إضافة رد
  #1  
قديم 01-07-2016, 05:53 PM
الصورة الرمزية jana
jana jana غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,350
بمعدل: 1.79 يوميا
التقييم: 10
jana is on a distinguished road
Wink طرق سهلة ونسيطة لتنظيف البيت دون عناء

طرق سهلة ونسيطة لتنظيف البيت دون عناء

اغلبنا يواجه عناء ومشكلات عند تنظيف المنزل لاننا لم نخطط جيدا ماذا سنفعل الان وماذا سنفعل بعد قليل اولا يجب التخطيط بماذا سنبدأ ومن ثم نحدد المهام المطلوبة حتى نحصل مانريد فى اقل وقت ممكن.

من من ربات المنازل وسيّدات الأسر لا تريد أن يبقى منزلها نظيفًا مرتّبًا ومنظّمًا طوال الوقت؟.. فالمنزل هو سكن العائلة وموطن أفرادها وكنف راحتهم النفسية والجسدية، وهو الملجأ للزوج والزوجة من تعب الحياة وكدّها، وكلما كان المنزل نظيفًا حقق المتعة والراحة النفسية لأفراده.

طرق سهلة ونسيطة لتنظيف البيت دون عناء
لذلك تحرص السيدات على بقاء المنزل نظيفًا ومنظّمًا فى كل الأوقات، إيمانًا منها بأنه مملكتها المفضلة التى تقضى فيها معظم ساعات يومها، وتحتاج إلى أن تكون مملكتها مريحة ومحققة لملكها، وفى هذا الإطار تعددت وسائل النظافة واختلفت من سيدة لأخرى، ولكن تبقى لكل منهن طريقتها فى تنظيف محتويات منزلها، وتظل هناك بعض الأشياء التى تعجز النساء جميعهن عن تنظيفها، حين يتعلق الأمر بتنظيف بعض الأجهزة الكهربائية أو السجاد أو الستائر أو غيرهم.
اليوم، حان وقت أن تقومى بعملية تنظيف شاملة لبعض مستلزمات منزلك، بسهولة ويُسر ودون عناء كبير، وذلك من خلال ما ينشره لك “كايرو دار” عبر هذا الملف المفيد والمختصر – لسيدة المنزل وربة عرش المنزل المتوّجة – عن استراتيجيات تنظيف محتويات المنزل وأبرز النصائح للعناية به.
طرق سهلة ونسيطة لتنظيف البيت دون عناء
طرق سهلة ونسيطة لتنظيف البيت دون عناء
طريقة تنظيف الميكرويف
هل تعانين من مشكلة تنظيف الميكرويف من تلك الدهون والأوساخ العنيدة؟ وهل احترقت الأطعمة داخل الميكرويف خلال طهيها وتعجزين عن التخلّص من الرائحة؟.. فقط كل ما تحتاجين إليه هو طبق به خلّ أو ليمون مقطع لشرائح، وقطعة قماش.
1/ ضعى نصف كوب من الخلّ داخل طبق، وضعيه فى الميكرويف
2/ اضبطى الميكرويف على 5 دقائق وضعى الطبق بالداخل
3/ بعد انتهاء الخمس دقائق اتركى الميكرويف دقيقة أخرى دون تسخين، ثم افتحى وأخرجى الطبق بحذر
4/ استخدمى القماشة القطنية لتنظيف الميكرويف، وستجدين ذلك سهلاً جدًّا، فبمجرد المسح ستزول الدهون وستجدين الرائحة مميزة.
طرق سهلة ونسيطة لتنظيف البيت دون عناء
طرق سهلة ونسيطة لتنظيف البيت دون عناء
طريقة تنظيف الفرن
يمكنك أن تكررى نفس العملية – التى اتبعتيها فى تنظيف الميكرويف – فيما يخص تنظيف الفرن، للتخلص من الدهون اللاصقة، حيث يمكنك وضع كوب من الخل داخل الفرن وتركه 10 دقائق، ثم أطفئى الفرن – سيساهم البخار المتصاعد فى إذابة بقايا الطعام الملتصقة – ثم استكملى عملية التنظيف باستخدام قطعة قماش مغموسة فى الخل.
طريقة تنظيف عيون البوتاجاز
انقعى عيون البوتاجاز فى ماء به ملح وليمون لمدة 24 ساعة – وتذكرى أنه كلما طالت مدة بقاء الليمون فى الماء كان المفعول أشد وأقوى – وفى اليوم التالى ستجدين عيون البوتاجاز قد عادت إلى لونها الذهبى الصريح كأنها جديدة.
طرق سهلة ونسيطة لتنظيف البيت دون عناء
طريقة تنظيف الستائر
1/ قبل البدء فى تنظيف ستائر المنزل، يجب أن تقومى بعملية تنظيف كاملة لأرجاء المنزل والأركان، وأيضًا للأبواب والشبابيك، وذلك باستخدام قطعة قطن مبللة بالماء والصابون
2/ الآن يمكنك البدء فى تنظيف ستائر المنزل، فيمكنك – فى بعض الحالات ومع الستائر الضخمة – ترك الستارة معلقة فى مكانها، وقومى بشدّ المنطقة المراد تنظيفها بيدك، وباليد الأخرى نظفيها بفرشاة تنظيف الملابس أو باستخدام المكنسة الكهربائية، بالفرشاة المخصصة لهذا – ليست العصا فقط – لتتجنبى شفط قماش الستائر إلى داخل المكنسة.
3/ يمكنك تنزيل الستارة المعلقة وتنظيفها في حالات الستائر الدانيتل، فأوّلاً أزيلى الأتربة يدويًّا بفرشاةٍ صغيرةٍ، ثم ضعيها في كيس مخدةٍ مقفولٍ بداخل الغسالة، حتى لا يتقطع القماش.
4/ تنظيف ستائر الحمام البلاستكية السميكة يمكن أن يتم بسهولة عبر نقعها فى ماء دافئ لمدة ساعة واحدة فقط، ثم قومى بتعليقها مرة أخرى، وقومى بفتح الشباك، وستنشف الستارة فى الهواء
5/ فى حالة أن تكونى تريدين تنظيف ستائر المطبخ – إذا كانت محملة بالدهون والزيوت والبقع – فعليك نقعها مع قليل من النشادر لإزالة الدهون وأيّة رائحة كريهة، ثم قومى بغسلها بقليل من مسحوق الغسيل، ثم اشطفيها بالماء بالطريقة المعتادة.
طرق سهلة ونسيطة لتنظيف البيت دون عناء
طريقة تنظيف ألعاب الأطفال “الدمى المحشوّة”
إذا كان لديك أطفال فى المنزل فالبطبع لديك “دمى محشوّة” على أشكال العرائس والشخصيات الكرتونية المختلفة، وقد تحتاجين إلى تنظيفها من وقت لآخر، لأنها تكون فى يد طفلك طوال الوقت، وهو الأمر الذى يزيد من احتمالية حملها لكثير من الميكروبات غير المرئية، وربما يضعها الطفل فى فمه، ما يساعد على سهولة نقل الأتربة والجراثيم لداخل جسمه.
كل ما تحتاجين إليه هو سائل تنظيف الغسيل وفرشاة أسنان، ثمّ قومى بنقع الدمى المحشوّة داخل ماء بارد – فى وعاء بلاستيكى كبير – واضغطى عليها بيدك حتى تتشرّب الماء تمامًا، بعدها ستلاحظين أن بعض الأتربة والأوساخ بدأت فى الخروج مع الماء.
طرق سهلة ونسيطة لتنظيف البيت دون عناء
فى الخطوة التالية، ضعى قليلاً من مسحوق الغسيل داخل طبق الغسيل، واتركى الدمى المحشوة منقوعة فيه لمدّة ساعة، بعد ذلك أحضرى فرشاة أسنان وقومى بتنظيف الجسم من الخارج فى حركات عشوائية، ستزال الأتربة بسهولة ويسر وسترين ذلك بنفسك.
فى الخطوة الأخيرة، قومى بالضغط على الدمى بيدك ضغطات عنيفة، حتى تنفض الماء من داخلها، ويمكنك وضعها داخل المجفّف، ثم ضعيها فى “البلكونة” ليوم كامل حتى تتعرض للشمس وتجف تمامًا.

