إضافة رد
  #1  
قديم 05-06-2016, 07:00 PM
هدهد محمد هدهد محمد غير متواجد حالياً
مشرفة عامة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2015
المشاركات: 634
بمعدل: 0.73 يوميا
الإقامة: القاهرة
الوظيفة: مشرفة المنتدي
التقييم: 10
هدهد محمد is on a distinguished road
افتراضي اسباب فشل التلقيح الصناعى للمراة المتاخرة فى الحمل

اسباب فشل التلقيح الصناعى للمراة المتاخرة فى الحمل

التلقيح الصناعى احدى وسائل المساعدة الحديثة لحمل المراة المتاخرة فى الحمل الطبيعى و من خلال موقعنا مول نت نقدم تقريرا هاما عن اسباب فشل التلقيح الصناعى فكل شىء قد ينجح وقد يفشل و هنا نقف على بعض الاسباب التى تؤدى الى الفشل ونود ان يحوز المنشور على اعجابكم .

اسباب فشل التلقيح الصناعى للمراة المتاخرة فى الحمل


إن التلقيح الصناعي بشقيه المتمثلين في أطفال الأنابيب وعمليات الحقن المجهري ، يعد أمل أخير في الإنجاب بالنسبة للعديد من المتزوجين غير القادرين على الإنجاب ، ولتلك الأهمية التي يعول عليها هؤلاء الأزواح ، ولغلاء أسعار تلك العمليات بما يمكن أن لا يناسب الجميع ، فإن دراسة أسباب فشل تلك العمليات قبل الإقدام عليها يعد من الأشياء الحكيمة قبل إتخاذ القرار ، خاصة أن الغالبية العظمى من الذين حاولوا الإنجاب عن طريق التلقيح الخارجي لم ينجحوا من المرة الأولى وأعادوا المحاولة ربما لمرات عديدة ، وذلك يحدث بسبب ضعف الحيوانات المنوية أو عدم قدرة البويضة على الإلتصاق بجدار الرحم . ولذا يمكن أن نعدد الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الفشل ، والعوامل التي يجب وضعها في عين الإعتبار لكي تؤدي إلى النجاح في التالي : من المعروف أن الفشل في تلك العمليات هو فشل الولادة الحية ، حيث أنها تكون الغرض الأساسي ، ولا يجب إعتبار حدوث الحمل نجاح نهائي للعملية ، فهناك عدة مخاطر قد تؤدي إلى وفاة الجنين قبل ولادته ، لذا يجب أخذ الحذر والحيطة والمتابعة أولاً بأول مع الطبيب .

وأهم الأسباب التي تقلل من فرص الولادة السليمة وعدم التعرض للإجهاض هو إستهلاك المنبهات والمخدرات ، حيث تقل فرص الولادة الطبيعية عند السيدات المدخنات ، بينما يمكن أن تتعرض اللاتي يشربن الكحول أو الكافيين بنسبة عالية إلى مخاطر عدم نجاح تلك العلملية وحدوث إجهاض . أيضاً الإصابة بالسمنة المفرطة لدى الكثير من السيدات يزيد من معدلات الإجهاض أو حدوث تشوهات بالأجنة . بالإضافة إلى أن الإصابة ببعض الأمراض المزمنة يمكن أن يؤدي إلى مخاطر أثناء الولادة على الأم والجنين ، مثل إرتفاع ضغط الدم ، وداء السكري للحوامل .

ومن عوامل الخطر الأخرى الهامة

عامل ولادة التوائم ، حيث تؤدي عملية نقل أجنة متعددة إلى زيادة فرص ولادة توائم بما يزيد من أخطار عديدة على الأم والأجنة تتمثل في فقدان الجنين ، أو حدوث مضاعفات للولادة يمكن أن تؤدي إلى مخاطر جمة على حياة الأم ، والولادة المبكرة التي تزيد من خطورة الوضع بالنسبة للجنين ، بالإضافة إلى الأمراض التي تصيب الأطفال حديثي الولادة وزيادة إحتمالية حدوث أضرار دائمة وتشوهات جسدية أو ذهنية لدى هؤلاء الأطفال .



شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=5f224365c53e3e44a813414a25c4e1f5&t=37087
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: اسباب فشل التلقيح الصناعى للمراة المتاخرة فى الحمل الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.