إضافة رد
  #1  
قديم 01-30-2016, 02:52 PM
Sasoo Sasoo غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Jan 2016
المشاركات: 268
بمعدل: 0.38 يوميا
التقييم: 10
Sasoo is on a distinguished road
افتراضي افضل مزيل عرق لصيف 2016

افضل مزيل عرق لصيف 2016


مزيل العرق مستحضر أساسي لا تستطيع الفتاة الخروج من المنزل بدون وضعه. واليوم أصبح حتى الرجال

لا يستغنون عن استخدامه، لأن الشعور بانبعاث رائحة سيئة إلى الجسم من أكثر الأمور المزعجة التي قد

يواجهها أي شخص،

لكن من الواجب تصحيح مفهوم خاطئ وهو: أن العرق الذي يفرزه الجسم في حد ذاته لا يتسم برائحة كريهة،

إنما اختلاط هذا العرق بالبكتيريا هو المسبب الرئيسي لرائحة الجسم السيئة. وقبل أن يتجه كل واحد إلى

الأسواق لشراء مزيل رائحة العرق يجب أن يكون على دراية ببعض المعلومات التي تسهل حسن اختياره

لمستحضره.


افضل مزيل عرق لصيف 2016



افضل مزيل عرق لصيف 2016

معظم المستحضرات المستخدمة للتخلص من التعرق هي عبارة عن مواد تمنع التعرق مع معطر للرائحة، لذلك عليكم أن تفحصوا ما لديكم، فإذا كان معطر رائحة فلا بأس، أما مضاد تعرق، فهو ضار جدا، لماذا؟ لأن الجسم البشري لديه عدة مناطق يطهر نفسه من خلالها من السموم، ويخرجها على شكل تعرق وهذه المناطق هي: "خلف الركبة، خلف الأذن، بين الأفخاذ، تحت الإبط ". وعمل مضادات التعرق هو منع خروج هذه السموم وهي بالتالي لا تذهب بفعل السحر، وإنما يحتفظ بها الجسم بالعقد الليمفاوية تحت الإبط!! والنوع الخطير يكون مكتوبا عليه Unti-perspiration* أي مضاد للتعرق وهو ما يمنع التعرق وذلك يحجز السموم التي تخرج مع العرق داخل الجسم. أما النوع الذي لا ضرر فيه يكون مكتوبا عليه Deodorant* أي مزيل للرائحة أو مضاد للرائحة، وهو يسمح للعرق بالخروج من الجسم بشكل طبيعي، لكن يمنع الروائح غير المستحبة من التكون، وطبعاً مع مثل هذا النوع هناك حاجة للعناية بالنظافة الشخصية.

يجب أيضا أن نحرص على اختيار مزيل لرائحة العرق، يحتوي على أقل كمية ممكنة من المواد الكيميائية. المواد الطبيعية أكثر أمانا على البشرة وتعزز رائحتها الطيبة بشكل مثالي.

ويعد مزيل العرق ذو الكرة الدوارة من أفضل أنواع مزيلات العرق، حيث أنه يوضع على جلد البشرة بشكل مباشر، مما يعطي نتيجة فعالة ومضمونة، لكن إذا كنت تشاركين مزيل العرق مع شخص آخر، فيفضل استخدام مزيل العرق البخاخ، إلا أنه من عيوبه أنه يترك آثارا أشبه بالبودرة على الملابس. ولتجنب حدوث بقع على الملابس، تأكدي من أن منطقة أسفل الإبط جافة قبل وضع مزيل العرق أو البخاخ، فالبشرة الرطبة تكون أكثر قابلية لامتصاص البكتيريا. ينصح أيضا بالانتظار قليلا قبل ارتداء الملابس حتى يجف المزيل تماما أو يمكنك استخدام منديل لمسح الزاوائد.

بقي أن نذكر أن مزيلات العرق غير المعطرة مصممة خصيصا لقتل البكتيريا أو لمنع صدور روائح كريهة، أما مزيلات العرق المزودة بروائح فإنها تعمل على إخفاء رائحة العرق والسيطرة عليها. إذا كنت تعانين من حساسية البشرة، فيفضل استخدام الأنواع الخالية من الروائح والعطور، للوقاية من تهيج البشرة واحمرارها.

اكتشفوا الفرق بين مزيل الروائح ومضاد العرق واختاروا الأنسب

يفقد جسمنا الماء عن طريق التعرق، الذي تسبب لنا رائحته أرقا، ومن أجل شعورنا بالثقة والانتعاش وحفاظا على الرائحة الطيبة طوال النهار وحتى في الليل، نستنجد بمزيلات الروائح ومضادات العرق، لكن الكثير منا يجهل الفرق بينهما، لذلك ارتأينا عرض هذا الموضوع للتوعية والتوجيه لما هو أفضل.

تعتبر مزيلات العرق سواء مزيلات الروائح أو مضادات التعرق، أحد أهم المستحضرات التي نستخدمها يوميا.. فما الفرق بينهما؟ لكن قبل التطرق لهذا الفرق، أردنا التعرف أولا على أهميتها وأنواعها.

