إضافة رد
  #1  
قديم 01-28-2016, 12:07 PM
الصورة الرمزية jana
jana jana غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,350
بمعدل: 1.78 يوميا
التقييم: 10
jana is on a distinguished road
Wink علاج قوى وفعال لطرد البلغم في الشتاء

علاج قوى وفعال لطرد البلغم في الشتاء

البلغم من الاشياء التى تسبب الضيق لاى انسان حيث تعمل على صعوبة التنفس وتتسب فى تعب كثير للصدر لذا يجب الاهتمام بالعلاج الفورى لهذه الحالة حيث ان اغلب الشعوب يعانون من مشكلة البلغم طوال الوقت والتى تكون سببا فى قلة راحتهم فى التعامل مع الغير اذ انه يحتاج لاخراجه معظم الوقت، بل وايضا يعانى الكثير من البلغم وقت النوم ويجد انه من الصعوبة التنفس او البلع بسببه وهذا ما يجعل صاحب المشكلة متذمرا كثيرا طوال الوقت وعصبيا زيادة عن اللزوم لعدم وجود حل جذرى لمشكلة البلغم حتى لو انك استخدمت احد مذيبات البلغم فقط من الصيدلية فهى تؤتى نتيجتها فى الوقت الحالى وبعد ايقافها تعود مشكلة البلغم مرة اخرى الى الحلق.
علاج قوى وفعال لطرد البلغم في الشتاء
أولا : أسباب وجود البلغم

1- السبب الاساسى لوجود البلغم هو البكتيريا والميكروبات الأخرى التى تجوب الحلق والقناة الأنفية والتى تسبب زيادة لزوجة المخاط فى الانف وايضا زيادة لزوجة اللعاب فى الفم ولذلك نجد مشكلة البلغم والذى عباره عن مخاط ثقيل فى معظم الاحيان قادم من الاعلى عند الانف.
2- قلة الراحة واقصد هنا قلة النوم والارق والاستيقاظ معظم الوقت خاصة بالليل فهذا يؤثر سلبا على تكوين البلغم فى الحلق.
3- قلة وسوء التغذية فالشخص الضعيف من ناحية الغذاء والاكل وافتقاد بعض العناصر فى الغذاء يؤدى الى تكوين البلغم خاصة ان الاكل لا يمر كثيرا على منطقة الحلق مما يعطى فرصة للبكتيريا لتقوم بعملها فى تكوين البلغم
4- احتقان الانف والجيوب الانفية وهذه مشكلة معظم الناس ولا يعرفون انها سبب رئيسى من اسباب البلغم، ولكن ما السبب ؟؟؟ سأشرح لكم باختصار كيف تحدث هذه الآلية، من لديهم مشكلة الجيوب الانفيه او احتقان الانف بالوراثة يكن لديهم ممر مرور الهواء للتنفس ضيقا نوعا ما خاصة اذا كانت الاوردة الموجودة بالأنف متسعه قليلا بسبب قلة ضغط الدم ولذلك تخيل معى ممر الهواء ضيق ثم اتسعت الأوردة فيضيق المكان أكثر ولذلك يصبح مرور الهواء صعبا وتسمع صوت تنفسك كلما حاولت التنفس وليس هذا فقط بل تضع فرصة اكبر لليكتيريا لتقوم بتحويل المخاط الخاص بالانف الى مادة اكثر لزوجة وهي البلغم الذى لا نستطيع الوصول اليه واخراجه بسبب لزوجته العالية، ولذلك تعتبر الجيوب الأنفية من أكبر أسباب وجود البلغم ، تابع معى طرق العلاج.







ثانيا : عوامل تساعد على تجنب وجود البلغم

1- الاستحمام معظم الوقت بالماء الساخن او الدافئ والتركيز على منطقة الزور والانف بالماء الدافئ لتسهل اذابة المخاط مع الوقت.
2- الابتعاد قدر الامكان عن المشروبات الغازيه واي مشروبات ذات درجة حرارة منخفضة واكثر من شرب السوائل الساخنة فالطبيعى ان الساخن يعمل على اذابة البلغم.
3- محاولة تدفئة الجسم دائما خصوصا فى فترة الشتاء.

