إضافة رد
  #1  
قديم 02-09-2016, 03:36 PM
الصورة الرمزية jana
jana jana غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,350
بمعدل: 1.78 يوميا
التقييم: 10
jana is on a distinguished road
Wink أهم أسباب الخيانة الزوجية

أهم أسباب الخيانة الزوجية

الخيانة الزوجية دائما لها عدة اسباب اما الاهمال او عدم الحب بين الزوجين او عدم فهم بعضهم

وقد يدخل أزواج في علاقات عاطفية، ضاربين أي اعتبار للزوجة عرض الحائط. وعادة ما تلقي مجتمعاتنا باللوم على الزوجة مستخدمين التعبير الشهير والساذج أنها لو أرضت كل رغباته ما كان ليخونها.
أهم أسباب الخيانة الزوجية

الأكثر إيلاما أن الزوجة تبدأ بلوم نفسها وتعتبر أن الخطأ خطأها وتفكر كيف تصلح عيوبها.
لكن مهلاً على النفس يقول شيئاً آخر؛ وهو أن الأزواج تخون لعشرة أسباب فكري في زوجك وأي سبب منها هو سبب خيانته قبل أن تلومي نفسك.
أهم أسباب الخيانة الزوجية
1- يرى الزواج من امرأة واحدة أمر مؤقت، كاذب. لم يكن ينوي أبداً أن يكتفي بواحدة. لا يفهم أن التعهد لشريكته بالإخلاص هي تضحية من أجل علاقته وشريكة حياته.
2- لا يشعر بالأمان: بداخله. يشعر هذا النوع من الرجال أنه أصغر، وأكبر، وأسمن، وأرفع، وأفقر، وأغبى من أن يرغب فيه أحد. يستخدم العلاقات العاطفية خارج نطاق الزواج كطريقة ليشعر بحال أفضل تجاه نفسه، وليطمئن نفسه بأنه لا يزال مرغوباً به.
3- يعتقد أنه طالما لم تكتشف شريكته الأمر، فهو لا يؤذي أحداً. لا يفهم هذا النوع أن شريكته دائماً تدرك أن هناك شيئاً قد تغير. هذه الشخصية غير ناضجة.
4- يتصرف بدافع تجارب مبكرة كانت صادمة مثل الإساءة الجسدية، أو الإهمال أو الإساءة الجنسية. كل ذلك جعل جرحه غير قادر أو غير مستعد للارتباط بشكل كامل بشخص آخر.
5- يتوقع أن على زوجته تلبية كل احتياجاته الجنسية والعاطفية 24/7 ، بدون أي فشل. وفقا لطريقته النرجسية والمركزة على الذات، لا يتفهم أن زوجته تتعامل مع العديد من الأولويات (الأطفال، والعمل، والمنزل، والأمور المالية) بالإضافة له والعلاقة. عندما تخذله زوجته يشعر بأن من حقه السعي وراء علاقة حميمية بمكان آخر.
6- يشعر بالملل، وضغط العمل، ويشعر بأنه يستحق شيئاً مميزاً وخاصا به فقط، ربما يريد الاهتمام من شريكته ويعتقد أن فترة من الابتعاد ستجعلها تذعن.

7- يخلط بين الاندفاع الرومانسي المبكر والحب. لا يفهم أن في العلاقات المبنية على الحب الحقيقي، يتم استبدال الانجذاب بمشاعر ألطف تستمر لفترة طويلة مثل الصدق، والإلتزام والحميمية العاطفية.
8- ربما لديه مشكلة نفسية أو أسرية أو مرضية، بمعنى أنه يستخدم العلاقات العاطفية كطريقة لتهدئة النفس، الهرب من المشاعر غير المريحة، وللإنفصال عن الألم الناتج عن الحالة النفسية الكامنة.
9- يبحث عن طريقة لإنهاء زواجه ويستخدم الخيانة كرسالة غير صريحة يوجهها لزوجته. وقد يكون رجلا لا يحب أن يعيش وحيدأً، لذا يبحث عن شخص جديد قبل أن يترك العلاقة الحالية مانحاً نفسه مساحة آمنة ولطيفة.
1- يفتقد أصدقائه من الذكور وشلته أيام العزوبية، ويكون رد فعله على زوجته المشغولة أو المشتتة أكثر ضرراً الخيانة، حيث يتوقع منها أن تلبي كل احتياجاته الجسدية والعاطفية وتلعب كل الأدوار.


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=9d8298c659ea1606adadaf79f0c3cbe5&t=33825
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: أهم أسباب الخيانة الزوجية الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.