أهمية مضادات التعرق ومزيلات العرق

هي منتجات تعنى بالنظافة الشخصية، حيث تم تصميمها للتحكم والسيطرة على العرق و ائحة الجسم بشكل فعال وآمن، فمزيلات العرق هي منتجات عطرية خاصة بالجسم وتستعمل لإضافة رائحة عطرة خاصة تحت الإبطين، لكن عيبه أنه لا يقدم الحماية الكافية لعدة ساعات، خاصة لمن يعاني من إفراط في التعرق، أما مضادات التعرق فتحتوي على كلوروهيدرات الألمينيوم الذي يسد المسام والغدد العرقية ويمنع إفراز العرق.

وتتوفر في الأسواق أشكال وأنواع عديدة، منها مزيل العرق البخاخ، مزيل العرق الدوار أوroll on ، الجل مزيلات العرق الصلبة غير المرئية stick invisible، مزيلات العرق الصلبة المرئية، مناديل مزيلة للعرق، مزيل العرق المعطر أو غير المعطر.

الفرق بين مزيل الروائح ومضادات العرق

بالطبع هناك اختلاف بينهما، فمضادات التعرق تتحكم وتسيطر على العرق ورائحة الجسم من خلال طريقتين، الأولى بمنع وصول العرق إلى سطح الجلد والثانية من خلال القضاء على البكتيريا التي تسبب رائحة الجسم وذلك بفضل مكوناته المضادة للمكروبات، أما مزيلات الروائح، فتحتوي فقط على مكونات مضادة للميكروبات لمنع رائحة العرق ويحتوي كل منهما على عطور تساعد على إخفاء الرائحة غير المرغوب فيها.

*كيف نختار الأنسب؟

حسب كمية العرق التي تفرز يوميا، فإن كنتم تعانون من التعرق بشكل متكرر، عليكم اختيار أحد أنواع مضادات التعرق، لأن مزيلات الروائح تعمل على إخفاء الرائحة فقط، أي أنها لا تعالج المشكلة الحقيقية.

يمكنك الحصول على أفضل النتائج عن طريق استخدام مزيل العرق الدوار، stic أو الجل، كونه يوجد احتكاك مباشر بين هذه المنتجات والبشرة.

إذا كنتم تستخدمون الكثير من العطور أو الكولونيا، فمن الأفضل استعمال مضادات التعرق بدون رائحة.

إستعمال مزيلات الروائح في الأيام التي تكون فيها درجة الحرارة مرتفعة.

*مضادات التعرق أم مزيلات الروائح، أيهما أفضل؟

ينصح باستعمال مزيلات الروائح للتخلص من التعرق والرائحة الكريهة، أما مضادات التعرق فيجب الابتعاد عنها أو استعمالها بحذر، لأنها تعمل على سدّ مجرى العرق وبذلك تعمل على تقليل العرق الواصل إلى سطح الجلد، وبالتالي تبقى السموم التي يجب أن يخرجها الجسم في شكل تعرق في العقد الليمفاوية تحت الإبط، وهو من أبرز مسببات سرطان الثدي عند النساء.

وفي الأخير إليكم لكم نصيحة من شأنها التقليل من أضرار مضادات التعرق وهي استخدام مضاد العرق على جلد جاف بعد حمام لطيف، قبل النوم غلى أن يتم الاغتسال جيدا في الصباح.

تعرفوا على أهم تركيبات مزيلات الروائح

هناك العديد من ماركات مزيلات الروائح المتنوعة التي تفرد لها الكثير من الدعاية والإشهار، ولكن قبل إقتناء أي منتج، من المهم معرفة محتوياته قصد انتقاء الأنسب لبشرتنا.

يمكن لمزيلات الروائح أن تحوي على مواد كيميائية ضارة من شأنها أن تشكل خطورة على صحتنا بالمقابل هناك مزيلات روائح أكثر أمانا لخلوها من أية مواد كيميائية ضارة مثل كلوريد الألمونيوم، لذا يجب معرفة مكونات كل منتج قبل إقتنائه تفاديا للوقوع في بعض المشاكل كتهيج الجلد الذي يتراوح بين إحمرار خفيف وحكة وإلتهاب، هذا ويمكن أن يصل الأمر لأعراض تحسسية للجسم ككل.

فحسب أطباء الأمراض الجلدية التجميلية، فإن مركبات الألمنيوم -الموجودة في معظم مزيلات العرق-وغيرها من مكونات مضاد العرق غالبا ما يذوب في الكحول لأنه يجف بسرعة ويشعر به بارداً على الجلد، وهناك نسبة صغيرة من الناس لديهم حساسية من الألمنيوم وقد يواجهون إلتهاب الجلد أو الحساسية، وظهور ورم حبيبي في منطقة الإبطين، ويمكن أن تكون مزعجة، وهنا يجب إستشارة طبيب الأمراض الجلدية، مع الحرص على وجوب إستخدام مزيل عرق خال من الكحول.

ومعظم مزيلات الروائح تعتمد أساسها على الكحول، وتحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والسبب في ذلك هي أنها تزيل الرائحة، غير أن العطور لا يمكن أن تزيل رائحة الجسم لكنها تدوم لفترة أطول، ومن ناحية أخرى الرائحة الزكية لمزيل العرق لا يمكنه أن يدوم طويلا، كون مزيلات العرق سواء كانت باهضة أو رخيصة الثمن كلها تحتوي على ما* يقرب من 6-15%من خليط زيت العطر مع 80% من الكحول، وعادة ما تحتوي على 15-25%من زيت العطر في الكحول النقي.

