إضافة رد
  #1  
قديم 05-01-2016, 03:29 PM
هدهد محمد هدهد محمد غير متواجد حالياً
مشرفة عامة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2015
المشاركات: 634
بمعدل: 0.73 يوميا
الإقامة: القاهرة
الوظيفة: مشرفة المنتدي
التقييم: 10
هدهد محمد is on a distinguished road
افتراضي طرق تربية عصافير الزينة الجميلة

طرق تربية عصافير الزينة الجميلة

الكثير منا يحب بل يعشق تربية عصافير الزينة فى منزله و هناك من يريد اتخاذها كتجارة مربحة له و فى كل الاحوال لابد من الاطلاع على كيفية تربية العصافير لانها كائن حى و رقيق حيث يحتاج الى معاملة خاصة و طعام خاص و من خلال موقعنا مول نت نقدم لكم موضوع عن تربية عصافير الزينة نتمنى ان ينال اعجابكم .

طرق تربية عصافير الزينة الجميلة

تربية عصافير الزينة عند إحضار طائر جديد إلى المنزل ، فيجب مراعاة أن الطائر يحتاج إلى أن يشعر بالأمان والاطمئنان ، وسيأخذ بعض الوقت ليتعود على الجو الجديد ، وأسرع طريقة لتدريب الطيور هي تبدأ من خلال كسب ثقته ، ويمكن الحصول عليها جراء إعطاءه الأمان نحوك ، وأن أقصر طريق لكسب محبة الطائر هو معدته ، ذلك يجب علينا معرفة نوع غذاءه المفضل ، ومكننا وضع كمية صغيرة من الغذاء في باطن اليد ومدها في داخل القفص ، ومن الطبيعي في البدايوة أن يشعر الطائر بالتردد ي المرات الأولى ، فإن رفض الطائر النزول إلى يدك فعليك سحبها وإخراجها من القفص وتكرير هذه العملية مرة أخرى في وقت لاحق وعدة مرات ، فلا يجب أن نيأس لأن عملية تدريب طيور الزينة تحتاج للوق والصبر الطويلين ، ومع تكرار العملية نجد أن الطائر أصبح أكثر تآلفاً معك ، فيقف على يدك ويأكل منها.

قد يحاول الطائر في بداية اقترابه من يدك أن ينقرها ليستكشفها ، فعليك أن لا تسحب يدك أو أن تقوم بأي حركات مفاجئة لإنه سيفقر الأمان ، فهو لا ينقرها إلا ليستكشف ماهيتها إن كانت مؤذية أم لا ، وعليك معرفة أن بعض الطيور تستخدم منقارها كيد ثالثة لتحافظ على توازنها عندما تنقل من مكان إلى آخر. ومع مرور الوقت سيتعود الطائر غلى أن يأكل من يدك والوقوف عليها ، وفي هذه المرحلة تكون قد قطعت نصف الطريق ، لذلك فإن عليك المسح على رأس الطائر بلطف لإنه في هذه المرحلة يكون معتاداًعليك ، وهو يحب مداعبتك له ، وبعد فترات سيف الطائر على إصبعك دون خوف. قد يحاول الطائر أثناء الخروج من القفص بقرض الأسلاك الكهربائية في المنزل ، أو عمل أي شيء من الممكن أن يؤذيه ، وفي هذه اللحظة قل له كلمة لا بكل مرة يحاول أن يضر نفسه با دون علمه ، إلى أن يتعود على كلمة لا ، ويعلم بأن ما يقوم به هو غير مرغوب ، ولعقابه عليك أن ترجعه للقفص ، فحتى يحبك الطير ويطيعك عليك أن تحبه أنت في المقام الأول.

ومن أنواع طيور الزينة

هو العصفور الأسترالي الذي هو أكثر شعبية بين المربين ، ولرعايته علينا أن : - أن نغير المياة يوماً بعد يوم للعصفور كحد أقصى في فصل الصيف. - أن نضع له الأكل بعيداً عن المياة ، لكي لا يخلط العصفور من الماء إلى الطعام وتتعفن الماء عند وقوع الأكل فيها. - أن ننظف جرارات القفص (قاعدة القفص) كل أسبوع كحد أدنى ، بسبب بقايا الطعام والفضلات ، فهي تكون ناشفة وغير مثيرة للإشمئزاز ، فهي تنظف بالفرشاة تحت الماء مع الصابون. - أن نضع القفص على الحائط وبعيداً عن الممرات في البيت لكي لا تتمكن الحشرات العابرة من دخوله ، وللحماية فعلينا أن نضع دائرة من بودرة الحشرات أو النمل حول القفص على الحائط. - أن ننظف القاعدة الداخلية للعش كل شهر على الأقل ، وتنظف بالماء والصابون بعد نفكها عن القفص ومن ثم نتركها إلى أن تجف. -أن نغطي القفص عند وجود تيار هوائي قوي أو في فصل الشتاء ، وتراك ثلث القفص غير مغى حتى لا تبرد العصافير عند نزع هذا الغطاء. -هناك بعض الأطعمة الإضافية التي تعطى لها أثناء مواسم معينة من السنة ، كالبيض المسلوق والجرجير .. وغيرها.



شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=f1f2b46f6cc15081a0314e3dc91b7419&t=36910
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: طرق تربية عصافير الزينة الجميلة الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.