إضافة رد
  #1  
قديم 05-03-2016, 08:25 PM
هدهد محمد هدهد محمد غير متواجد حالياً
مشرفة عامة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2015
المشاركات: 634
بمعدل: 0.73 يوميا
الإقامة: القاهرة
الوظيفة: مشرفة المنتدي
التقييم: 10
هدهد محمد is on a distinguished road
افتراضي طائر الحسون و صوته العذب

طائر الحسون و صوته العذب

الى كل محبى تربية عصافير الزينة نقدم لكم من خلال موقعنا مول نت تقرير عن اجمل طيور الزينة وهو طائر الحسون ذو الصوت العذب و الشكل الجميل المميز فتعرف على طريقه تربيته و نوعيه الطعام التى تقدم اليه ونود ان ينال هذا المنشور اعجابكم .

طائر الحسون و صوته العذب





طائر الحسون

يعد من أجمل أنواع الطيور، بحيث يمتاز بجمال صوته، وبأناقته، وبجمال ألوانه، وميل لون بشرته للون القرمزي، ويختلف لون وجهه عن باقي جسمه، فلون الجناجين أسود، ولون الرقبة سوداء، وجانبي الرأس يكون أبيض، وظهره بني اللون ويميل أيضاً للرمادي، والدنب لونه أسود ومموج ببعض الخطوط البيضاء، وهو ينتمي لفئة الطيور الشرشوبية، يتناول غذائه بشكل كلي على الحبوب، ويتواجد في ألمناطق المليئة بالأعشاب والأشجار، ويعود أصله إلى أنه تركي الأصل، يكون صيفاً متواجد بين قبرص وسوريا وشمال العراق، ويصل في النهاية لجبال زاغروس، وفي الشتاء يذهب لجنوب إيران، ويظهر في مصر وبشكل خاص في سيناء، والجزيرة العربية . سمي طائر الحسون بالعديد من الأسماء بحسب المنطقة الموجود فيها، فمنهم من أطلقوا عليه اسم تالخمت في الجزائر والعديد من المناطق، وفي المغرب يسمى بسليطة والمقنين، وعند قيامنا بتهجين طائر الحسون بطائر الكناري يظهر نوع جديد يسمى بالمايسترو، وتم اكتشاف أمر التهجين حديثاً، وفي ليبيا يسمى بالقرديل، ومن أهم مميزات الحسون: أنه له قدرة عجيبة على حفظ أصوات الطيور، أو حفظ ما يتم التحدث أمامه من تلفزيون أو راديو، فهذا يدلل على ذكاء هذا الطائر .

وهذا الطائر صغير الحجم، وعلى الرغم من صغر حجمه إلا أنه يحتوي على الكثير من الألوان الموجودة به، بحيث يبلغ طوله 14 سم، ولا يعيش الحسون إلا بوجود المجموعات، ويمكن أن يصل عدد المجموعة إلى 100 طائر حسون، وكلها تكون تبحث عن الطعام، وتضع بيضها في شهر مايو ويوليو بعدد ثلاث إلى ست بيضات، ولا يتمركز هذا الطائر في مكان محدد، بل هو طائر دائم الهجرة، وقد قلنا ان صوت طائر الحسون من أجمل أصوات الطيور، وخصوصاً طائر الحسون المغربي يتصف بانه لا يوجد أي بديل له في جمال صوته، وبعد فترة من الزمن ظهر من ينافس طائر الحسون المغربي، وهم الأسبان، بحيث يذهب الأسبان للمغرب بشكل خاص ليشتركوا في مسابقة أفضل صوت، وأهم المناطق الموجود بها طائر الحسون هي الدار البيضاء في المغرب .

والغذاء الخاص بطائر الحسون هو : بذور الشوك، والخس، والهندباء، والشوفان، والقنب، والفجل، والكتان، ويعتمد بشكل شبه كامل على هذه الأغذية، ولكن يظهر في وقت التفريخ أكل طائر الحسون للديدان والحشرات . وعند شرائنا لطائر الحسون عن طريق بعض المميزات، التي يمكن أن تميز بين طائر الحسون الذكر والأنثى من خلال عدة علامات، منها :- من أول العلامات أن أنثى الحسون شاربها لونه أبيض أو لا يكون موجود، ولدى الذكر يكون لون شعر شاربه أسود اللون . يكون رأس الأنثى أسود رمادي، أما الذكر فيكون رأسه أسود اللون . منقار الأنثى قصير على عكس منقار الذكر . ونتمنى أن نكون قد بينا لكم ما كيفية حياة طائر الحسون، وأن صوت تغريده من أجمل الأصوات، بحيث يجري في المغرب مسابقات لأجمل صوت لطائر الحسون، ويتميز هذا الطائر بأنه يهاجر بشكل دائم بحثاً عن الغذاء، وبحثاً عن الدفئ .




شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=da577057c5823f6f1fe8c89cf832b4c8&t=37000
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: طائر الحسون و صوته العذب الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.