إضافة رد
  #1  
قديم 01-07-2016, 05:44 PM
الصورة الرمزية jana
jana jana غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,350
بمعدل: 1.79 يوميا
التقييم: 10
jana is on a distinguished road
Wink كيفية التخلص من الكسل المفرط بخطوات بسيطة

كيفية التخلص من الكسل المفرط بخطوات بسيطة

جميعنا قد يتعرض للكسل عند الاستيقاظ من النوم ولايريد شىء غير الجلوس على السرير او عدم الحركة وعدم القدرة على اجتياز اى مهمة فى يومة لذلك يجب ان نواجة الكسل ببعض النصائح البسيطة
كل شخص لديه العديد من الأهداف التي يريد الوصول إليها فى الحياة ، والتي يعمل دائما من أجل الوصول إليها ،بعض الأشخاص يحددون تلك الأهداف ويسعون للوصول إليها بكامل طاقتهم، وعلى الجانب الآخر هناك بعض الأشخاص لديهم أهداف عديدة ولكن لا يسعون لتحقيق تلك الأهداف أو لا يملكون القدرة على تحقيها لأنهم يحبون الراحة ولا يميلوا إلى بذل أي مجهود للوصول إلى أهدافهم، وبالتالي يجب عليهم التخلص من الكسل والراحة لأجل تحقيق ما يتمنوه، لأن الكسل يؤدي فى النهاية إلى الشعور بالفشل وعدم القدرة على تحقيق الذات وبالتالي يبدأ الشخص يعاني من الإكتئاب الناتج عن عدم القدرة على الوصول إلى ما يتمناه.

كيفية التخلص من الكسل المفرط بخطوات بسيطة
التخلص من الكسل

أسباب الكسل

سمه ما شئت : الخمول، الكسل، عدم الكفاءة، التعطل، أو اي شيء اخر ولكن فكرة انك لا تقوم بأي شيء عندما تحتاج الأمور لعمل ما يكون علامة على الضعف أو التهرب اي الكسل. قد يحدث الكسل عندما لا تريد أن تواجه شيئا ما، مثل القيام بعمل روتيني ممل أو مواجهة صعبة مع شخص ما، وقد يكون الكسل لأنك تشعر بالإرهاق والخمول والتعب وتعتقد أن المهمة التي امامك تحتاج الى فريق بأكمله وليس فقط انت وقد يحدث لانك فقط لانك لا تريد ازعاجك لاي سبب كان ، كل هذا يعني انك تعاني من الكسل وعليك معالجته والتخلص منه.
الإعلانات
يشعر الإنسان بالكسل نتيجة لبعض الأمور مثل التعب والجهد نتيجة القيام ببعض الأعمال الشاقة بشكل متتالي ، بعدها ربما يصاب الإنسان بالكسل ولكن ذلك يؤثر بشكل كبير على عمل الشخص، وبالتالي يجب توزيع الأعمال بشكل جيد حتى لا يقوم الشخص ببعض الأعمال التي تجعله يشعر بالتعب وبعد ذلك يلجأ للكسل، وكذلك يعتبر إحساس الفشل من أهم العوامل التى تؤدي فى النهاية إلى الشعور بالكسل فربما يفشل الشخص في الوصول إلى هدفه فيتملكه الكسل ، لكن يجب التخلص منه سريعا لأنه سيؤدي إلى فشل أكبر ويجعل الشخص عاجز عن التفكير ، ويرتبط الكسل ببعض العوامل النفسية مثل القلق أو الأكتئاب الذي يجعل الشخص يميل إلى الراحة والكسل وربما يشعر الإنسان بالكسل نتيجة لعدم وجود أى أهداف فى حياته أو أي عمل يريد القيام به وبالتالي لا يرى أي داعي من الإستيقاظ مبكرا أو العمل بجهد .
علاقة الطعام بالكسل

هناك علاقة قوية بين نوع الطعام الذى يتناوله الشخص ودرجة نشاط الإنسان وكسله فهناك بعض الأطعمة التى تزيد درجة كسل الإنسان مثل الوجبات السريعة والمشروبات الغازية كما أن الشخص الكسول ربما يعاني من ضعف بدني نتيجة عدم تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على المعادن والفيتامينات، وبالتالي يجب الإهتمام بالحمية الغذائية وتناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على الفيتامينات التى يحتاجها الجسم لكي يكون قادر على بذل المجهوذ اللازم لتحقيق طموحاته ومن أهم الأطعمة التي تساعد الشخص على التخلص من الكسل شاي التوابل وشاي الريحان والماء والوجبات التي لا تحتوي على نسبة دهون عالية .
كيف تتخلص من الكسل

الكسل بلاء سيئ ومقرف يصيب الجميع من وقت لآخر. الجميع يتساءل في داخلهم من وقت لآخر “كيف يمكنني التخلص من الكسل والخمول ؟”. ان التغلب على الخمول والكسل، أو القدرة على فعل الأشياء حتى وان كنا لا نريد القيام بها، هو جزء حاسم ومهم في تحقيق النجاح. علينا احياناً ان نقوم باشياء او نتاكد من عمل شيء ما دون ارادتنا، هذه هي الحياة وعندما نأتي إلى تفاهم مع هذه الحقيقة، فإنه يجعل من الاسهل القيام بالمهام ونحن نعلم أننا سوف تضطر إلى القيام بها في مرحلة ما على أي حال.
التنظيم هو الخطوة الأولى للتغلب على الكسل. عندما نقوم قد باخذ الوقت الكافي لتنظيم انفسنا، والتي عادة ما يكون الجزء الصعب، فإن الامور تصبح اسهل لإنجازها بسرعة بعد ذلك.
القيام بالمهام الغير السارة اي الاشياء التي تتكاسل في انجازها أول شيء في الصباح، وكذلك انشاء قائمة “المهام” مهمة للغاية لأنهة تتيح لك تصور ما يجب القيام به خلال اليوم. التصور هو مفتاح النجاح.
الوقت الحالي والمتوفر يجب ان يكون حليفك وصديقك الغالي. كن دائما على بينة من الوقت وما عليك أن تفعل في ذلك الوقت – حتى لو كان الوقت للراحة والاسترخاء.
يعتبر الكسل من العادات السيئة التي يجب على الإنسان التخلص منها، والعمل على تحقيق أهدافه وأحلامه بمنتهى النشاط والحيوية، ولكي يتخلص الإنسان من الكسل عليه تحديد بعض الأهداف التي يريد الوصول إاليها في فترة محددة والعمل بشكل مستمر لتحقيق تلك الأهداف ، النوم الجيد يساعد الإنسان على العمل بشكل مستمر، وبالتالي يجب على الشخص أخذ قسط كافى من النوم لكي يكون قادر على مواصلة العمل فى اليوم التالي، كما يجب ممارسة الرياضة لأنها تساعد على تجديد النشاط وتجعل الشخص أكثر حيوية لأنها تنشط الدورة الدموية وتزيد ضخ الدم إلى المخ فيشعر الشخص بالنشاط، كما أن الإبتعاد عن المشاكل اليومية أو تجنب الأمور التي تجعل الشخص يشعر بالإحباط يساعد في زيادة النشاط والرغبة في الوصول إلى الأهداف، ويلعب حب الشخص لعمله دور هام فى زيادة نشاطه والعمل بجهد كبير والتخلص من الكسل والراحة .
كيفية التخلص من الكسل المفرط بخطوات بسيطة


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=c3719cff0631f4f2205dcc9067f2c064&t=33023
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: كيفية التخلص من الكسل المفرط بخطوات بسيطة الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.