إضافة رد
  #1  
قديم 05-16-2011, 09:34 PM
eeed5678 eeed5678 غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 303
بمعدل: 0.12 يوميا
التقييم: 10
eeed5678 is on a distinguished road
افتراضي الافلام الممنوعة من العرض في 2009

الافلام الممنوعة من العرض في 2009

واجه عدد من الأفلام السينمائية المصرية التي أُنتجت في العام الحالي مشاكل جمة مع الرقابة بعد أثارة الجدل حولها نظراً لتطرقها لقضايا سياسية أودينية أو حتى جنسية.

ولاتزال خمسة من هذه الأفلام تواجه حظراً للعرض ولم يتم حسم الموقف النهائي بشأنها رغم وصولها إلى ساحات المحاكم، فيما تم الإفراج عن أربعة أفلام فقط واستقبلتها دور العرض بعد تدخل مقص الرقيب فى أحداث الكثير منها.

ونذكر هنا بعض من الأفلام التي لم يتم حسم أمرها بشكل نهائي وتعرضت لمشاكل عديدة ومنها:فلم "أوباما" الذي اعترضت عليه الرقابة هذا العام عقب تولى الرئيس الأمريكي الجديد مقاليد الحكم ورشح لبطولته الممثل الأسمر سليمان عيد، لتشابه ملامحه مع ملامح الرئيس الأمريكي الجديد، وأرسلت الرقابة خطاباً لمخرج الفيلم حامد سعيد على منزله، تبلغه فيه برفض الرقابة التصريح بتصوير الفلم لإنه - حسب الخطاب - يخالف القانون رقم 430 لسنة 1955 وبوضوح أكثر يسىء للعلاقات الوطيدة بين مصر وأمريكا.

أما ثانى الأفلام التى رفضت الرقابة التصريح بتصويرها هذا العام فكان "هانشرب من البحر" تأليف شريف زكى لإحتوائه - كما جاء فى تقرير الرقابة- على مشاهد علاقات محرمة وزنى محارم وغير ذلك مما يتعارض مع الدين والأخلاق والتقاليد

كما رفضت الرقابة أيضا التصريح بسيناريو فلم "تحت النقاب" تأليف على عبد الغنى وسيناريو وحوار محمد عصمت وإخراج على رجب. مشيرةً أن الفلم يسىء للدين الإسلامى بمناقشته لحالات إستثنائية فى المجتمع والإدعاء بأن الحالة الإقتصادية السيئة التى يعانيها المجتمع تدفع الكثير من النساء للانحراف

أما رابع الأفلام فكان "كلمة السر" تأليف سامح أبو الغار ابن شقيق الدكتور أبو الغار طبيب النساء والولادة ومنسق حركة 9 مارس من أجل استقلال الجامعات وجاء في أسباب الرفض تعمده مناقشة قضايا الشذوذ الجنسى بين الفتيات وكذلك لمخالفته للآداب العامة.

تصاعدت الأمور بشكل غير متوقع بعد رفض الرقابة التصريح بسيناريو فلم "الغماية" تأليف محمد الدرينى والذى يتناول قصة شاب مسيحى الديانة يتعرض للقبض عليه من قبل أجهزة الأمن على إنه أحد المنضمين للجماعات الإسلامية المحظورة وفى داخل المعتقل يتم دعوته للإسلام ويتعرض فى سبيل ذلك لضغوط عنيفة.

كما رفضت الرقابة أيضاً التصريح بسيناريو فلم "إبن الرئيس" تأليف يوسف معاطي وإخراج عمرو عرفه وبطولة محمد عادل امام الذى تم ترشيحه لتجسيد شخصية ابن الرئيس والفنان محمود ياسين الذى تم ترشيحه لشخصية الرئيس.

أما الافلام التي تم عرضها هذا العام بعد مرورها بمشاكل متعددة وهي: "عزبة آدم" لفتحى عبد الوهاب ومحمود ياسين ودنيا سمير غانم، و"بمبوزيا" الذى تم تعديل عنوانه فيما بعد ليصبح "الديكتاتور" بطولة خالد سرحان ومايا نصري، أيضاً فلم "مجنون أميرة" إخراج إيناس الدغيدي وبطولة نورا رحال وتامر هجرس، أما الفلم الرابع فكان "أولاد العم" لكريم عبد العزيز ومنى زكى وشريف منير.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=76be7be1458f6e5511bef4a82a8f02e4&t=3649
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: الافلام الممنوعة من العرض في 2009 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.