وإذا كانت لدينا بشرة حساسة، علينا إختار مزيل عرق لا يحتوي على الكثير من العطر لما يمكنه أن يسببه من حساسية بظهور البقع والتصبغ وقد ينتشر من الإبطين إلى الوجه والعنق والصدر والبطن مما يتطلب علاج دقيق ، لذا يجب أن نكون* حذرين عند إختيار مزيل العرق.

وعند وضعه كذلك الذي يكون فقط على منطقة الإبط، ولا على مناطق أخرى من الجسم.*

-تتكون مزيلات العرق من مادة "البارابين" بأشكال عديدة –ميتيل، بروبيل بارابين، إيثيل بارابين، بوتيل بارابين، وهي فئة من المواد الاصطناعية الحافظة المستخدمة على نطاق واسع في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية التجميلية، ويجري التحقيق فيها لدورها المحتمل في سرطان الثدي لذلك ينصح بتفادي المزيلات المصنوعة من هذه المادة.

-مزيلات العرق الأكثر تقليدا تحتوي على عدد كبير من المواد الكيميائية السامة، مثل كلوروهدريت الألمنيوم، البارابين، بروبيلين جلايكول، التريكلوسان، ثلاثي إيثانول أمين،* الديثانول أمي، لذلك ينصح بالحصول عليها من علامات وأماكن موثوقة .

اختاروا بأنفسكم الأفضل لكم

التعرق يخلف شعورا بالإحراج، وهو ما يدفعنا لاستخدام مختلف مزيلات العرق سواء البخاخة أو الرول اون، وعادة ما نحتار في الاختيار بينهما، لذلك نلجأ إلى الاستعمال العشوائي للمستحضر نتيجة نقص الخبرة، وقصد التوعية أردنا رفع الالتباس وإزالة الحيرة بتبيان أيهما أفضل من خلال عرضنا لمزايا وعيوب كل منهما.

Stick أو البخاخ؟

تؤكد أخصائية مدرسة "اليد الذهبية" أنه شاع استعمال مزيلات العرق بمختلف أنواعها ومن بينها "الرول أون" أو "البخاخ"، فلكل منا وجهة نظره واختياراته الخاصة، فكما "للرول أون" مزايا وعيوب، "البخاخ" أيضا لا يخلو من المزايا والعيوب.

فأولا، أوضحت خبيرتنا أن "الرول اون" هو عبارة عن مزيل عرق سائل يتميز بسهولة استخدامه، ويقدم حماية جيدة من الروائح الكريهة، فإضافة إلى إزالته لرائحة العرق وتوفير الراحة بإضفاء رائحة منعشة بعد العناء من رائحة العرق الكريهة، فهي عبوة اقتصادية يمكن أن تدوم إلى حوالي ستة أشهر رغم حجمها الصغير.

إلا أنه يؤخذ على "الرول اون" أن لديه شروطا دقيقة يجب إتباعها عند استخدامه، منها أن استعماله فردي وخاص بشخص واحد لا غير، أي لا يمكن لغيرنا مشاركتك نفس العبوة، كما أكدت الخبيرة على ضرورة وجوب تنظيفه جيدا بعد كل استعمال، وقاية من أي عواقب سلبية ناتجة عن الإهمال، فيمكن أن تعلق بالعبوة بعض الشعيرات أو الشوائب أو الميكروبات التي قد تكون ملتصقة بالبشرة، فتسبب تهيجات غير مستحبة، خاصة إذا لم ينظف المكان قبل الاستعمال، مشدّدة على ضرورة الاهتمام بنظافة الجسم قبل كل شيء.

كما أوضحت أخصائية مدرسة "اليد الذهبية" أن "الرول أون" عادة ما يأتي في عبوات على شكل مادة دهنية لزجة مما يترتب عنه جعل البشرة رطبة بعد استعماله مباشرة، لتصبح بذلك مكانا خصبا لتكاثر المكروبات والطفيليات، فعند خروج العرق تتفاعل مع المستحضر.

كما تنصح أخصائيتنا باختيار "الرول أون" الذي يحتوي على صفر بالمائة من المواد الكحولية كونه الأفضل، مع الإشارة إلى الانتباه جيدا والتأكد مما هو مكتوب فوق العبوة قبل اقتناء المستحضر.

أما الصنف "البخاخ"، فهو مزيل عرق يخرج من العبوة على هيئة رذاذ، ويترك آثار يشبه البودرة عندما يجف، يوفر هذا النوع حماية جيدة للغاية، كما يعتبر مثالياً للاستخدام في صالة الألعاب الرياضية، أو غرف خلع الملابس، ونظرا لبغض مزاياه تفضله خبيرة* مدرسة "اليد الذهبية" على الستيك فمن حيث سهولة الاستعمال هو لا يتطلب شروطا خاصة بالنظافة ولا يتحدد استعماله لشخص واحد فقط، بل تتعدى مشاركته مع أكثر من شخصين، انه جاف وغير مرئي وهذا ما يسهل امتصاص العرق مباشرة بعد خروجه، وعليه فاستعماله فعّال للتخلص من كل الروائح المزعجة بسهولة وسرعة فائقة، لكنه غير اقتصادي، يستعمل أكثر من "الرول أون"، خاصة في فترات الصيف مع الحرارة المرتفعة، ما يجعلنا نستعمل قارورة في خمسة عشر يوما.

