إضافة رد
  #1  
قديم 05-16-2011, 02:21 PM
koky koky غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 630
بمعدل: 0.26 يوميا
التقييم: 10
koky is on a distinguished road
افتراضي نصائح للنساء لتجنب إثارة غضب الأزواج أثناء المونديال

نصائح للنساء لتجنب إثارة غضب الأزواج أثناء المونديال

زوجك لن يذهب إلى أي مكان وستستفيدين ماديا ومعنويا من وجوده في البيت




تعاني الكثير من النساء في فترة نقل المونديال، فلمدة شهر كامل يتحول الرجل إلى كائن «كروي» بامتياز يتابع المقابلات ويقرأ التفاصيل في الجرائد، بالإضافة إلى قضائه وقتا أطول وهو يتابع تحليل المقابلات، ومن أجل إيجاد أطراف تتناقش معه حول الكرة فإنه يخرج إلى المقهى أو يتصل بالمنتديات الكروية عبر الإنترنت، في هذا الوقت تفضل الكثير من النساء الانعزال كليا، من تلك التي تفضل متابعة المسلسلات التركية في الغرفة المجاورة، إلى تلك التي تتخذ قرار السفر والابتعاد كليا عن الأجواء المجنونة، لكن الخطأ الأكبر الذي يمكن أن ترتكبه امرأة في الفترة الفاصلة ما بين 11 يونيو و11 يوليوز هو انتقاد «الجلدة اللعينة»، فالزوج المهووس بالكرة يمكن أن يتساهل في سب الكرة لمدة أربع سنوات، لكن لا يمكنه بأي حال أن يتقبل التقليل من شأن الحدث الكروي الكبير، وهو السبب الذي أدى إلى مآس إنسانية من السب والشتم إلى الطلاق، مرورا بالضرب والجرح وتهشيم الأثاث المنزلي. ومن أجل تجاوز هذه المآسي العائلية قدمت الكاتبة الفرنسية أكاتا كولومبيي، مؤلفة كتاب «كيف أشرح حب الكرة لصديقاتي؟»، عشر نصائح للنساء لمساعدتهن على تتبع المقابلات والتقرب أكثر من أزواجهن خلال شهر كأس العالم، وهو الأمر الذي لن يعود عليهن فقط بمكاسب معنوية بل إنه ببعض الذكاء يمكنهن تحقيق إنجازات مادية مهمة من الصعب الحصول عليها في الأيام العادية:
-1 كرة القدم مليئة بالاستعارات: القاعدة الأولى والتي لا يجب أبدا نسيانها أن اللغة المرتبطة بكرة القدم مليئة بالاستعارات، فلا يجب أبدا التعامل معها بشكل حرفي لأن هذا سيجعلك في موقف مضحك.
-2 احذري التفاصيل القاتلة: احذري من ارتكاب أخطاء حول بعض التفاصيل الأساسية في لعبة كرة القدم والتي من الواجب على أي متفرج مبتدئ أن يعرفها، مثل مسألة تغيير الفريقين لمكان اللعب بعد الاستراحة بين الشوطين، ولماذا حارس المرمى هو الوحيد المسموح له بالتقاط الكرة باليدين، أو من هو الشخص الذي يرتدي بذلة وربطة عنق ويصرخ على اللاعبين في جانب الملعب. ارتكابك لأي خطأ بخصوص هذه التفاصيل الأساسية سيؤكد مباشرة لزوجك أنك لا تفقهين شيئا في أمور الكرة المستديرة، وحتى إن قمت بمجهودات مستقبلا فإنك لن تغيري رأيه.
-3 بطبيعة الحال أنه في وضعية تسلل: هذه قاعدة ذهبية، فعندما يتم إعلان حالة تسلل ضد منتخبك الوطني عليك أن تقفي وتبدئي بالصراخ وأنت تقولين: «ما فيهاش لورجوه»، وعلى العكس من ذلك فإنه عندما يكون فريقك في خطر ويتعرض لهجوم مباغت أو لكثرة عددية داخل المربع، فعليك بالصراخ «تسلل»، وتأكدي أنك ستحصلين على دعم من زوجك ومن كل الحاضرين، بل سيتم اعتبارك متفرجة محترفة.
-4 رونالدو وميسي وكاكا هم أصدقاؤك المفضلون: الأمر الذي يجب أن تتنبهي إليه كثيرا هو ألا تقولي عندما تشاهدين رونالدو البرتغالي: «السنة الماضية كان أصلع وبرازيليا»، فرونالدو البرتغال لا علاقة له برونالدو البرازيلي، بل عليك القول: «رونالدو يخلط بين الشهرة والكرة، لكن منذ أن أصبح لعبه جماعيا أصبح لاعبا كبيرا». أما بخصوص كاكا فحذار أن تقولي: «يا له من اسم غريب ومضحك». بل عليك التعليق بالقول: «كاكا هو أحسن لاعب وسط هجومي بدون نقاش بالرغم من أنه لا يدافع كثيرا». أما عند الحديث عن ميسي فلا تقولي إنه يشبه الفتاة الصغيرة بتسريحة شعره الناعمة، بل يجب أن تبدي إعجابك بالطريقة التي يحتفظ بها بالكرة.
-5 المتفرج دائما ضد المدرب: من الواجب أن تكوني دائما ضد القرارات التي يتخذها المدرب، فعندما يقوم بأي تغيير عليك القول بأنه تغيير متأخر وفي غير محله، لا تنسي أن القاعدة الذهبية في كرة القدم أن المتفرج المحترف هو دائما ضد المدرب ويفهم في الخطط أكثر منه.
-6 لا تقلدي أبدا اللاعبين: تقليد اللاعبين لن يكون أبدا ناجحا، كما أنه سيعرضك لموقف فكاهي واستهزاء الآخرين.
-7 استغلال فرصة المونديال: عندما ينتصر فريق زوجك مباشرة بعد صافرة النهاية فإنها الفرصة للإعلان عن الأخبار السيئة، كما أنه يمكن استغلال الفرصة لطلب هدايا أو امتيازات، بل أكثر من ذلك إذا كنت تفكرين في الانفصال عن زوجك منذ أشهر فإن الفرصة المواتية لإعلان ذلك هي مباشرة بعد الانتصار.

-8 الحق في السب والشتم: عند مشاهدة مقابلة كرة القدم أنت مشجعة قبل أن تكوني امرأة، لهذا فلا بأس أن تعطي صورة المتفرجة المتطرفة عن طريق توجيه السب والشتم للفريق المنافس، بل يمكن أن يتجاوز الأمر إلى سب الدول ونعتها بأقبح النعوت.
-9 ليس هناك إنذار برتقالي: حذار ثم حذار أن تقارني قانون كرة القدم بقانون السير، وأن تسألي هل هناك إنذار برتقالي قبل الإنذار الأحمر، فمثل هذه التفاصيل يمكن أن تضيع كل المجهودات الكبيرة التي بذلتها في السابق.

-10 ما المقصود بالباسطا؟ عندما تسمعين سيدتي مصطلح «الباسطا» فلا داعي إلى أن تبحثي عن معناه داخل كتب الطبخ أو بالاتصال بصديقاتك، فهذه الكلمة تعني إنذارا أصفر ويستعملها المتبحرون في عالم الكرة كنوع من الاستعارة.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=142d818decf4974f4b77cae43ec03857&t=3555

التعديل الأخير تم بواسطة koky ; 06-30-2011 الساعة 06:28 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: نصائح للنساء لتجنب إثارة غضب الأزواج أثناء المونديال الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.