إضافة رد
  #1  
قديم 02-27-2016, 03:19 PM
نهر العطاء نهر العطاء غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 623
بمعدل: 0.92 يوميا
التقييم: 10
نهر العطاء is on a distinguished road
Post تفسير رؤية البحر والامواج فالمنام

تفسير رؤية البحر والامواج فالمنام

تفسير ابن سيرين لرؤيا البحر بأنه يدل على منصب عالي مثل السلطان العادل الذي على خلق، أو من الملوك والحكام والعلماء والوزراء والأرواح القوية، وهي تأتي من باب القوة من الخطر الذي قد يصيب به أو عطائه وسخائه، وكذلك موج البحر يدل على رجال تتبع لشخص عالي المنصب أو حججه أو صولاته وأوامره.
تفسير رؤية البحر والامواج فالمنام

وفي تفسيرات أخرى يقول ابن سيرين بان البحر يدل على الفتنة الهائجة التي تطال الكثير والمضطربة التي قد تصيب وبشده، وسفن البحر هي عصمة الله تعالى لمن عصم مثل سفينة نوح عليه السلام، وسمك البحر الهائج هو أهلها الذين لا يرحم صغيرهم كبيرهم أو الخاطئون الذين يأكلون مال بعضهم ويهلكون بعض وأنفسهم من العامة أو الرؤساء والحكام وأصحاب المناصب.

حلم رؤية البحر والأمواج في المنام

وقد يدل البحر على جهنم وتدل السفينة على الصراط المستقيم الذي يمشي فوقه كل البشر في الآخرة، فمنهم من يتجاوزه بسرعة البرق أو ببطء ليصل إلى قرب الجنة، ومنهم من يسقط في جهنم أسفل منه.
أما بالحديث عن الأمواج فهي بحسب قوتها وعنفها أو صفائها وضعفها من حيث الخير والشر وتفسير الرؤيا تبعا لذلك، وكذلك يختلف رؤية البحر من البحيرة عن المحيط الكبير عن مستنقع صغير أو القليل من الماء.

تفسير رؤية البحيرة الصغيرة

رؤية البحيرة الصغيرة في المنام هي تفسر بأنها المرأة ذات اليسار، تحب المباشرة أو الجماع لأن البحيرة ثابتة لا تجري بها المياه، وتقتل من يقع فيها إذا كانت عميقة ولا تدفعه لأعلى أو للشاطئ لينجو مثل البحر أو المحيط الكبير.

تفسير رؤية حلم البحر في المنام أو المحيط

بشكل عام فإن رؤية البحر الهادئ الأمواج أفضل من حيث الخير والتفسير من رؤية البحر الهائج الأمواج أو الماء الكثير الزاحف أو الأمواج المضطربة، وما ينطبق على البحر من تفسير فهو تماما ما ينطبق على المحيط لأنهما في الفهم عبارة عن سطح كبير جدا من الماء من وقع في منتصفه لا يرى الشاطئ الآخر.

dream vision of the sea and waves

ويقول ابن سيرين أن من يرى نفسه قد دخل البحر يسبح أو يصيب الماء في جو بارد أو الشتاء أو شعر بالبرد والارتجاف ورياح قارصة في منامه نزل به البلاء من الحاكم بالسجن أو العذاب، أو يصيبه مرض أو فتنة مهلكة، وإذا غرق في ذلك الشعور والموضع فإنه يموت في ذلك الأمر الذي سيصيبه.

أما من أخذ الماء من البحر أو النهر فسرب منه أو جمعه ليذهب به فإنه تفسير لجمع المال من السلطان، أو منصب يحصل عليه أو يكسب مالا وفيرا في دنياه.
وإن من يرى أنه غاص في عقر البحر أو نهر عميق فأصابه طين العمق أو الوحل من أسفل رمله فإنه يصيب هم ومصيبة من الملك أو السلطان، وأما من قطع البحر أو النهر من طرف إلى طرفه الآخر سواء يسبح أو كاد أن يغرق أو كان متعبا ولكن قطعه فإنه ينجو من هول وخوف وسلم من عذاب كان يخافه، وفي رؤيا قاع البحر أو الشاطئ المقابل فإنه يقول ابن سيرين بأنه دليل على أن الرائي يصيب شيئا كان يرجوه.

ومن الرؤيا التي قد يراها الشخص هو أن يكون في مكان ويرى البحر بعيدا أو انه يصعب عليه الوصول للماء، فهذا في تفسيره يدل على أنه سيرى هولا وتعبا قريبا، ويفسره بطريقة أخرى بأن رؤية الماء أو البحر في المنام بعيد عن النظر بأنه الاقتراب من شيء كان يرجوه الرائي في حياته.

رؤية أن الماء أو البحر قد جف

من يرى في منامه أن الماء قد جف أو البحر قد تيبس مكانه وذهب مائه وجف أو عم الجفاف في بلاده من الماء أو حبس المطر فإنه دليل على ذهاب الدولة، أو ذهاب السلطة إلى أيدي تضيع البلاد، أو ذهابها من أيدي من ينسب إليه أو خسارة كبيرة أو احتلال للدولة وضرر، أما إن رأى الماء قد عاد أو وجده في مكان آخر قريب فإنه دليل على عودة الدولة بعد فتنة أو نزاع تمر به لفترة.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=4b0c9c4e04933d144506889d277f6c30&t=34598
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تفسير رؤية البحر والامواج فالمنام الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:34 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.