مزيل العرق الأنسب لكل نوع من البشرة

خلال فصل الصيف تزداد معاناتنا وانزعاجنا من مشكلة التعرق، ليصبح ملاذنا الوحيد الركض خلف مزيلات الروائح الجسدية المطروحة في أسواقنا، بحثا عن آخر الابتكارات التي تبقي بشرتنا جافة، ناعمة الملمس بعطر لطيف يدوم لفترات أطول، فما هي أفضل تركيبات مزيلات العرق التي تناسب نوعية بشرتنا؟

عادة ما نبحث عن الفعالية والحماية التي تضمنها منتجات تجف بسرعة، تحمل نعومة فائقة ورائحة لطيفة تدوم طويلا، كما نبحث عن المستحضرات التي تمنحنا توازنا من الحماية، الثقة، الانتعاش والعناية.

لذلك تؤكد خبيرة مدرسة "اليد الذهبية" أنّ أفضل تركيبات مزيلات الروائح الجسدية هي تلك الخالية من مادة "البرابين" و"أملاح الألمنيوم"، كونها تحمل الأضرار أكثر من المنافع، وعليه تنصح بالبحث عن مزيلات بقاعدة طبيعية تمنع تطور البكتيريا المسببة للروائح، وأفضلها من قاعدة نباتية مطورة تعطي مفعولا عاليا في محاربة الروائح المزعجة بترك الجسم معطرا لفترات طويلة، لذلك فمن الأحسن والأقوم التوجه نحو اختيار مزيلات الروائح بعيدا عن المواد الكحولية حيث نجد على عبوة "الرول أون" أو القارورات مدون 0% مواد كحولية، ولا مشكل تضيف الخبيرة في اختيارها من مادة "الشب" وهنا تلفت الانتباه إلى أن هذه المادة تعمل على غلق مسامات البشرة العرقية ومسامات خروج الدهون من منطقة تحت الإبط، لذلك عادة ما نجد المختصين يحذرون من الاستخدام المفرط لهذه المادة، كونها تسد المسام وتمنع بشرة الإبط من التنفس، وهنا تطمئن خبيرتنا أن هذه المادة لا تمنع البشرة من التنفس تماما، بل تقلله، مردفة أنه يمكن للبشرة إخراج السموم من مناطق متفرقة من الجسم، لذلك لا مانع من استعمال مستحضرات مصنوعة من "الشب" بشكل عقلاني في أوقات الخروج مثلا أو خلال الفترات التي نزداد فيها تعرقا لاسيما عند ممارسة أنشطة بدنية، وفور العودة إلى البيت نقوم بتنظيف المنطقة جيدا لندعها تتنفس لطرد كل المخاوف، مشيرة أن المستحضرات بقاعدة "الشب" تحمل عبواتها اللون الأزرق.

كما تنصح خبيرتنا بالمستحضرات بقاعدة مادة "التالك" التي عادة ما تكون عبواتها وردية اللون، فهي تعطي مفعولا عاليا مع الحفاظ على المكان جافا ورطبا، هذا و مادة "الأليوفيرا" أو الصبار باللون الأخضر من جهتها تتمتع بمفعول فائق الترطيب يناسب كثيرا أصحاب البشرة الحساسة والجافة، وعلى ذكر البشرة الحساسة تقر الخبيرة أن أفضل ما يناسبها هي المستحضرات الخالية من الكحول والملونات.

وفي سياق متصل، أشارت الخبيرة إلى وجود عدة علامات لمزيلات الروائح المحلية والأجنبية مطروحة بأشكال وأنواع وتركيبات مختلفة تنصح فقط بالابتعاد المطلق عن المواد الكحولية، وللسيدات والسادة مطلق الحرية في اختيار رائحة المزيل التي تستجيب لأذواقهم، سواء من العطور الوردية المعتمدة في تركيبتها على خلاصة الزهور والورود الطبيعية وهى خفيفة تناسب أوقات الصباح، أو من العطور الخشبية مثل خشب الأرز والشاي وغيرها، أو من العطور الحمضية المنعشة والخفيفة التي تدخل في تركيبتها الفواكه الحمضية بشكل كبير، أو من العطور الشرقية كالمسك والعنبر والبخور وهي عطور قوية وغنية تدوم طويلا، أو من العطور التي تجمع في تركيبتها عناصر مختلفة مثل الورود والأخشاب وهى غنية ولافتة قد تناسب النهار أو الليل على حسب درجة تركيزها.

نصائح الخبيرة

* أفضل نصيحة هي الابتعاد عن المواد الكحولية، كونها تسبب حساسية كبيرة تنجر عنها مشاكل وخيمة على البشرة.

* إذا كنتم من مستعملي العطور القوية يفضل استعمال مزيل الروائح الخالي من مواد عطرية تجنبا لتضارب الروائح التي لا تتوافق مع بعضها.

