إضافة رد
  #1  
قديم 02-26-2016, 03:37 PM
CuTe GIrl CuTe GIrl غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركات: 173
بمعدل: 0.26 يوميا
التقييم: 10
CuTe GIrl is on a distinguished road
افتراضي اكلات تساعد علي تهدئة الاعصاب

اكلات تساعد علي تهدئة الاعصاب

يقدم لكم مول نت بعض المعلومات عن الاكلات التى تساعد على تهديه الاعصاب الانشغال والتوتر المحيط بنا طوال الوقت يمكن أن يؤثر على الجهاز العصبي المركزي بصورة سلبية




اكلات تساعد علي تهدئة الاعصاب





1-شرش اللبن أو مصل اللبن

مصل اللبن هو غذاء ممتازا لتهدئة الجهاز العصبي بشكل طبيعي. حيث يحتوي على مادة التربتوفان التي تعزز انتاج هرمون السيروتونين، وهو الهرمون العصبي الذي ينظم الغدد الصماء، الجهاز الهضمي، والجهاز العصبي. وانخفاض مستويات السيروتونين يؤدي إلى القلق، والاكتئاب، وغيرها من المشاكل الصحية العقلية. مصل اللبن يتوفر في أقراص مكملات غذائية يمكنك الحصول عليها من الصيدليات بكل سهولة.
2-البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على مستويات عالية من فيتامين A، فيتامين C، وفيتامين B، البطاطا الحلوة هي أحد الأغذية التي يمكن أن تساعد على تهدئة أعصابك، والقضاء على الإجهاد، وحتى خفض ضغط الدم. كما تحتوي البطاطا الحلوة على مجموعة من المركبات المغذية التي تغذي نظام الغدد وتعزز صحة الجهاز التنفسي والجهاز البولي، والجهاز العصبي.
3-الموز

العديد من الرياضيين يأكلون الموز بعد ممارسة الرياضة لأنه يحتوي على البوتاسيوم، الذي يساعد الجسم على البقاء رطب. لكن الموز يحتوي أيضا على المغنيسيوم وفيتامين B6، والمواد المغذية الأخرى التي تساهم في زيادة إنتاج المخاط المعزز للهضم، فضلا عن تعزيز مشاعر السعادة والهدوء داخل الجسم. تناول الموز يساعد أيضا في إنتاج السيروتونين والميلاتونين، وهي الهرمونات التي تنظم الحالة المزاجية والنوم، وتعزز استرخاء العضلات وتخفف التوتر.
4-الشاي لأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على الحمض الأميني المعروف باسم التيانين الذي يعزز الحالة المزاجية من خلال تحفيز إنتاج موجات ألفا في الدماغ. يساعد التيانين أيضا على خفض التوتر وتعزيز الاسترخاء بشكل طبيعي.
5-الشوكولاته الداكنة والكاكاو

والشوكولاتة الداكنة والكاكاو تحتوي على التريبتوفان مثل مصل اللبن، ولكن الشوكولاتة الداكنة والكاكاو تحتوي أيضا على المغنيسيوم، وهو معدن له القدرة على تهدئة النظام العصبي. إضافة القليل من الشوكولاتة الداكنة أو الكاكاو الخام إلى حميتك يمكن أن يساعد على تهدئة الأعصاب وتعزيز الاسترخاء.
6-الجوز البرازيلي

الجوز البرازيلي مصدر طبيعي للسيلينيوم، وهو أفضل الأطعمة عندما يتعلق الأمر باسترخاء الجهاز العصبي. وفقا لدراسة من جامعة ويلز، فتناول ما يعادل فقط ثلاثة حبات من المكسرات البرازيلية يوميا يمكن أن يساعد كثيرا في تعزيز المزاج، وتعزيز مشاعر الهدوء وتخفيف القلق، وزيادة مستويات الطاقة.
7-السبانخ

يحتاج الجسم إلى مدخلات عالية من الفيتامينات التي تذوب في الدهون والتي تساهم في بناء الطبقات الدهنية التي تحمي الأعصاب من التلف. ومن أهم هذه الفيتامينات فيتامين K، والمتوفر في السبانخ. تساعد السبانخ أيضا على تنظيم إنتاج الهرمونات في الجهاز العصبي لتحسين المزاج، وأنماط النوم، واستجابة الجسم للنشاط البدني.




اكلات تساعد علي تهدئة الاعصاب

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=45be30d49a80d2112cdf3ed2e3ff0d70&t=34500
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: اكلات تساعد علي تهدئة الاعصاب الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.