إضافة رد
  #1  
قديم 02-03-2016, 12:51 PM
الصورة الرمزية jana
jana jana غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,350
بمعدل: 1.79 يوميا
التقييم: 10
jana is on a distinguished road
Wink كابدونيا اجمل المدن فى الشتاء

كابدونيا اجمل المدن فى الشتاء

توجد الكثير من الاماكن السياحية الجميلة حول العالم التى يظهر بريقها فى الشتاء ولكن كابدونيا لها سحرا خاص ويظهر جمالها بشكل غير مسبوف حين يغطيها الثلوج
تكتسب رحلات المناطيد الصباحية في منطقة كابادوكيا، وسط تركيا، جمالاً مختلفاً في فصل الشتاء، حيث تتيح للركاب مشاهدة معالم المنطقة المميزة وهم عالقون في الجو، وقد اكتسى المكان بالثلج الأبيض.
كابدونيا اجمل المدن فى الشتاء
ومع وصول درجة الحرارة في المنطقة إلى 16 درجة مئوية تحت الصفر، أصبح اللون الأبيض هو الغالب عليها، ما يدفع العديد من السياح لتحدي درجات الحرارة المتدنية، والاستيقاظ مع ساعات الصباح الأولى، لركوب المناطيد في جولاتها الصباحية.
وهكذا تتلون سماء كابادوكيا، صباح أيام الشتاء بالألوان المبهجة للمناطيد، في الوقت الذي يغلب على أراضيها لون الثلج الأبيض.
وتتميز كابادوكيا، بأحد أكثر المناظر الطبيعية جمالاً في العالم، وصنفتها اليونسكو بين مواقع التراث العالمي، وأكثر ما تشتهر به “مداخن الجنيات” (موائد الشيطان)، وهي أحجار على شكل أعمدة تعلوها صخور، تبدو شبيهة بعش الغراب، تكونت طبيعياً، نتيجة لتأثيرات الرياح، والعوامل الجوية في الصخور البركانية، التي تحفل بها المنطقة.
وتتيح المناطيد، التي تحلق صباح كل يوم فوق كابادوكيا، فرصة لزوار المنطقة للاستمتاع بمشاهدة تلك المعالم المميزة من الجو، مع شروق الشمس، ويتزايد باستمرار عدد ركاب المناطيد.
وتقع منطقة “كابادوكيا” ضمن 5 ولايات وسط تركيا هي: نوشهير، وقرشهير، ونيغده، وأقسراي، وقيصري، كما تتميز بطبيعتها الخلابة، وتاريخها الموغل في القدم. وتحفل كابادوكيا بالبيوت، والكنائس، التي نحتتها الشعوب القديمة في الصخر، وبقيت شاهدة على حضارة عصرها.
كابدونيا اجمل المدن فى الشتاء كابدونيا اجمل المدن فى الشتاء كابدونيا اجمل المدن فى الشتاء كابدونيا اجمل المدن فى الشتاء كابدونيا اجمل المدن فى الشتاء كابدونيا اجمل المدن فى الشتاء كابدونيا اجمل المدن فى الشتاء كابدونيا اجمل المدن فى الشتاء كابدونيا اجمل المدن فى الشتاء كابدونيا اجمل المدن فى الشتاء كابدونيا اجمل المدن فى الشتاء كابدونيا اجمل المدن فى الشتاء كابدونيا اجمل المدن فى الشتاء كابدونيا اجمل المدن فى الشتاء كابدونيا اجمل المدن فى الشتاء كابدونيا اجمل المدن فى الشتاء كابدونيا اجمل المدن فى الشتاء

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=c35d85e581cabec662b5a6ec0f61a1b0&t=33719
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: كابدونيا اجمل المدن فى الشتاء الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.