* اقتناء المزيل المدون على عبوته يدوم 24 ساعة أو 48 ساعة للذين يعرقون بكثرة.

* الصيف تناسبه العطور الخفيفة والمنعشة، الوردية والحمضية، أما العطور الثقيلة برائحة الأخشاب تناسب أوقات البرودة.

* في حالة ارتداء الملابس البيضاء أو السوداء توجد مستحضرات خاصة بهذين اللونين لتفادي إفساد المظهر الأنيق الذي تسببه البقع الناجمة عن استعمال مزيلات العرق الأخرى.

أفضل طرق تقليل التعرق والتخلص من الرائحة

التعرق ظاهرة طبيعية خلقها الله عز وجل لتتخلص أجسامنا من السموم ولتنظيم درجة حرارة الجسم. في العادة تتم السيطرة على مشكلة رائحة العرق بطرق بسيطة أهمها النظافة الدائمة، لكن بعض الأشخاص يعانون من مشكلة عودة رائحة العرق إلى أجسامهم بعد الاستحمام بفترة قصيرة. وبالمقابل هناك الكثير من طرق تقليل تعرق الجسم.

أبرز المشاكل التي يعاني منها هؤلاء الأشخاص هى زيادة معدل تعرقهم عن المعدل الطبيعي القابل للسيطرة، وبالتأكيد تبرز هذه المشكلة بشكل أكبر في فصل الصيف، لكن هناك عدة إرشادات بسيطة إذا اتبعتها سوف تتمكن من تقليل تعرق جسمك، مثل: الاستحمام اليومي باستعمال صابون طبي مقاوم للبكتيريا، فالبكتيريا هى المسبب الرئيسي لرائحة العرق غير المرغوب فيه، هذه الصابون متوفر بروائح متعددة وبأسعار مناسبة، وكذلك استعمال المنشفة مرة واحدة، وذلك لأنك بعد أن تنشف بها جميع جسمك ستصبح مليئة بالخلايا الميتة، ولذلك فهى بالتأكيد بحاجة إلى الغسيل والتنظيف قبل أن تستعملها مرة ثانية. كما أن للملابس دورا هاما جدا في مشكلة التعرق. وأفضل أنواع الملابس هى القطنية، فالقطن يمتص رائحة العرق ويمكنك بمجرد وصولك للمنزل أن تقوم بتغيير ملابسك بأخرى نظيفة، ولا تكرر أبدا لبس الملابس نفسها مرتين متتاليتين بدون غسيل، كما لا تنس أيضا تغيير وغسل غطاء الفراش مرة في الأسبوع على الأقل، وكذلك الأمر بالنسبة لغطاء الوسادة التي تنام عليها. فالجسم يفرز العرق أثناء النوم أيضا الذي ينتقل إلى الأغطية فتصبح مليئة بالبكتيريا.

ومن الحلول النهائية انتشر مؤخرا العلاج بالجراحة وهو نوعان الأول يعرف باسم شفط الغدد العرقية مع كشط الطبقة تحت الجلد، وهي تجرى عادة تحت تخدير موضعي، أما النوع الثاني يعرف باسم قطع العصب الودي ويتم فيه تدمير العصب الودي بالكي الكهربائي ونسبة نجاحها 83%.

أما الذين يعانون من مشاكل في رائحة العرق، فهناك طرق قد تساهم في تخفيف رائحة العرق إلى حد يمكن السيطرة عليه على غرار حسن اختيار الأطعمة، فمن خلال دراسات عديدة لاحظ الخبراء أن الطعام يلعب دورا رئيسيا في رائحة العرق، فالسبب هو أن بعض أنواع الطعام يصعب على المعدة هضمها، وهذا المجهود في الهضم يؤدي إلى إفراز العرق.

ومن أسوأ أنواع الأطعمة التي تسبب رائحة التعرق: اللحوم الحمراء، الثوم والبصل، القهوة، الأطعمة الحارة والجاهزة والمقلية...

وبالمقابل هناك أطعمة قد تفيد كثيرا في حل المشكلة كالخضار والفواكه، خاصة لاحتواء بعض أنواعها على مادة الكلوروفيل (الذي يعتبر مزيلاً طبيعياً لرائحة العرق)، كالبقدونس والسبانخ والكرنب والخضراوات الورقية الأخرى، ولا بأس بالخبز والمكسرات أيضا، ناهيك عن النظافة الشخصية خصوصا إزالة الشعر الزائد تحت الإبطين مرة في الأسبوع على الأقل، بالإضافة إلى حسن اختيار واستخدام منتجات إزالة العرق كمزيل العرق.

الاستعمال الصحيح لمزيل الروائح خطوة بخطوة

أكبر همّنا الإطلالة الأنيقة والمتميزة التي لا تكتمل إلا بلمسة عطرية ساحرة، لذلك لا تخلو حقيبة مستحضرات أي فرد منا من مستحضر عطري، غير أن أغلبيتنا يقعون ضحايا الاستعمال الخاطئ لمستحضرات العناية رغم انتقائها من أحسن العلامات وبأعلى الأثمان، بسبب اللامبالاة أو الجهل الحقيقي للطريقة الصحيحة لاستعمالها.

