إضافة رد
  #1  
قديم 01-28-2016, 02:47 PM
الصورة الرمزية jana
jana jana غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,350
بمعدل: 1.79 يوميا
التقييم: 10
jana is on a distinguished road
Wink طرق التعامل مع المشاكل الزوجية في بداية الزواج

طرق التعامل مع المشاكل الزوجية في بداية الزواج

لكل فتاة جديدة على الحياة الزوجية اليكى طرق وخطة ذكية حتى تتمكنى من الحصول على السعادة الزوجية فى حياتك وتجعلى زوجك راضى عنك وستظل حياتك سعيدة بدون مشاكل

يقع العديد من المتزوجين حديثاً في عدد من المشاكل المتشابهة التي تنعكس عليهم سلباً وهم في بداية الطريق وبغنى عن المشاكل التي قد تربك خطواتهما الأولى .

طرق التعامل مع المشاكل الزوجية في بداية الزواج
والتعايش بين الزوجين أمراً ليس سهلاً على الإطلاق ،والتواجد معاً تحت سقف واحد يتطلب العديد من التضحيات ، فمهما كان الشريكان متقاربان فأنهما يفشلان في بعض الأحيان في تقبل بعضهما البعض بسهولة.
لذلك ننصح:
المسؤولية :
- يجب على العروس والعريس الأخذ بعين الاعتبار أن الحياة الزوجية تتطلب مسؤولية كبيرة جداً، وبالتالي تتطلب تضحيات من جهة الزوجة والزوج على السواء.
التقبل:
- مهما كان يشعر كل من الخطيبان قبل الزواج أنهما متقاربان بأفكارهما أو بطبعهما، إلا أن أيام الحياة الزوجية تكشف الاختلاف في طبائع الرجل والمرأة، وهنا يجب أن تبدأ عملية التقبل للأمر، والعمل على التأقلم معه بأسلوب خاص وذكي.
الأهل:
- إن إحترام أهل الزوجة من قبل الزوج،وإحترام أهل الزوج من قبل الزوجة واجباً أساسياً في حياة الشريكين،ففي حين تعمل الكثير من الزوجات على "سلخ" أزواجهن من عائلاتهم بمختلف الأساليب إلا أنهن بالرغم من أنهن يعتقدن أحياناً أنهن ينجحن في هذه المهمة لكن الفشل يكون نهاية هذه المحاولات،لأن الزوج هو إبن عائلته ولا يستطيع أن يستغني عنها لأي سبب من الأسباب، لذلك يجب تخصيص الوقت للاهتمام بالعائلة ومشاركتهم الأوقات الجميلة، والحرص على رضاهم وسعادتهم.
الأحلام:
- تعتقد الكثير من المتزوجات حديثاً أن الحياة الزوجية ستكون فرصة خيالية لبناء مملكتهن الخاصة التي طالما كن يرسمنها بخيالهن،لكن الواقع يختلف عن الأحلام في معظم أمور الحياة،وتحديداً في الحياة الزوجية، لكن إذا استطاعت الزوجة أن تنظم حياتها ومسؤولياتها ،وأن تتفهم زوجها وعقليته ورغباته فإنها دون شك ستسعد في حياتها.
الاعتذار وتقبله:
- بما أن التصادم على العديد من المواقف يكثر في بداية الحياة الزوجية،فننصح أن لا يطبق الزوجان مبدأ العناد على المواقف لأنه في الكثير من الأحيان لا يوصل إلا إلى "حيط مسدود"، لذلك ننصح أن يعتمد مبدأ الاعتذار على الأمور التي تتطلبه وأن يتم تقبل الاعتذار من قبل الطرف الآخر.
الكذب:
- إن العلاقة التي تبنى على الكذب من المستحيل أن تستمر بطريقة صحيحة دون أن تقع في العديد من المطبات، فالكذب "حبله قصير" ولن يستطيع أي طرف الاستمرار في الكذب طويلاً لأنه في النهاية سيكتشف الأمر، لذلك ولأي سبب من الأسباب يجب أن يبتعد الطرفان في الحياة الزوجية عن الكذب لتكلل علاقتهما بالصدق والصراحة من بداية الطريق.
الغيرة:
- توقع الغيرة بين الشريكين علاقتهما في العديد من المشاكل التي ما أن تبدأ قد لا تنتهي،وهنا نتكلم عن غيرة الشك التي ترهق الأعصاب وتؤدي إلى مشاكل عديدة وإحداث توترات في هذه العلاقة التي تكون بحاجة إلى الثقة في بدايتها خصوصاً، فالمصارحة هي أفضل ما يقوم به الشريكان بدلاً من العيش في عالم الشك والغيرة المؤلم والمدمر.
طرق التعامل مع المشاكل الزوجية في بداية الزواج


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=b3c746b94e2091153dfba9c284a9889b&t=33587
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: طرق التعامل مع المشاكل الزوجية في بداية الزواج الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.