طرق سهلة ونسيطة لتنظيف البيت دون عناء
طريقة تنظيف السجاد
يحمل السجاد الموجود داخل منازلنا كميات كبيرة من الأتربة، الناتجة عن أثر الأقدام والأحذية ورواسب القهوة وشعر الحيوانات الأليفة، وإليك الحل السحرى لتنظيف السجاد بسهولة ويسر…
أوّلاً – وقبل أى شىء – امنعى دخول أفراد عائلتك بأحذيتهم المتّسخة إلى الغرف المكسوّة بالسجاد، تلافيًا لنقل الغبار والأتربة إلى السجاد، وإلى جانب هذه الخطوة الاحترازية، يمكنك تنظيف السجاد بشكل دورى بسيط عبر مسح قطعة قطعة منه بفوطة من الإسفنج، مبلّلة بالماء والخلّ، وذلك 3 مرّات فى الأسبوع، للحفاظ على بريقها.
طرق سهلة ونسيطة لتنظيف البيت دون عناء
طرق سهلة ونسيطة لتنظيف البيت دون عناء

طرق سهلة ونسيطة لتنظيف البيت دون عناء
طرق سهلة ونسيطة لتنظيف البيت دون عناء

طرق سهلة ونسيطة لتنظيف البيت دون عناء



شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=49d443c41a3329f5f3a4138534339a51&t=33027
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: طرق سهلة ونسيطة لتنظيف البيت دون عناء الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.