إضافة رد
  #1  
قديم 05-19-2011, 06:40 PM
mohamedmido mohamedmido غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 767
بمعدل: 0.32 يوميا
التقييم: 10
mohamedmido is on a distinguished road
افتراضي غالبية الفرق ضد السماح بعودة التجارب خلال الموسم

غالبية الفرق ضد السماح بعودة التجارب خلال الموسم


غالبية الفرق ضد السماح بعودة التجارب خلال الموسم

لندن (ا ف ب) - تتحضر غالبية فرق بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد لرفض عرض مقدم من رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" الفرنسي جان تود الذي يفكر بالسماح مجددا باجراء التجارب المحدودة خلال الموسم اعتبارا من 2012.
وكان تود كشف خلال جائزة تركيا الكبرى بانه يريد وضع حد للحظر الذي يمنع اجراء التجارب خلال الموسم ويعتزم بحث هذه المسألة خلال اجتماع يعقد قبل جائزة اوروبا الكبرى المقررة في 26 حزيران/يونيو المقبل على حلبة فالنسيا الاسبانية.
ويرى تود بان عودة التجارب خلال الموسم وبشكل محدود سيساعد على تقليص الهوة التي تفصل بين الفرق، اي كما يحصل الموسم الحالي مع فريق ريد بول-رينو وسائقه الالماني سيباستيان فيتل الذي يهيمن على البطولة تماما، لكن الفرق لا ترى ان هذه الفكرة في محلها لانها سترفع مجددا من حجم الانفاق.
ومن غير المستغرب ان يكون مدير ريد بول كريستيان هورنر اول المعارضين لهذه الفكرة، وهو قال في تصريح لموقع "اوتوسبورت" المتخصص: "اعتقد ان التوازن الموجود حاليا صحي تماما. ربما بامكاننا اجراء المزيد من اللفات خلال يوم الجمعة (التجارب الحرة التي تقام قبل يومين من السباق)، او يسمح لنا بالحصول على المزيد من الاطارات، ما سيشجع الفرق على منح السائقين الشبان فرصة اكبر في التجارب (الجمعة)".
واضاف "المشكلة في التجارب المقامة خلال الموسم هي انه ما ان يسمح بها مجددا حتى تلجأ الفرق الى الاستعانة بفريق مخصص للتجارب حصرا وهو الامر الذي سيرفع حجم الانفاق".
واشار هورنر الى ان العامل الاهم في تقليص حجم الانفاق في الموسمين الاخيرين ناتج عن حظر التجارب خلال الموسم، مضيفا "اعتقد ان التوازن الذي حقق في اختبارات قبل الموسم والتجارب التي يجريها السائقون الشبان في نهاية الموسم، امر صحيح تماما ومفيد ماليا ليس للفرق الكبرى وحسب بل للفرق الصغيرة ايضا".
وبدوره رأى مدير العمليات في فريق فورس انديا اوتمار شافناور ان السماح بالتجارب خلال الموسم يعتبر خطوة للوراء بالنسبة لبطولة الفئة الاولى، خصوصا بعد الجهود الجبارة التي بذلت من اجل تخفيف الانفاق، مضيفا "لا نريد القيام بهذا الامر. لماذا العودة الى الوراء؟ هناك بعض الامور الاساسية التي عارضناها في بادىء الامر عندما كنت في هوندا، لكن عندما ننظر الى الوراء ارى باننا كنا مخطئين وبان رئيس الاتحاد الدولي السابق ماكس موزلي كان محقا. احد الامور المفيدة كان التخلص من سيارة التجارب - كنا نخوض التجارب بمحركات مخصصة لذلك وحسب. كم كانت التكلفة عالية؟ ولاي سبب؟ للا شيء على الاطلاق".
واضاف "المحركات تصمد الان اكثر من اي وقت مضى (لا يسمح للسائق باستخدام اكثر من 8 محركات خلال الموسم). هذا امر اساسي وصحيح تماما. علبة السرعات تصمد الان اكثر من اي وقت مضى ايضا (لخمس سباقات والا يعرض السائق للتراجع 5 مراكز على خط الانطلاق). كل هذه الامور تسببت بخفض التكلفة دون ان تؤثر على الاستعراض".
وحتى في حال عدم موافقة الفرق على اقتراح تود في الاجتماع المقرر الشهر المقبل، فان رئيس الفيا المح خلال جائزة تركيا بانه سيطبق التعديلات التي يراها مناسبة في 2013 ان لم توافق الفرق عليها بالنسبة ل2012 ولن يكون حينها بحاجة الى موافقتها.
واضاف الفرنسي "كنت احبذ القيام بهذا الامر في 2011 لكن لم يكن بامكاننا فرض هذا الامر لانه لم تكن هناك حاجة لفرضه، وبالتالي سنطبقه في 2012 اذا حصلنا على الدعم الكافي خلال الاجتماع المقبل في فالنسيا، واذا لم ننجح في ذلك (لعام 2012)، سنطبقه في 2013 دون الحاجة الى الاتفاق".
وكان رئيس فيراري لوكا دي مونتيزيمولو من بين المؤيدين لعودة التجارب خلال الموسم، وهو قال لشبكة "سي ان ان" الاميركية: "ليس بامكاننا اجراء الاختبارات او التدريب. فورمولا واحد هي الرياضة المحترفة الوحيدة في العالم التي لا يسمح لك فيها بالتمرن او الاختبار"

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=d2a5c867544511e2d14fcd55e26e4fd7&t=4084

التعديل الأخير تم بواسطة mohamedmido ; 05-30-2011 الساعة 02:15 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: غالبية الفرق ضد السماح بعودة التجارب خلال الموسم الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.