يتحول مزيل الروائح من نعمة إلى نقمة إذا تم استعماله بطريقة خاطئة، فهو من أخطر المستحضرات، كونه يستعمل على منطقة شديدة الحساسية، كما أن مزيلات الروائح العالية التركيز عادة ما تتسم بفعالية أعلى من نظيرتها المنخفضة التركيز أو الخالية من المواد المثبتة كالأملاح التي تدخل في تركيبة صنع مزيلات الروائح، وزيادة قوة المنتج قد ينجر عنه احتمال زيادة الآثار الجانبية، لذا تنصح خبيرة مدرسة "اليد الذهبية" بأهمية التقيد بالنصائح التالية عند استعمال مزيل الروائح:*

* أولا، نمو الشعر في منطقة الإبط لديه تأثير كبير في زيادة الروائح الكريهة عند التعرق،* ووجود الشعر ـ تقول الخبيرة ـ لا يغير شيئا في كمية التعرق، إنما يزيد في انبعاث الروائح المزعجة، لذلك كلما كثر الشعر زادت كثرة الروائح غير المرغوب فيها، لذلك يجب التخلص منه.

* الاستعمال الأصح لمزيل الروائح يكون على بشرة جافة بعد تنظيفها جيدا بالماء والصابون، ثم تجفف المنطقة تماما بمنشفة ناعمة حتى لا يتسبب احتكاك نظرا لحساسية بشرة هذه المنطقة، فبفضل النظافة المستمرة والاستحمام المتواصل نكون قد قللنا من ظهور البكتيريا التي تعيش على الجلد مع الحد من نشاطها، وعليه تبقى النظافة ضرورة لا بد منها وأساس الحياة الصحية الخالية من الروائح الكريهة والمشاكل التي تنجر عنها، لذلك لا يستعمل المزيل مطلقا على منطقة مبللة قصد الوقاية من الوقوع في مشاكل كنا في غنى عنها كإسوداد منطقة الإبط، علما أن المكان المبلل هو أكبر محفز لنمو البكتيريا فهو وكر مهيأ لنشاطها وتكاثرها السريع.

* أبدا، لا يستعمل مزيل الروائح مباشرة بعد نزع الشعر، بل من الواجب والضروري ترك البشرة ترتاح على الأقل لمدة 6 ساعات، وأفضل طريقة لنزع شعر الإبط تكون بالشمع أو الحلاوة.

* عند استعمال مزيل الروائح "البخاخ" يجب على الأقل ترك مسافة 15 سم بين القارورة والبشرة حتى لا نسبب لها تهيجا أو حروقا.

* يسمح فقط للأشخاص الذين يتعرقون بكثرة تكرار استعمال مزيل الروائح من مرة إلى مرتين في اليوم على أقصى تقدير، فكثرة تكرار استعمال المزيل مضر بالبشرة، فقد يتسبب في ظهور إحمرار أو حروق، فما على الأشخاص المفرطين في التعرق سوى بالنظافة المستمرة بالماء والصابون لا بالمناديل المبللة.

* عند إعادة تكرار استعمال مزيل الروائح يفضل إعادة تنظيف المكان مجدّدا، خاصة إذا خرجت كميات زائدة من العرق.

* البشرة الجافة تستحق أولا الترطيب، ثم استعمال المزيل المناسب بقاعدة الصبار حتى لا تزداد جفافا.

* يفضل استعمال مزيل الروائح من نفس علامة الصابون وجال الاستحمام وكريمات العناية بالجسم للحفاظ على نفس درجة العطر والانتعاش.

* تجنب استعمال مزيل الروائح في أماكن أخرى من الجسم غير منطقة الإبط، خاصة في الأماكن التي وضع عليها العطر.

* لا تختلف طريقة استعمال مزيل الروائح باختلاف فصول السنة، إنما النسبة هي التي تختلف، إذ تكون أعلى صيفا.

هام جدا

الخطأ الشنيع والأكبر الذي تقع فيه معظم الأوانس والسيدات هو استعمال مزيل الروائح بمواد كحولية مباشرة بعد نزع شعر الإبط بشفرة الحلاقة، على اعتقاد أنهن يطهرن ويعطرن المكان، جاهلات أو متجاهلات خطورة ما فعلن من تهييج وحرق لبشرتهن التي ستحمل اسودادا لا مفر منه.

هل يغير مزيل العرق بتغير الفصول السنوية؟

* مزيل العرق له أهمية كبيرة خصوصا في فصل الصيف سواء كان طبيعيا أو مزيلا من مستحضرات التجميل الصناعية من النوع الكريم أو البخاخ وذلك لفاعلية مزيلات رائحة العرق فى القضاء على البكتيريا المسببة لرائحة العرق، والتخلص من تلك الرائحة بدون سد مسام الجلد وتجعله يعرق بدون رائحة.

*خبراء التجميل دائما ينصحون بالقضاء على رائحة العرق قبل وضع العطر المفضل لمزيلات العرق الفعالة الذي يجب أن يكون خفيفا ومؤثرا.

- مزيلات الرائحة فعّالة ضد الروائح الكريهة وليس ضد الرطوبة، بفضل العناصر المطهرة والمكافحة للجراثيم التي تحتويها والعطور التي تطمس الروائح.

- المزيلات المكافحة للتعرق* فعّالة ضد الرطوبة فحسب و تخفض حجم المسام بهدف الحد من تدفّق العرق.

