الايمن الخلفي لسيارة وليامس "اف دبليو 16".

وكان نيوي المسؤول عن تصميم سيارة وليامس حينها وقد وجهت اليه والى المدير التقني باتريك هيد تهمة القتل غير المتعمد لانهما كانا المسؤولين الاساسيين عن تصميم السيارة التي تسببت بمصرع البطل البرازيلي، وبقيت القضية في المحاكم الايطالية حتى 2005 عندما تمت تبرئتهما.

واعترف نيوي الذي يعتبر افضل مصمم في تاريخ رياضة الفئة الاولى، انه فكر جديا بترك الرياضة بعد مصرع سينا وبان الحادث ترك اثرا كبيرا فيه لدرجة لا يستطيع مشاهدة صور ما حصل في حلبة ايمولا حتى الان، مضيفا "فقدت ما تبقى من شعري بعد الحادث. لقد غيرني جسديا. كان امرا مريعا. انا وباتريك هيد تساءلنا اذا كان باستطاعتنا مواصلة المشوار في الرياضة. هل نريد مواصلة العمل في رياضة حيث يموت الناس بسبب شيء صممناه؟ وتساءلنا ايضا اذا كان الحادث ناجما عن شيء انكسر بسبب تصميم ضعيف او اهمال ما. ثم بدأ الامر في المحكمة؟".

وتابع "كان الامر صعبا جدا بالنسبة للفريق باكمله. اتذكر تماما بان يوم الاثنين الذي تلا السباق كان عطلة رسمية واتى البعض منا من اجل البحث بالمعلومات والمعطيات الفنية لمعرفة ما حصل فعلا. كانت تلك الاسابيع سوداء فعلا".

وتابع نيوي الذي توج مع وليامس بلقب الصانعين اعوام 1992 و1993 و1994 و1996 و1997 ومع ماكلارين عام 1998 ثم ريد بول عام 2010، "بصراحة، لن يعرف احد ما حصل فعلا. لا يوجد هناك اي شك بان عامود مقود القيادة كان متضررا، لكن السؤال الذي يطرح نفسه هل تضرر قبل الحادث او بعده؟ كان يعاني (عامود المقود) من تشققات ولا يوجد هناك شك بشأن تصميمه الضعيف جدا. لكن كل الاثباتات تشير الى ان السيارة لم تخرج عن الحلبة بسبب عطل في عامود مقود القيادة".

وختم "من المرجح ان الاطار الايمن الخلفي تعرض لثقب بسبب الحطام الموجود على الحلبة. اذا طلب مني ان اختار مسببا واحدا للحادث، فسأقول انه ثقب في الاطار".

يذكر ان سينا توج باللقب العالمي في ثلاث مناسبات اعوام 1988 و1990 و1991 مع ماكلارين، وحقق خلال مسيرته 41 فوزا اولها كان عام 1985 مع لوتوس-رينو في البرتغال واخرها عام 1993 مع ماكلارين-فورد "ام بي 4-8" في استراليا.


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=97519cb9fcc66f704e380b651c1e8af7&t=4098

التعديل الأخير تم بواسطة mohamedmido ; 05-30-2011 الساعة 02:11 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: نيوي يعود بالذاكرة الى ايمولا "المشؤومة" ليتحدث عن اسباب مصرع سينا الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.