ثالثا : العلاج الطبيعى والصيدلى لطرد البلغم

1- اول شئ سوف نقوم بمعالجته هو وجود البكتيريا وهذا علاجه بمضادات حيوية قوية واكثرها شيوعا من كتابة الاطباء المتخصصين هي اي اقراص تحتوى على مادة الليفوفلوكساسين وهي موجودة فى ادوية يونى بيوتك و ليفوكسين وغيرها ويمكنك استشارة الصيدلى فى انواع أخرى، فالمضادات الحيوية تقوم بتقل البكتيريا والميكروبات الموجودة فى قنوات الأنف والتى تسبب لزوجة المخاط وتكوين البلغم.
2- علاج مشكلة اتساع الاوعيه الدموية عند الجيوب الانفية وعلاج هذه المشكلة يعتمد فى بعض الاحيان على مضادات الهيستامين، فالهيستامين فى الجسم يعمل على خفض ضغط الدم وبذلك يعمل على اتساع الاوعيه الدموية، ولذلك مضادات الهيستامين تقوم برفع ضغط الدم وضيق الاوعيه الدموية وهذا ما نحتاجه الان ومن البخاخات الشائعة فى هذا العلاج الصيدلى هي بخاخة زالاستين، تابع معى العلاج الطبيعى.

3- أوراق الجوافة

تأخذ أوراق الجوافة التى أحضرتها ثم تضيف اليها الماء من أجل غليها، وبعد ذلك تقوم بتصفيتها وشرب ماء الجوافة ويمكنك عمل هذا المشروب 3 مرات يوميا من اجل جرعة مضبوطة لعلاج البلغم، ويستخدم فى طرد البلغم وايضا حالات البرد والسعال (الكحه) ، وان كنت لا تحتاج للتفكير يمكنك تناول دواء كحه يحتوى على اوراق الجوافة من احد الصيدليات.

4- الينسون

لا تنتظر منى الكلام عن الينسون فالجميع يعرف انه من افضل المشروبات الطاردة للبلغم ويتناوله معظم المقرئين والشيوخ من اجل الحفاظ على نبرة صوت صافية نقية.

5- الجزر وعصيره

الجزر يعمل على ازالة البلغم بانه ينقى صدرك ومنطقة الشعب الهوائية والقصبة الهوائية من المخاط ، والجزر يشرب كعصير بسهولة بالتقطيع واضافة الماء ثم الخلط فى الخلاط او بدون ماء ويمكن اضافة السكر اليه اذا لم يعجبك طعمه او عسل النحل ويشرب ايضا كالجوافة ثلاث مرات يوميا.

6- الحلبة : من أكثر العناصر المزيلة للبلغم خاصة المخاط فى الصدر، والكل يعرف فوائد الحلبة فى الجهاز التنفسى وعلاج الكحه والبلغم.

7- أكل الكثير من الخس فعصير الخس فعال فى علاج مثل تلك الحالات.

وبعد كل هذا هناك أكياس تباع فى الصيدلية لعلاج مشاكل احتقان الجيوب الانفية التى تسبب البلغم فى قنوات الأنف يمكنك استخدامها وهي أكياس ألكا مصر Alka Misr وهي تحتوى على بيكربونات الصوديوم والبوراكس وتقوم باذابة المخاط وقتل البكتيريا وضيق الأوعية الدموية الثلاثة معا، لذلك يمكنك استخدامها مع المضاد الحيوى مع الجوافة من اجل برنامج جيد جدا وأكيد لعلاج مشكلة البلغم.
علاج قوى وفعال لطرد البلغم في الشتاء



شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=797884da5af254040835d07d3710cc35&t=33580
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: علاج قوى وفعال لطرد البلغم في الشتاء الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.