- المزيلات العضوية* مجرد مزيلات للرائحة، ولكنها لا تحد من التعرق ولا تحتوي إلا على مكونات نباتية طبيعية، وتتسم الزيوت العطرية برائحة عطرة، وتخفف إفراز العرق، أيضا تحتوي على عناصر مبيدة للجراثيم ومقاومة للروائح الكريهة، لكن فاعليتها محدودة ولا تدوم طوال اليوم.

وهناك الكثير من أنواع مزيلات العرق للرجال والنساء بأسعار وأنواع مختلفة، فهناك ما على شكل كريمة تستعمل عن طريق دهن منطقة العرق بعد الاستحمام أسبوعيا وهو يعمل على جعل الجلد يعرق طبيعيا بدون رائحة، وهذا من شأنه أن يشعرنا بالحماية والثقة لمدة أسبوع كامل بدون إحساس بوجود رائحة مزعجة، وهناك مزيلات العرق ذات رائحة نفاثة وهي على شكل بخاخ تستعمل عن طريق الرش أثبت كفاءتها كمزيل عرق و معطر بروائح مختلفة، كما توجد بالسوق مزيلات عرق بطريقة الرأس الدوار له رائحة عطرة إلى حد ما يوضع يوميا بعد غسل منطقة التعرق وتجفيفها جيدا بصفة يومية كل 24 أو 48 ساعة، متوفرة بشكل يسمح بدلك لطيف بعد غسل منطقة العرق جيدا.

وطبعا في خضم كل هذه الأنواع يجب أن ينتقي الفرد ما يناسب بشرته وأيضا ما يناسب الفصل الذي يعيشه، فنسبة التعرق في الصيف ليست نفسها في الشتاء، لذا نجد الكثيرين يهتمون باقتناء أنواع من مزيلات الروائح وفقا للحاجة لاستعمالها ففصل الصيف مثلا هو أكثر الفصول السنوية حاجة إلى الاستعمال المكثف لمستحضرات التعطر لإخفاء الروائح المحرجة للعرق.

وفي الأخير تبقى النظافة الشخصية أولا وقبل كل شيء، فعلى كل فرد واجب الاعتناء بجسمه ونظافته قبل اقتناء ما يناسب بشرتنا تماشيا مع الفصل السنوي ـ صيف أو شتاء – وكذلك فزيولوجية جسمنا ـ كثير التعرق أو متوسط -.

لأجل جسد معطر لأكثر أيام الصيف حرارة

غالبا ما يرتبط فصل الصيف برائحة الجسم أو التعرق، خصوصا في الأماكن المغلقة والمزدحمة نتيجة ارتفاع درجة الحرارة ومعدلات الرطوبة، فيصبح التخلص من رائحة العرق أكثر صعوبة خاصة خلال الصيف، رغم استخدام مزيلات العرق.

كيف نتخلص من رائحة الجسم؟

نظرا لما قد تسببه مزيلات الروائح من آثار جانبية إضافة إلى عدم نجاعتها في أيام الصيف الحارة، نلجأ إلى التخلي عنها واللجوء إلى تنظيف الجسم عن طريق الاستحمام والسهر على النظافة الدائمة، لكن بعضنا يعانون من مشكلة خاصة وهي عودة رائحة العرق لأجسامهم بعد الاستحمام والتنظيف بفترة قصيرة، لذلك أردنا عرض بعض الإرشادات التي من شأنها التقليل من التعرق.

*التنظيف الجيد بالماء والصابون.

*التجفيف الجيد بعد الاغتسال بمنشفة جافة وذات استعمال شخصي.

*يجب إزالة الشعر الزائد باستمرار من منطقة تحت الإبط وحتى في المناطق الحساسة من الجسم، لأن الشعر الزائد بيئة خصبة لنمو البكتيريا المسببة لرائحة العرق، كما أنه يقلل من فاعلية مزيل الروائح.

*إضافة إلى هذا ينصح بارتداء ملابس قطنية لأنها تساهم في حل مشكلة التعرق، لامتصاصها رائحة العرق رفقة الحرص على تغيرها باستمرار.

*رفقة الحرص غلى تغيير غطاء الفراش على الأقل مرة واحدة* في الأسبوع، وكذلك الأمر بالنسبة لغطاء الوسادة كون الجسم يفرز العرق أثناء النوم فتصبح مليئة بالبكتيريا.

التغذية السليمة تساهم في إزالة رائحة العرق

نعم هي مشكلة مزعجة ومحرجة تسعى المرأة لتجنبها، وإضافة لكون التنظيف اليومي للجسم دور في التخلص من رائحة العرق، فللتغذية السليمة هي الأخرى دور في ذلك وتتركز على:

*الإكثار من أكل الفواكه والخضروات الورقية الغنية بالكلوروفيل مثل السبانخ، البقدونس،الخس، الكرنب...

*تناول اللحوم الحمراء والابتعاد عن بعض الأغذية التي تزيد من قوة رائحة العرق كالثوم والبصل.

*التقليل من شرب القهوة لاحتوائها على مادة الكافيين التي تؤثر بشكل مباشر على رائحة العرق.

