إضافة رد
  #1  
قديم 02-07-2016, 06:39 PM
Sasoo Sasoo غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Jan 2016
المشاركات: 268
بمعدل: 0.38 يوميا
التقييم: 10
Sasoo is on a distinguished road
افتراضي معلومات هامة حول الدورة الشهرية

معلومات هامة حول الدورة الشهرية

عزيزتي الفتاة، دورتك الشهرية الجديدة هي دلالة على بداية تحولك من طفلة إلى فتاة يافعة بالغة

..وهناك العديد من التساؤلات من فتيات كثيرات مثلك،

يسألن: كيف تتسبب الدورة الشهرية في جوع بعض الفتيات في هذه الفترة، وشعور البعض بالإحباط والضيق، والبعض يشعرن بآلام البطن والحوض، وأحيانا قيء وغثيان.
أحب أن أطمئنك عزيزتي: كلنا كنساء وفتيات لابد أن نمر بهذه المراحل، فهذه سنة الحياة، وسنحاول أن نجيبك من خلال حياتكِ على معظم أسئلتك. ومتى يجب عليكِ إستشارة الطبيب.


معلومات هامة حول الدورة الشهرية


معلومات هامة حول الدورة الشهرية


1-الدورة لا تأتي في موعدها:

لا تقلقي، من الطبيعي جدا بالنسبة لفتاة مراهقة ألا تحصل لديها الدورة الشهرية في نفس موعدها، ومن الطبيعي ألا تظهر في البداية بانتظام بعد ظهورها لأول مرة. ربما تتأخر شهر أو إثنين.

كثير من العوامل يمكن ان تعيق ظهور الدورة الشهرية في نفس موعدها، مثل فعاليات جسدية، مرض، زيادة ونقصان في الوزن، ما إذا كنتِ تمارسين الرياضة أم لا. وطبعا عندما يكون هناك حمل.

وتحصل الدورة الشهرية عند غالبية النساء كل 28-35 يوم. في حال حدثت لديك الدورة بتواتر وتردد أكبر وتكرار قبل الموعد، أو إذا لم تأتِ الدورة مرتين بالتوالي، عندها من المفضل أن تستشيري طبيبا.
2- لا أدري هل يأتي (الحيض) لدي بنزيف؟ وهل هذا طبيعي؟

ربما ليس بقدر ما تتخيلين. تفقد غالبية النساء 100 غراما من الدم خلال فترة الحيض. اذا كنت تستعملين فوق أل 10 قطع من الفوط الصحية أو اذا كانت دورتك تلزمك باستبدال الفوطة كل ساعة، فننصحك عندها باستشارة طبيب.
3-كم تستمر فترة الحيض؟

تستمر فترة الحيض عند غالبية النساء لمدة بين 3-5 ايام. إذا كانت مدة دورتك مختلفة، لا تقلقي. يمكن للدورة الشهرية أن تستمر من 2-7 أيام. إذا استمر النزيف لديك اكثر من 7 ايام على التوالي، ننصحك بالتوجه الى طبيب.
4- كيف يمكنني تخفيف آلام الحيض؟

هناك الكثير من مسكنات آلام الدورة الشهرية، كما يمكنك أيضا استعمال قربة ماء يتم تجهيزها بالماء الساخن، لفيها بقطعة قماش قطنية خفيفة، ثم توضع في أسفل البطن اوالظهر. ويمكنك ايضا اخذ حمام ساخن للتخفيف من آلام الحيض.
لا تتناولي المسكنات إلا باستشارة طبيبتك النسائية، ويمكن أخذ مشروب أعشاب دافيء مثل اليانسون أو القرفة، هذا يساعدك كثيرا.
5- لماذا أشعر بامتلاء قبل مجيء الدورة الشهرية؟

في أيام الحيض، تتراكم السوائل في الجسم وهذا ما يسبب شعورك بالامتلاء والانتفاخ. من المفضل في فترة أيام الحيض ان تتجنبي او تقللي من الكافيين (شاي وقهوة ونسكافيه) والملح، وهكذا تخففين من تراكم السوائل في جسمك، وتحافظين على نفسك من الخمول والكسل، وسوف تشعرين بانتفاخ وثقل في الجسم أقل.
6- لماذا أشعر بالجوع خلال أيام الدورة:

تختلف مستويات الهورمونات الأنثوية خلال الدورة، ومن فتاة لأخرى أيضا،*ولم نتعرف بعد على السبب وراء الشعور بالرغبة الجامحة في تناول الطعام بنهم، كما أنه من غير الواضح السبب وراء الكثير من الأعراض التي تصاحب الدورة الشهرية. ولكن يبدو أن لمستويات الهرمونات المختلفة تاثير واضح. فتشتهي بعض النساء في أيام الدورة الشهرية اطعمة مثل الكيك، ورقائق البسكويت بالشوكولاتة.

إذا كنت واعية لنزعتك في إشتهاء طعام حلو في هذه الفترة، حاولي تناول وجبات صغيرة خلال النهار لكي تحافظي على الشعور بالشبع. اذا كنتِ تقبلين على الماكولات الدهنية والمقلية والوجبات السريعة، فمن الأفضل تناول مأكولات دهنية صحية مثل سمك السلمون والجوز والافوكادو.
7- كيف يمكنني السيطرة على أعراض الدورة؟

حاولي القيام بتمارين رياضية، تجنبي قدر الإمكان الأطعمة المالحة، وقللي من مستويات الكافيين أسبوع قبل الدورة الشهرية. اذا كنت ما زلتِ تعانين من التقلبات في المِزاج، قومي بالتحدث مع طبيبك. ربما ينصحك بتناول المكملات مثل فيتامين E، الكالسيوم والماغنيسيوم، وكذلك الأطعمة الغنية بالحديد (مثل العسل الأسود- السبانخ- الكبد – البيض ).
8-*ما الفرق بين الفوط اليومية والفوط الصحية؟

يتم استخدام الفوط الصحية داخل الملابس الداخلية لامتصاص السوائل التي تخرج خلال أيام الحيض. وهي مصنوعة من القطن ومواد اخرى لها قدرة امتصاص عالية تمنع التسرب، وكذلك تمنع البلل. أما الفوط اليومية فهي تُستخدم كل يوم لكي تمنحك الشعور بالراحة والنظافة في الأيام التي تواجهين فيها الإفرازات الخفيفة لتجنب اي تسربات، قبل وبعد فترة الحيض. كلا الفوطتين ذات احجام واشكال مختلفة، مع مرور الوقت سوف تجدين الحجم الأمثل للفوطة اليومية والفوطة الصحية.





شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=cc9dc2b82c4afae45dabd9db0959d385&t=33790
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: معلومات هامة حول الدورة الشهرية الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.