إضافة رد
  #1  
قديم 03-12-2016, 09:57 PM
الصورة الرمزية jana
jana jana غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,350
بمعدل: 1.79 يوميا
التقييم: 10
jana is on a distinguished road
Wink أغرب السجون من حول العالم

أغرب السجون من حول العالم

السَجن، هو سلب لحرية إنسان بوضعه في مكان يقيد حريته، والسجن هو طريقة لاحتجاز شخص بموجب حكم قضائي أو قرار إداري من سلطة يستند إما إلى قانون ينص على عقاب الشخص لكونه ارتكب جريمة أو لمجرد قرار تقديري من سلطة مخولة باحتجاز الأشخاص إجراء وقائيا تقوم به إدارة الأمن بوصفها سلطة عامة.. للتحفظ على مشتبه به.حتى إتمام تحقيقاتها. ويطلق على السجن بغرض التحفظ ب الحبس الاحتياطي أو حبس تحفظي، أو اعتقال وقائي.
أغرب السجون من حول العالم
ونقدم لكم فيما يلي أخطر عشر سجون في العالم بحسب موقع “ذا موست الإلكتروني”؛


أغرب السجون من حول العالم1

- سجن “رايكرز آيلند” نيويورك:
يضم سجن رايكرز آيلند في نيويورك 10 زنزانات تكتظ بأكثر من 12 ألف سجين، وشهد السجن على مر تاريخه الحافل حالات عديدة من الإعتداء والقتل والاغتصاب للسجناء من قبل الحراس، وينظم بشكل دائم نزالات عراك بين المساجين لتسلية السجناء والسجانين على حد سواء.

2- سجن “لا سانتي” باريس:
يقع سجن “لاسانتي” في العاصمة الفرنسية باريس على بعد عدة أميال من نهر السين، ومن الصعب تصديق أن عاصمة الحب والجمال في العالم تضم واحد من أخطر السجون في التاريخ، وتم افتتاح السجن عام1867 واستقبل الآلاف من السجناء وأسرى الحرب خلال الحرب العالمية الثانية، ومنذ افتتاحه حفل سجل السجن بحالات الاعتداء على السجناء، ولم يتمكن سوى 3 مساجين من الهرب.

أغرب السجون من حول العالم
3- سجن “بيتالك” روسيا:
يطل سجن “بيتالك” على البحيرة البيضاء وهي واحدة من أكبر البحيرات في أوروبا، ويتميز هذا السجن بإجراءات أمنية مشددة، ويقضي فيه كل سجن 20 ساعة في اليوم في الحبس الإنفرادي ولا يسمح بالزيارة سوى مرتين في العام.

أغرب السجون من حول العالم
4- سجن “كوانغ بانغ” تايلند:
يبعد سجن كوانغ بانغ أميال قليلة عن العصمة التايلندية بانكوك، ويضم السجن عدد كبير من السجناء الأجانب المحكومين لمدة تزيد عن 25 عاماً، ويلزم السجناء بارتداء الأصفاد والأغلال خلال الأشهر الثلاثة الأولى من فترة عقوبتهم، وبالنسبة للمحكومين بالإعدام فعليهم ارتداء أصفاد ملحومة على أرجلهم، ولا تقدم للسجناء سوى وجبة طعام واحدة في اليوم.

أغرب السجون من حول العالم
5- سجن “لاسابانيتا” فنزويلا:
تشتهر فنزويلا بارتفاع معدلات الجريمة فيها، ويشكل سجن “لاسابانيتا مرتعاً للعصابات وقطاع الطرق وتجار المخدرات، ويشهد السجن من وقت لآخر أعمال شغب واغتصاب، وفي عام 2012 قتل في السجن 591 سجين وزاد هذا العدد إلى 607 قتيل في 2013، ومن المفارقات أن المساجين يمتلكون أكثر من 22 ألف طلقة ذخيرة وكمية كبيرة من الأسلحة بالإضافة إلى نفق تحت الأرض لتخزين الكوكايين والمارغوانا.

أغرب السجون من حول العالم
6- سجن “ديار بكار” تركيا:
افتتح سجن ديار بكر عام 1980؛ ويحتجز فيه جميع أنواع المجرمين والمخالفين للقانون بما في ذلك السياسيين المتورطين في فضائح فساد، ويمتلك السجن تاريخ طويل من القتل والتعذيب والانتحار، ويحتجز في السجن أكثر من 350 فتى وفتاة تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عام.

أغرب السجون من حول العالم
7- سجن “جلداني” جورجيا:
في سبتمبر عام 2012 تسربت العديد من صور التعذيب والوحشية والإعتداءات الجنسية من سجن “جلداني” إلى وسائل الإعلام في جورجيا، وأظهرت الصور تعذيب جسدي ونفسي واغتصاب بشتى الوسائل للسجناء، مما أثار موجة من الاحتجاجات في البلاد أجبرت السلطات على فتح تحقيق ومعاقبة السجانين.

أغرب السجون من حول العالم
8- سجن “كونتونو” المدني في بنين:
بنين هي دولة صغيرة تقع بجانب توغو ونيجيريا غربي إفريقيا، ويعاني سجن “كونتونو” فيها من نقص في التموين والمواد الغذائية، ويضم ما يقارب 2000 سجين من الرجال والنساء والأطفال محتجزين في زنزانات مخصصة لاستيعاب 400 شخص فقط، وشهدت السجن حالات وفاة عديدة بسبب الأمراض المعدية.

أغرب السجون من حول العالم
9- سجن “تدمر” في سوريا:
تم بناء هذا السجن من قبل قوات الانتداب الفرنسي كثكنة عسكرية في البداية، ويضم السجن عدد كبير من المجرمين والمعتقلين السياسيين، ويعامل كلا الصنفين بوحشية، وأغلق هذا السجن عام 2001 وأعيد افتتاحه عام 2011 لاستيعاب عدد أكبر من السجناء، ويشتهر السجن بظروف احتجاز قاسية لنزلائه، بالإضافة إلى ما يشهده من حالات تعذيب وانتهاك لحقوق الإنسان وإعدام بعد محاكمات شكلية داخل السجن.

أغرب السجون من حول العالم
10- سجن “جيتامارا” رواندا:
يمكن وصف هذا السجن بالجحيم الحقيقي على الأرض، ويضم أكثر من 10 أضعاف طاقته الأصلية لاستيعاب السجناء، ويشهد السجن اكتظاظ رهيب يستحيل معه النوم في كثير من الأحيان، بالإضافة إلى نقص حاد في الطعام والشراب وغالباً ما يموت السجناء من الجوع لدرجة أن بعضهم اضطر إلى أكل لحوم بشرية للبقاء على قيد الحياة



شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=61dbc907767714e295a57b74e8dab8c9&t=35130
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: أغرب السجون من حول العالم الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.