إضافة رد
  #1  
قديم 02-24-2016, 04:40 AM
Sasoo Sasoo غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Jan 2016
المشاركات: 268
بمعدل: 0.38 يوميا
التقييم: 10
Sasoo is on a distinguished road
افتراضي افضل عشر علاجات طبيعية لقشرة الشعر 24-2-2016

افضل عشر علاجات طبيعية لقشرة الشعر 24-2-2016

يقدم لكم منتدي مول نت أفضل 10 علاجات طبيعية لقشرة الشعر لعناية كل امراة
وكل رجل بالشعر وعلاج القشرة التي تؤرق اشخاص كثيرة .

قشرة الشعر هى الحالة*لفروة*الرأس الاكثر شيوعا التي تتميز*برقائق*بيضاء على فروة الرأس والتى تشعرك بالحكة. يرجع هذا إلى عدة أسباب، بما في ذلك الجلد الجاف، وذلك باستخدام منتجات العناية بالشعر الخاطئة، والأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.


افضل عشر علاجات طبيعية لقشرة الشعر 24-2-2016


افضل عشر علاجات طبيعية لقشرة الشعر 24-2-2016


يمكن أن تؤثر قشرة الرأس لأيشخص من الرجال والنساء، ولكن الأكثر شيوعا في الرجال أكثر من النساء، وهذا هو غالبا ما يحدث على تلك الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 20 ويؤثر على ما يصل الى 40 في المئة من الناس فوق سن ال 30.



على الرغم من أنها غير مؤذية، ولكن يمكن لهذه*الرقائق*البيضاء*أن*تسقط على*القميص الأسود**الخاصة بك قد تكون محرجة للغاية ويمكن أن يسبب تدني احترام الذات بسبب الحكة. إذا تركت دون علاج، فإنه قد يؤدي إلى فقدان الشعر.






والخبر السار هو ان هناك طرق لعلاج هذه المشكلة، ويمكن علاجها بسهولة من خلال الطرق الطبيعية. وفيما يلي بعض العلاجات الطبيعية الفعالة التي يمكن أن تساعدك على التخلص من قشرة الرأس.

1. خل التفاح**

خل التفاح هو واحد من العلاجات الأكثر فعالية لقشرة الرأس. مزيج 1/2 كوب من خل التفاح مع 1/2 من الماء في زجاجة رذاذ. تطبيقه على فروة رأسك وتجنب الاتصال مع عينيك. التدليك في فروة الرأس ويترك لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل الغسيل. القيام بذلك واحدة أو مرتين في الأسبوع لمدة 3 أشهر.



2. زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي له خصائص مطهرة ومضاد حيوي طبيعى فأنة يمكن أن يساعد على التخلص من قشرة الرأس. لأنه من الزيوت العطرية، ينبغي أن تكون مختلطة مع الناقل للنفط مثل زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا. إضافة 20 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى 60 مل زيت الناقل. يخلط جيدا ثم يصب 1 ملعقة من الشاي. من الخليط على طبق من ذهب. تدليك الزيت على فروة رأسك باستخدام أطراف أصابعك لمدة 3 دقائق. ترك الزيت على فروة الرأس لمدة ساعة قبل الشطف.



3. الألوة فيرا (نبتة الصبار)

الألوة فيرا هو عظيم كعلاج منزلى لقشرة الرأس. ببساطة تدليك هلام الالوة فيرا على فروة الرأس وتركه أثناء النوم. في اليوم التالي يتم غسل شعرك كالمعتاد.



4. بذور الحلبة

بذور الحلبة هو آخر علاج طبيعي فعال لقشرة الرأس. نقع حوالي ملعقتين من بذور الحلبة في وعاء من الماء والحفاظ عليه بين عشية وضحاها. في صباح اليوم التالي، طحن البذور إلى عجينة. ضع العجينة على فروة الرأس وتترك لمدة حوالي 30 دقيقة، ثم شطف شعرك، هذا العلاج يجب أن يتم على الأقل مرتين في الأسبوع لمدة أسبوعين.





5. بيكنج صودا

صودا الخبز هو علاج طبيعي لقشرة الرأس المعروفة. صودا الخبز هى مادة قلوية، فإنه قد يجلب توازن درجة الحموضة في فروة الرأس إلى توازن صحي. أولا شطف فروة رأسك بالماء، ومن ثم فرك بلطف حفنة من صودا الخبز على فروة رأسك. شطف صودا الخبز تماما. كرر هذا في كل مرة تغسل شعرك، ولكن فقط استخدام صودا الخبز، وليس الشامبو. في البداية هذا قد يجف شعرك، ولكن في غضون أسابيع قليلة سوف تبدأ فروة رأسك إنتاج الزيوت الطبيعية. وستجعل شعرك لين وخالي من قشرة الرأس.



6. عصير الليمون

عصير الليمون فعال أيضا في علاج قشرة الرأس. مزج ملعقة واحدة من عصير الليمون مع ملعقة طعام الى خمسة ملاعق من زيت جوز الهند. تدليك هذا الخليط في جميع أنحاء فروة الرأس وتترك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بشامبو. الليمون يزيل كل القشرة الموجودة على فروة رأسك في حين أن زيت جوز الهند يشفي انسجة فروة الرأس.






7. زيت الزيتون

زيت الزيتون هو يوفر للشعر الترطيب الجيد مما يجعله واحد من أفضل علاج طبيعي لقشرة*الرأس. تدليك زيت الزيتون الفاتر على فروة رأسك والتفاف بمنشفة دافئة. اتركه لمدة بضع دقائق ثم شطف شعرك بشامبو.



8. زيت إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل قد يساعد أيضا في علاج قشرة الرأس. ويمكن استخدامه في الشامبو الخاص بك أو تدليك مباشرة إلى فروة رأسك دون إضافة أي شامبو. صب 3-4 قطرات من زيت إكليل الجبل على يدك وفرك الزيوت على فروة الرأس بأصابعك. ترك الزيت لبضع ساعات قبل الشطف بدقة. يمكنك أيضا تطبيق خليط من زيت إكليل الجبل وزيت جوز الهند على فروة الرأس لعلاج*قشرة الرأس.



9. أوراق النيم

أوراق النيم لها خصائص مطهرة والتي تجعلها وسيلة فعالة لقشرة الرأس. نقع اثنين حفنات من أوراق النيم في كوب من الماء الساخن وترك الأمر بين عشية وضحاها. في صباح اليوم التالي، واستخدام هذه المياه لغسل شعرك. بدلا من ذلك، يمكنك طحن أوراق النيم وتخلط مع قليل من الماء. تطبيق*العجينة*على أنحاء فروة رأسك. هذا سوف يساعدك على التخلص من قشرة الرأس.



10. زيت اللوز

زيت اللوز مفيد جدا لعلاج قشرة الرأس. تدليك الزيت بلطف على فروة رأسك ثم تغطية رأسك بمنشفة دافئة. اتركه لمدة 15 دقيقة والتأكد من أنها لا تصبح منشفة باردة. ثم تغسل رأسك مع شامبو خفيف. يستمر هذا لبضعة أسابيع، وسوف نرى تحسنا في حالتك.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=09dc8693d12d4353bdc60a5f7a315804&t=34317
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: افضل عشر علاجات طبيعية لقشرة الشعر 24-2-2016 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.