إضافة رد
  #1  
قديم 01-19-2016, 03:08 PM
الصورة الرمزية jana
jana jana غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,350
بمعدل: 1.79 يوميا
التقييم: 10
jana is on a distinguished road
Wink علاج قوي وفعال للسخونية

علاج قوي وفعال للسخونية

طرق علاج السخونية طريقة سريعة لمعالجة ارتفاع درجة حرارة الجسم علاج للسخونية من مطبخك افضل علاج للسخونية علاج جديد للسخونية كيفية القضاء على السخونية باشياء بسيطة السخونية وطرق معالجتها من المنزل

يعانى الطفل من ارتفاع فى درجة الحراره اذا زادت درجة حرارة جسمه عن 37 درجة مئوية الى فوق الحد الطبيعى فلا تعتبر السخونه مرضا بينما تعتبر مؤشر لحدوث مرض فعلى الام ان تتأكد من درجة حرارة طفلها بواسطة ميزان الحراره. كما تختلف درجة حرارة جسم الانسان تبعا لسنه وتبعا لموقع قياس درجة الحراره منه

علاج قوي وفعال للسخونية

حيث ان درجة حرارة الجسم عند البالغين تكون اقل بنحو نصف درجة عن الاطفال كما تقل ايضا درجة حرارة الجسم اذا ماقيست عن طريق الفم بحوالى نصف درجة مئوية ولعلاج الحمى ينبغى على الطبيب اولا قياس درجة حرارة الشخص المصاب بالحمى بمقياس درجة الحرارة فى الفم او فى الاذن او تحت الابط او فى فتحة الشرج وينبغى ان يكون قياس درجة الحرارة دقيقا ففى بعض الحالات لا يحتاج الشخص اذا ما اصيب بارتفاع طفيف فى درجة الحراره الى علاج للحمى حيث ان هناك بعض الاعراض التى يتعرض له الانسان تعمل على مساعدته حيث ان من الممكن ان يستفيد الجسم فى بعض حالات ارتفاع درجة الحراره اذ ان هذه الحراره المرتفعه تساعد الجسم فى مواجهة الامراض بطريقة انجح وافضل.
علاج السخونة عند الاطفال

من افضل الطرق المبدأيه لعلاج الطفل تناوله لبعض السوائل وخاصة تلك السوائل الشفافه والبارده نوعا ما حتى وان كان الطفل لا يشعر بالعطش فعلى الام ان تعطى للطفل الكثير من السوائل لتجنب جسمه من الجفاف. ويحدث ارتفاع فى درجة حرارة الجسم فى الغالب بسبب ميكروب او فيروس معين فعلى الجسم و جهاز المناعة العمل لذلك يحمي جهاز المناعة الانسان و يهاجم الميكروب او الفيروس بارتفاع درجة حرارة الجسم للقضاء على الفيروسات او على الميكروبات ففي غالب الاوقات يكون ارتفاع درجة الحرارة مفيد للجسم لمواجهة المرض وهنالك يكون مشكلة لعدم معرفة نوع الميكروب او الفيروس بدرجة الحرارة للجسم.
وهناك أدوية اكثر شيوعا لعلاج الحرارة المرتفعة عند الاطفال كالباراسيتامول و هو مخفض للحرارة. ولعلاج السخونة عند الرضع هناك أدوية كثيرة أخرى للقضاء و علاج ارتفاع درجة الحرارة كالاسبيرين و المضادات للاتهابات الاستيرويدية.
علاج السخونة الداخلية

على الطبيب المعالج معرفة اولا سبب ارتفاع درجة حرارة الجسم فهناك درجات حرارة تكون دائما مجهولة المصدر وهي حالات قد تكون قصيرة او طويلة المدى و يجب معرفة اسباب هذا الارتفاع في الحرارة بدقة , و ذلك عن طريق اجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة.
و يمكن لدرجات الحرارة المرتفعة أن تنتج عن اصابات نادرة و هذه الفحوصات تساهم في سهولة تحديد نوع المرض او الميكروب الذي ادى الى ذلك. هنالك ارشادات تعمل على خفض درجات الحرارة , أولها انه عند وجود درجة الحرارة أكثر من 39 يجب سرعة التصرف من خلال استخدام الكمادات الباردة لحين العرض على الطبيب و يجب أخذ أدوية تعمل على خفض الحرارة و تكون باشراف طبيب او صيدلي لعدم أخذ دواء يؤدي الى نتيجة عكسية و تعمل على زيادة المضاعفات في الجسم. ومن المهم ان نعرف ما هي اسباب ارتفاع درجات الحرارة الداخلية للجسم ففي حالة البالغين تكون الاسباب اما هي جراثيم او اورام وذلك اذا طالت الحالة عن 6 أشهر. و ممكن أيضا ان يكون السبب في وجود تقيحات تحمل صديدا و يكون عميق بالاجهزة المهمة في الجسم , مثل الطحال او الكبد او المرارة و النخاع الشوكي و الاسنان و احتمالية حدوث تقيحات فيها وعندما يحدث شك في هذه الاحتمالات يجب اعادة استجواب المريض بدقة من قبل الطبيب , كما انه على الطبيب اعادة الكشف السريري و يكون كامل و يكون وفقا لخطوات مدروسة ويجب ان يكون الطبيب هو من يقرأ درجة الحرارة بنفسه للتأكد من صحة و دقة درجة الحرارة التي قد تصيب الطفل.

علاج السخونة بالاعشاب

تستخدم كثير من الاعشاب والنباتات الطبيعيه لحل كثير منا المشاكل التى تواجه الفرد فمثلا الزنجبيل والذى يعمل على خفض مستوى حرارة الجسم وجعلها تناسب درجة حرارة الجو اذ ينصح الاطباء بتناول الزنجبيل مثل الشاى المغلى لمن عنده حمى حيث انه يعمل على القضاء على البكتيريا المسببه للحمى كما ان هناك وصفات طبيعيه قد احث عليها الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قال فى حديثه فى ما معناه ان الحمى نار من نار جهنم فأطفؤها بالوضوء فقد اثبتت الدراسات الى ان علاج السخونة عند الكبار تكمن فى ترك المياه على الجبين لفتره حتى تجف هيا بنفسها ولعل الامر المتعارف عليه وهو كمادات المياه البارده قد يكون غير صحيح اذ ان هذا الامر يعمل على انكماش لبعض الاوعيه الدمويه مع احتفاظها بدرجة الحراره المرتفعه ولا يعمل على تبريدها وان المياه اذا ما تركت بدون تنشيف حتى تجف فهذا الامر يعمل على تهدئة الجسم.

علاج قوي وفعال للسخونية

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=142d818decf4974f4b77cae43ec03857&t=33439
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: علاج قوي وفعال للسخونية الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.