إضافة إلى ذلك، تجنبي الأكل الدسم أي الأطعمة الغنية بالدهون أو المقبلات مع شرب الماء بكميات كبيرة، والاستحمام بعد كل وجبة أو على الأقل بعد تناول الأطعمة التي تزيد من تعرق الجسم.

وصفات طبيعية مفيدة للتخلص من رائحة الجسم

*إستخدام عصير الخيار لاحتوائه على المغنيزيوم بدهنه بلطف على المنطقة.

* يمكن استعمال خل التفاح بدهن منطقة تحت الإبط، سوف يعطي شعور بوخز بسيط على الجلد لكنه سرعان ما يزول.

*عصير اللفت: دهنه هو الآخر على المنطقة ن شأنه إعطاء نتائج ايجابية يستعمل مباشرة بعد أخذ حمام.

*معجون اللوز المر كذلك يمكن استعماله للتخفيف من الرائحة، كما يمكن أكل اللوز الحلو لنفس الفائدة.

إضافة إلى استعمال بودرة التالك بعد الحمام.

انتعاش العطر وسّر الإطلالة الأنيقة باللونين الأبيض والأسود

أكثر ما يزعجنا في فصل الصيف ظهور بقع من العرق على ملابسنا، لذلك نركض بين محلات بيع العطور بحثا عن مزيل عرق فعّال يرفع عنا الحرج، والمعروف أن المستحضرات الفعّالة هي تلك الخالية من مواد كحولية، إلا أنها توقعنا في معاناة من نوع آخر بظهور بقع على ملابسنا تشوه لنا المظهر الأنيق.

لا شك أنكم أيضا عانيتم يوما من هذا المشكل، خاصة إذا كنتم من عشاق اللونين الأبيض والأسود، إليكم سر الإطلالة الأنيقة بهذين اللونين رفقة الانتعاش بعطر أخاذ يدوم طويلا.

في البداية ذكرت خبيرة مدرسة "اليد الذهبية" أن ظهور البقع على الملابس من أبرز المشاكل التي نواجهها صيفا بعد استعمال مزيل العرق الذي نحرص على اختياره من تركيبة خالية من الكحول، فتظهر على الملابس، خاصة البيضاء والسوداء وهما اللونان الأكثر رواجا، فالأبيض نلبسه بكثرة خلال النهار عند مزاولة أنشطتنا اليومية، لأنه يعكس أشعة الشمس الحارقة ليخفف عنا أجواء الحر، في حين نلجأ إلى ارتداء ملابس باللون الأسود مساء في السهرات والحفلات، لنواجه نوعين من البقع المزعجة وهما:

* بقع بيضاء: كأثر لمزيلات العرق الخالية من الكحول، كما أسلفنا تظهر بالدرجة الأولى على المنسوجات الداكنة مباشرة بعد استخدام مزيل العرق وهي بقايا الأملاح المضادة للعرق.

* بقع صفراء: تتركها مزيلات العرق لتظهر فيما بعد على الأقمشة الفاتحة بعد غسل الثياب، نتيجة تفاعل المياه ومنظف الغسيل مع العرق الممتص في ألياف القماش، تزداد وضوحا بتكرار عملية الغسيل إلى أن تصبح الملابس غير لائقة وغير قابلة للاستعمال.

وبخصوص الحل المناسب للتخلص من مشكل هذه البقع بنوعيها الصفراء والبيضاء، ذكرت خبيرة مدرسة "اليد الذهبية" أنه لا يوجد حل بديل آخر غير تركيبات مزيلات العرق ضد البقع المبتكرة حديثا من قبل دور صناعة العطور، وهي تركيبات ناعمة خالية من المواد الكحولية وأملاح الألمنيوم الملونة، كما أنها خالية من مادة "البربان"، وذات قوة خارقة في توفير الحماية ضد تشكل بقع بيضاء، رفقة العمل على حماية الإبط بنعومة وفعالية من الروائح المزعجة.

فهذا الابتكار الخاص باللونين الأبيض والأسود نجح في إخفاء الأملاح المضادة للعرق المستخدمة في تركيبات مزيل الروائح، بإذابتها في شكل مستحلب حتى يمنع ترك أثر العلامات البيضاء على الملابس، موفرا لها الحماية بجعلها في مأمن من تفاعل العرق المترسب على الثياب ومساحيق الغسيل وعليه لا بقع صفراء بعد الغسيل.*

يشار أن هذا الابتكار الجديد الخاص بالملابس البيضاء والسوداء الذي طرحته مصانع العطور ومستحضرات العناية الجسدية، يعرف بمزيل العرق ضد البقع والآثار متوفر في تشكيلات مزيلات العرق الخاصة بالرجال والنساء بأشكال متنوعة بين "البخاخ"، "الرول أون"، "الستيك"، حيث أن كل الأصناف المذكورة خالية من الكحول والملونات وكلها معتمدة طبيا للاستعمال الآمن على جميع أنواع البشرة بما فيها الحساسة، كما أنها متوفرة في كل محلات مواد التجميل بعلامات تجارية مختلفة تمنحنا الشعور بالانتعاش طويلا ونحن في كامل أناقتنا.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=942e4a99f80095a1e233b7153005b126&t=33642
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: افضل مزيل عرق لصيف 2016 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.