إضافة رد
  #1  
قديم 03-09-2016, 01:30 AM
نهر العطاء نهر العطاء غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 623
بمعدل: 0.92 يوميا
التقييم: 10
نهر العطاء is on a distinguished road
Smile أغذية مقوية لعضلة القلب

أغذية مقوية لعضلة القلب

القلب عضلة هامة بجسم الإنسان، مسؤولة عن حياته ونشاطه، ويجب علينا المحافظة على صحة القلب، من خلال ما نتناوله من عناصر غذائية هامة لصحة هذا العضو الهام وكذلك لصحة الأوعية الدموية.

وهناك بعض الأكلات التي تقوي القلب وتحسن من عمله، مثل الأغذية التي تحتوي على (الألياف والماغنيسيوم والأحماض الدهنية الصحية)، إضافة إلى ذلك خفض تناول بعض العناصر غير الصحية للقلب مثل (الملح والدهون المشبعة).
إليكِ بعض أنواع الأطعمة التي تقوي القلب وتساعد في خفض مخاطر الإصابة بأمراضه المختلفة:

أغذية مقوية لعضلة القلب
1-الرمان

الرمان يحتوي بنسبة عالية على مضادات الاكسدة، حيث يساعد في خفض مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم. كما أن الرمان غني أيضاً بالألياف التي تحمي من ارتفاع الكولسترول في الدم.
2-التفاح

التفاح من الاغذية المقوية لعضلة القلب والتي تعمل على تقليل وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. حيثُ يحتوي التفاح على مضادات أكسدة قوية، تلعب دوراً هاماً في خفض ارتفاع الكوليسترول السيء في الدم، والذي يتكون ويتراكم على جدران الأوعية الدموية مسببا تصلب الشرايين وحدوث جلطة القلب. ويحتوي التفاح أيضاً على الألياف الذائبة التي تقلل من الكوليسترول.
3-البنجر

من الأغذية الهامة لصحة القلب، وسلامة الشرايين لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وفيتامين (أ) الذي يقوي الجهاز المناعي بالجسم، ويساعد على تقوية عضلة القلب، والألياف تعمل على تنظيف الشرايين والأوعية الدموية.
4-الزبادي

هو من الاكلات المقوية لعضلة القلب أيضا، حيثُ إن تناول الزبادي يحمي من أمراض اللثة . والسبب يعود إلى البكتريا النافعة الموجودة في الزبادي التي تحمي من أضرار البكتريا الضارة. وكذلك زيادة المناعة وتحسين الهضم، وكلها عوامل تؤدي في النهاية إلى زيادة الصحة العامة للجسم.
5- الزبيب

مضادات الأكسدة الموجودة في الزبيب، تحارب نمو أحد أنواع البكتريا الضارة في الجسم، التي تسبب الالتهابات وأمراض اللثة. وترتفع مخاطر الإصابة بأمراض القلب إلى (الضعف) عند وجود أمراض باللثة.
6- الحبوب الكاملة

تناول الحبوب الكاملة يمكن أن يحمي من أمراض القلب والشرايين، نظرا لاحتوائها على مضادات الأكسدة.

والحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشوفان والبليلة والفريك غنية جدا بالألياف، والتي تساعد بدورها في تقليل مخاطر أمراض القلب والشرايين بنسبة 40%. ووجد أن تناول المزيد من الألياف في الطعام، ينظف الشرايين ويقلل خطر إرتفاع الكوليسترول الضار في الدم.
7- السلمون

بشكل عام فإن تناول الأسماك مرتين أو أكثر في الأسبوع، يقلل خطر ارتفاع أمراض القلب بنسبة الثلث، ومن أهم هذه الأسماك (السلمون)، فهو غني بالأحماض الدهنية الصحية، مثل أحماض أوميجا-3 التي تعمل على محاربة الالتهابات، وخفض ضغط الدم، وتساعد كذلك في تنظيم ضربات القلب.
8- الطماطم

الطماطم غنية بفيتامين ج وفيتامين أ والبوتاسيوم والألياف، وغنية بمضادات الأكسدة (الليكوبين) والتي تعمل على الوقاية من الأمراض. ولاحظ العلماء أن تناول الطماطم، لا سيما المطهوة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض بشكل عام، وبأمراض القلب بشكل خاص.
9- الموز

يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم عمل وظائف القلب، ويحفز الكلى على التخلص من الصوديوم الزائد في الجسم، مما يؤدي إلى خفض ضغط الدم. الذي يؤدي بدوره لخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل عام. الموز يحتوي أيضا على الألياف التي تقلل الكولسترول الضار في الدم.

هل نسعى للحفاظ على عضلة القلب وسلامة الأوعية الدموية والشرايين بتناول هذه الأطعمة الطبيعية، لخفض مخاطر أمراض القلب

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=4b0c9c4e04933d144506889d277f6c30&t=34964
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: أغذية مقوية لعضلة القلب الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.