إضافة رد
  #1  
قديم 03-08-2016, 06:02 PM
نهر العطاء نهر العطاء غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 623
بمعدل: 0.92 يوميا
التقييم: 10
نهر العطاء is on a distinguished road
Smile اسهل طريقة لعمل الفسيخ فالمنزل

اسهل طريقة لعمل الفسيخ فالمنزل

طبعا الجو بدء يبقا حر شوية والربيع وشم النسيم داخلين علينا علشان كده جيبلكوا طريقة عمل الفسيخ عشان تستعدوا بقا لان اكيد ناس كتير بيحبوا الفسيخ وكمان اما احنا نعمله فالبيت هيبقا اوفر واضمن وصحى ودى طريقة سهله خالص وبسيط لعمل الفسيخ فالمنزل


اسهل طريقة لعمل الفسيخ فالمنزل


أولاً: المقادير والمكونات:
سمك بوري ويفضل الكبير منه بحيث يكون وزن السمكة الواحدة نصف كيلو أو أكثر بقليل
½ كيس من الملح الخشن
2 ملعقة كبيرة من الشطة
أكياس جديدة
قطعة قماش
ثانياً: شرح طريقة عمل الفسيخ:
1- أهم شيء يجب الانتباه إليه في طريقة عمل الفسيخ السمك البوري، حيث لابد من أن يكون السمك طازج ولا غني عن هذه الخطوة للحصول علي فسيخ طعمه أفضل من فسيخ المحلات بحيث لا يتم غسله أو تنظيفه أو أي شيء.


2- أحضري ورق جرائد وضعي عليه السمك البوري الطازج الكبير لمدة لا تقل عن 12 ساعة حتى يصفي السمك كل الدم الموجود به، ويمكن وضعه ليلاً بحيث يتم إعداده في صباح اليوم التالي.
3- الآن قومي بإحضار مقادير الملح والشطة وافتحي خياشيم السمكة بقدر استطاعتك والتي لابد من أن تكون حمراء اللون كون السمك طازج.
4- قومي بحشو خياشيم السمك بالملح والشطة بعد أن يتم خلط مقادير الملح والشطة سوياً، ومن ثم قومي بحشو الخياشيم قدر الإمكان حتى تشعرين أن الخياشيم امتلأت علي آخرها بالخليط مع الضغط بالأصابع بحيث يتم كبس الملح والشطة داخل خياشيم السمكة ويتم تكرار هذه الطريقة مع عدد السمك الذي سيتم عمله فسيخ.
5- احضري كيس بلاستيك (نايلون) جديد وضعي به مما تبقي من خليط الملح والشطة بحيث لا يتم وضع أكثر من سمكتين في كل كيس ويتم وضع كل سمكة عكس الأخرى بالكيس.
6- وقبل أن يتم غلق الكيس قومي برش القليل من الملح والشطة علي السمك وبعدها قومي بربط الكيس الذي يحتوي علي السمك بصورة جيدة بحيث يتم وضعها في كيس آخر وهكذا بحيث يتم تغليف كل سمكتين في حوالي 5 أكياس وآخرها كيس كبير ويتم غلقه وإحكامه جيداً وهذا لسببان أساسيان، للحصول علي أفضل نتيجة من طريقة عمل الفسيخ ولتجنب ظهور رائحته.
7- الآن قاربنا علي الانتهاء وكل ما نحتاج إليه هو الوقت فقط، ففي هذه المرحلة من طريقة عمل الفسيخ يجب أن تقومي بوضع أكياس السمك المحكمة الغلق في ركن أو رف دولاب بالمطبخ أو أي مكان بعيد عن متناول الأيدي وبعيد أيضاً عن أي شيء نخشى أن تطبع عليه الرائحة بحيث لا يتم الاقتراب منه أو فتحه أو لمسه حتى لمدة 3 أيام قادمة.
8- ابتداء من اليوم الرابع (4) وحتى اليوم الخامس عشر (15) قومي بتقليب الأكياس التي تحتوي علي الفسيخ كل يوم مرة واحدة فقط، بحيث يتم تغيير موضعه عند صباح كل يوم بحركة واحدة. بمعني آخر، تخيلي أن السمك شخص نائم علي ظهره، اتركيه 3 أيام كما اتفقنا وفي صباح اليوم الرابع قومي بقلبه بحيث ينام علي جانبه الأيسر، وفي اليوم الخامس قومي بقلبه بحيث ينام علي بطنه وهكذا كل يوم حركة واحدة فقط لجميع الأكياس حتى يستوي السمك تماماً مع ملاحظة أن رائحته لا تظهر سوي أول 3 أيام فقط وتكون قليلة جداً بعد ذلك.
9- الآن وقد انتهت المدة المحددة لعمل الفسيخ وهي 15 يوم، قومي بتحضير مائدة مكونة من بصل أخضر وبصل مقطع ومضاف إليه الخل وليمون مقطع وطبق زيت صغير وخبز (عيش) بلدي وبكون أكله علي جرائد ويجب أن يكون أكله بالمطبخ وليس بالسفرة لسهولة إخفاء الرائحة بعد ذلك.
10- قبل تناول الفسيخ من قبل العائلة، يجب أن تقومي بإحضار سكينة وتقومي بنزع القشر بالكامل ومن ثم تبللي يديكي وتقومي بمسح الفسيخة من الخارج بحيث تزال بقايا قشر السمك، ثم بعد ذلك تفتح السمكة من بطنها ويزال الحبل الشوكي وتؤكل بألف هنا وشفا.
الفسيخ أكله مصرية غنية عن التعريف، ويزيد الإقبال عليها بصورة أكبر وأكبر في أعياد الربيع، لذا جهزي نفسك من الآن بهذه الطريقة لتصنعي فسيخ منزلي ينافس الفسيخ الموجود في أي مطعم كبير فقط بتكلفة السمك والقليل من الملح والشطة، متمنين أن تنال الطريقة إعجابك سيدتي.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=f081a0b03c948ab7d65c8e495670c371&t=34958
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: اسهل طريقة لعمل الفسيخ فالمنزل الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.