إضافة رد
  #1  
قديم 02-04-2016, 06:14 PM
بنتك مجنونه ياحج بنتك مجنونه ياحج غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2016
المشاركات: 81
بمعدل: 0.12 يوميا
التقييم: 10
بنتك مجنونه ياحج is on a distinguished road
افتراضي علاج قوي وفعال الالتهاب الرئوي

علاج قوي وفعال الالتهاب الرئوي

يقدم لكم منتدي مول نت اهم الادويه الموجوده حتي الان في علاج الالتهاب الرئوي والذي تصدر المرتبه الاولي في فاعليه الدواء وهو دواء لمرض سارس تابعو الخبر..

علاج قوي وفعال الالتهاب الرئوي


يبحث العلماء منذ اشهر بشكل حثيث عن علاج لمرض سارس الذي يعتبر من اخطر الاوبئة التي طغت موجاتها على شرق وغرب الكرة الارضية رغم الاحتياطات الكبيرة التي اتخذت في الصين وكندا. وكان العلماء الالمان من اوائل المبادرين في العثور على علاج لمرض الالتهاب الرئوي الحاد واعلنوا خلال فترة اسبوع واحد عن امكانيتين لمعالجة المرض.
وجاءت الامكانية الاولى على لسان العالم الفيزولوجي الالماني المعروف هانز فيهليلم دور رئيس معهد الابحاث الفيروسية السريرية في جامعة فرانكفورت. وأكد دور التكهنات السابقة حول فعالية البيتا ـ انترفيرون الطبيعي في معالجة مرض السارس، وذكر ان التجارب التي اجريت في معهده تثبت ذلك. وأكد دور ايضا ان بيتا ـ انترفيرون (الاسم التجاري هو فيبلافيرون، اثبت فعالية في مقارعة الحالات الشديدة جدا من سارس ايضا. علما ان البروفيسور دور قد تم تكليفه رسميا من قبل منظمة الصحة العالمية للبحث عن عقار مضاد لمرض الالتهاب الرئوي الحاد.

وقال دور في تصريح رسمي امام التلفزيون الجنوبي الغربي ان فيبلافيرون، وهو نوع البيتا ـ انترفيرون الذي تصنعه شركة بيوسين Biosyn، التي تتخذ من مدينة فيلباخ قرب شتوتغارت مقرا لها، هو اكثر فعالية من بقية انواع البيتا ـ انترفيرون في مكافحة فيروس سارس. وعبر دور عن أمله بالتوصل الى عقار قوي ضد سارس خلال فترة قريبة اذا سارت كل التجارب على ما يرام.

وميزة بيتا ـ انترفيرون عن بقية الادوية هو ان السلطات الصحية الالمانية سبق ان صرحت بانزاله الى السوق كعقار لمعالجة الالتهابات الفيروسية، مثل التهاب الكبد الوبائي. وهذا يعني ان شركة بيوسين لن تكن بحاجة الى استحصال اجازة طبية جديدة تجيز استخدامه.

ويسعى دور ومساعدوه حاليا الى تقليل التغيرات المطلوبة على المادة الى اقل حد ممكن، مع زيادة فعاليتها ضد المرض، بغية تجنب استحصال اجازة جديدة لاستخدامه.

واشار البروفيسور دور الى ان النتائج الحالية للتجارب التي لم تنته بعد على بيتا ـ انترفيرون تثبت فعاليته في مكافحة التهاب السارس الرئوي. وتوقع الباحث ان يتحول فيلافيرون خلال وقت قصير الى افضل منقذ لحياة المصابين بالسارس الذي ينتهي في كثير من الاحيان بموت المصاب به. وقد اعلمت شركة بيوسين منظمة الصحة العالمية بنتائج الابحاث الجارية وتوقعت للعلاج مستقبلا جيدا في مكافحة المرض في الصين وكندا بالذات.

ويعتبر فيلافيرون الدواء الوحيد للالتهابات الفيروسية الصعبة المتوفر في الصيدليات الالمانية. وقد اجازته السلطات الالمانية بالذات لمقاومة الالتهابات الفيروسية الخطرة التي تتخذ شكل الوباء والموجات العابرة للقارات. وذكرت شركة بيوسين ان فيبلافيرون اثبت فعالية عالية في معالجة التهابات الرئة الفيروسية ونجح الآن في شفاء ثلثي حالات السارس التي جرب فيها. ويبدو ان الاطباء توصلوا الى هذه النتيجة بالصدفة لأنهم استخدموا فيبلافيرون عند الاطفال المصابين بالتهاب الرئة الفيروسي كآخر «أمل» لانقاذ هؤلاء الاطفال ونجحوا فعلا بذلك.

وكان فريق آخر من العلماء الالمان قد كشف اسرار الفيروس المسبب لمرض الالتهاب الرئوي الحاد وقالوا يمكن ان يكون فاتحة علاج شاف للمرض القاتل.

وقال رولف هيلجنفيلد من جامعة لوبيك في لقاء مع مجلة «ساينس»، العدد الالكتروني، ان فريق العمل كشف عن انزيم خاص (بروتيز) في فيروس السارس يعتبر المسؤول عن نمو وتكاثر الفيروس في جسم الانسان. وأكد الباحث ان هذا الاكتشاف يجعل من الممكن تحوير الادوية السائدة في السوق، خصوصا ادوية معالجة الزكام، بشكل يؤهلها للقضاء على فيروس سارس.

وتحدث هيلجنفيلد عن جزيئة اكتشفت حديثا وتحمل اسم AG7088 اتضح انها تشبه كابح البروتيز ويمكن تطويرها الى عقار مضاد للسارس. وتعكف شركة «فيزر» لصناعة الادوية على اختبار تأثير جزيئة AG7088 على الانسان في المرحلة الاخيرة من التجارب. وأكد هيلجنفيلد ان نتائج التجارب التي ستعلن في الخريف المقبل ستكون «اساسا جيدا» لتطوير العقار المضاد لسارس.


علاج قوي وفعال الالتهاب الرئوي

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=c3719cff0631f4f2205dcc9067f2c064&t=33750
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: علاج قوي وفعال الالتهاب الرئوي الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.