إضافة رد
  #1  
قديم 05-16-2011, 01:47 PM
koky koky غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 630
بمعدل: 0.26 يوميا
التقييم: 10
koky is on a distinguished road
افتراضي صحوبية الإنترنت محكوم عليها بالفشل

صحوبية الإنترنت محكوم عليها بالفشل

أثار أعضاء جروب "تحذير من ارتباط الإنترنت" على الموقع الاجتماعى الفيس بوك "كيف يمكن أن تظل بلا ارتباط؟"، والتى تناقشوا فيها عن سلبيات الارتباط بالجنس الآخر، وبينما اتفق معظم الشباب على رفضهم للصحوبية التى أصبحت تبدأ من سن صغيرة "من قبل حتى ما تعمل بطاقة" على حد قولهم، اعتبر أحد الأعضاء أن وجود الحب فى الارتباط يقلل من سلبياته.

عرض الجروب 5 أسباب لحث الشباب على عدم الارتباط فى سن مبكرة، أولها التأثير السيئ على اختيار شريك الحياة فيما بعد، أو التركيز فى الدراسة، وطرحوا فكرة تحجيم الحرية الشخصية، وضياع الأموال على علاقة عابرة تؤثر على الصفاء فى نفس الشباب والفتيات.


وتنوعت تعبيرات الأعضاء الذين اتفق معظمهم على الأسباب السابقة ما بين النكد المصاحب لهذا الارتباط والتمسك بالمبادئ واختتم إسلام أسامة التعليقات، مؤكداً أن الارتباط فى سن صغير لا يتوفر فيها المسئولية "مش بتكون جدية " وتصبح "منظرة وفشخرة".


من جانبها، أكدت دكتورة نعمت عوض الله خبيرة العلاقات الزوجية، الصحوبية تفقد الشباب براءتهم فى الأفكار أو الصفاء الداخلى وتصيبهم بعذاب نفسى يلازمهم حتى يصلوا إلى مرحلة القلق من الثقة فى الآخر خلال الارتباط الحقيقى، قائلة "تتولد لدى الفتيات والأولاد مشاعر طبيعية خلال فترة المراهقة، يبدأوا فى البحث فيها عن الطرف الآخر، وبمجرد أن تدخل الغيرة بينهم، تبرز التساؤلات "اشمعنى أنا محدش بيحبنى؟" و"ليه لا أجرب مثل صاحبتى أو صاحبى؟".


وتضيف "البنات بيغيظوا بعض فى السن الصغير ويثبتوا من خلال الارتباط إنهم مرغوبات والأولاد بيكونوا ما زالوا غير متوازنين ولم يصلوا بعد إلى مرحلة الرجولة لذا الصحوبية علاقة محكوم عليها بالفشل من قبل أن تبدأ، لكنها كلما بدأت فى سن أصغر كلما كان جرحها أعمق وتوابعها أخطر، لأنها بتزود عدد الأطراف اللى ارتبطوا بهم".


أوضحت عوض الله، أن الأسرة العامل الأساسى فى حماية الأطفال من أنفسهم فى هذه الفترة، وقالت "التربية وظيفة وليس شىء مكمل، أين دور الأسرة فى ظل مجتمع منفتح وعوامل مثيرة يمروا بها خلال مجتمعهم"، وأضافت "أين الأهل الذين يراقبون أطفالهم يتكلموا مع مين وفين وعلى أيه بطريقة لا تنفر الأطفال منهم، أين دورهم فى اكتشاف مواهب أطفالهم والبحث عن الأنشطة التى يستطيعوا أن يشتركوا فيها لملأ أوقات فراغهم والتنفيس عن طاقاتهم ومشاعرهم".


ووجهت دكتورة نعمت نصائحها للفتيات والأولاد، قائلة "لازم يعرفوا أن الارتباط الذى يحدث فى هذه الفترة لن تدوم وستنتهى سيعتبرونها بعد ذلك لعب عيال، لكنها سيؤثر على نفسيتهم وإنتاجيتهم ووصولهم لأهدافهم، ويجب أن يدركوا أن معظم هذه العلاقات فى العصر الحالى لم تعد خالية من الاحتكاكات الجسدية التى ليس من الشرط إن تقضى إلى أطفال، ويجب أن يعلموا ذلك مع أسرهم حتى لا ينخدعوا بمجرد أحاسيس زائلة وخطيرة".


فى النهاية، أكدت عوض الله أن الحياة المفتوحة دون أسرار ستعطى الشخص سعادة لن يتمكن من الوصول إليها إذا كان يتآكل جسده بسبب الأسرار والخوف من فضيحتها.

الموضوع منقول من الجرررررررررررررررروب بس حبيت اجيبه هنا عشان الكل يستفاااد

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=3536b4d6b17996231526a5577d82f842&t=3538

التعديل الأخير تم بواسطة koky ; 06-30-2011 الساعة 06:34 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: صحوبية الإنترنت محكوم عليها بالفشل الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.